arab reality news سياسة ورد أن ما لا يقل عن 400 امرأة في الأسبوع الثاني من الإضراب عن الطعام في سجن عراقي سيء السمعة

ورد أن ما لا يقل عن 400 امرأة في الأسبوع الثاني من الإضراب عن الطعام في سجن عراقي سيء السمعة




النائب ماكولوم يعيد تقديم القانون الذي يقيد استخدام إسرائيل للأموال الأمريكية

شيكاغو (رويترز) – قدمت بيتي ماكولوم عضوة الكونجرس عن ولاية مينيسوتا يوم الجمعة تشريعا إذا تم إقراره من شأنه أن يحظر على الحكومة الإسرائيلية استخدام أي أموال أمريكية لقمع المدنيين في القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية المحتلة.

يأتي التشريع في أعقاب خمسة أشهر من العنف من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين الإسرائيليين ، والذي أودى بحياة أكثر من 100 مدني. وقتل نحو 12 اسرائيليا من بينهم جنود ومستوطنون.

وقال مكولوم إن التشريع “يحظر على الحكومة الإسرائيلية استخدام أموال دافعي الضرائب الأمريكيين في الضفة الغربية المحتلة للاعتقال العسكري أو الإساءة أو سوء المعاملة للأطفال الفلسطينيين في الحجز العسكري الإسرائيلي ؛ مصادرة وتدمير الممتلكات والمنازل الفلسطينية في انتهاك للقانون الإنساني الدولي “.

كما يحظر القانون استخدام التمويل الأمريكي “للمساعدة أو الدعم” لضم أحادي الجانب للأراضي الفلسطينية في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وقالت عضو الكونجرس ماكولوم في بيان لصحيفة عرب نيوز: “لا ينبغي استخدام دولار واحد من المساعدات الأمريكية لارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان ، أو هدم منازل العائلات ، أو ضم الأراضي الفلسطينية بشكل دائم”.

“الولايات المتحدة تقدم المليارات من المساعدات لحكومة إسرائيل كل عام – ويجب أن تذهب تلك الدولارات نحو أمن إسرائيل ، وليس نحو الأعمال التي تنتهك القانون الدولي وتسبب الضرر. لا يمكن تحقيق السلام إلا عندما تُحترم حقوق الإنسان للجميع ، ويتحمل الكونغرس مسؤولية عدم تجاهل سوء المعاملة الموثقة جيدًا للأطفال والأسر الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي “.

واستشهد ماكولوم بدعم 16 زميلا في الكونجرس و 75 منظمة عربية ويهودية ومسيحية.

قال ماكولوم: “يتزايد الدعم بسرعة للشعب الفلسطيني الذي يستحق العدالة والمساواة وحقوق الإنسان والحق في تقرير المصير”.

وقعت مجموعات المجتمع المدني البارزة ، وكذلك المنظمات المسيحية واليهودية والإسلامية ، على دعم هذا القانون – لأننا نتفق جميعًا على أنه لا ينبغي لأي طفل فلسطيني ولا طفل يهودي أن ينام ليلاً خوفًا من استمرار العنف. هناك طريق إلى مستقبل سلمي ، ويتطلب القيادة بقيمنا الأمريكية للديمقراطية والعدالة المتساوية للجميع “.

بدأ العنف الذي يمارسه الإسرائيليون ضد الفلسطينيين فور قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتنظيم ائتلاف حاكم جديد شارك مع بعض الأحزاب السياسية اليمينية الأكثر تطرفا.

خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023 ، وثق المركز الإسرائيلي لحقوق الإنسان ، بتسيلم ، سلسلة من الاعتداءات أسفرت عن مقتل فلسطينيين بشكل مفرط.

يوضح تقرير بتسيلم هذا كيف يقوم المستوطنون الإسرائيليون باستفزاز الفلسطينيين ، بدعم من الجنود الإسرائيليين ، ثم تبرير العنف الذي أدى إلى مقتل مدنيين فلسطينيين.

“في يوم السبت الموافق 11 شباط 2023 ، حوالي الساعة 4:00 مساءً ، وصل حوالي 30 مستوطنًا ، بعضهم مسلح بمسدسات وبنادق ، إلى أطراف قرية قراوة بني حسن. دخل حوالي 10 منهم إلى منزل لا يزال قيد الإنشاء وصعدوا إلى الطابق الثاني حيث كان يعمل شقيقان. قام المستوطنون بالضرب على أحد الإخوة ولكموه. الآخر هرب ونبه السكان المحليين. وفي غضون دقائق ، تمكن شقيقه أيضًا من الفرار من المستوطنين “، وقالت بتسيلم في تقرير أصدرته في 20 نيسان (أبريل).

وبعد دقائق وصل عشرات الشبان من القرية ورشقوا المستوطنين بالحجارة لإبعادهم. أطلق المستوطنون النار في الهواء وعلى الشبّان. أطلق أحد المستوطنين النار باتجاه مجموعة من الشبّان كانوا يرشقون الحجارة من مسافة نحو 30 مترًا. أصابت الرصاصة مثقال ريان البالغ من العمر 27 عاما في وجهه فقتلت “.

تكمن أهمية الرعاة المشاركين للتشريع في أنه يشمل العديد من أعضاء الكونغرس الرئيسيين بما في ذلك: النائب دون باير (VA-08) ، النائب أيانا بريسلي (MA-07) ، النائب دونالد باين جونيور (NJ-10) النائب بوني واتسون كولمان (نيو جيرسي -12) ، النائب راؤول جريجالفا (AZ-03) ، النائب جمال بومان (نيويورك -16) ، النائب مارك بوكان (WI-02) ، النائب كوري بوش (MO-01) ) ، النائب براميلا جايابال (WA-07) ، النائب جيسوس “تشوي” جارسيا (IL-04) ، النائب ألكساندريا أوكاسيو كورتيز (NY-14) ، النائب باربرا لي (CA-12) ، النائب الصيفي لي (PA-12) ، النائب دوايت إيفانز (PA-03).

ويشترك في رعاية مشروع القانون أيضاً النائبة الفلسطينية الوحيدة في الكونغرس ، النائبة رشيدة طليب (MI-13) ، وهي مسلمة ، وزميلة ماكولوم في مينيسوتا ، النائب إلهان عمر (MN-05) ، وهي مسلمة صومالية.

من بين 75 منظمة تدعم التشريع هناك العديد من الجماعات المسيحية واليهودية الرئيسية ، بما في ذلك: منظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية. لجنة خدمة الأصدقاء الأمريكية ؛ هيومن رايتس ووتش؛ اللوبي اليهودي الأمريكي المؤيد للسلام J Street؛ المجموعة اليهودية أمريكيون من أجل السلام الآن. المجلس النرويجي للاجئين؛ جمعية الحاخامين إعادة البناء ؛ حركة الحقوق النسوية CODEPINK ؛ الكنيسة الميثودية المتحدة (المسيحية) ؛ كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط؛ الكنيسة المشيخية (الولايات المتحدة) ؛ والكنيسة الأسقفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *