arab reality news اقتصاد وزير الأعمال البريطاني “متحمس” للتقدم المحرز في محادثات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة

وزير الأعمال البريطاني “متحمس” للتقدم المحرز في محادثات اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة




القاهرة: تحدث نور طاهر ، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة حصريًا إلى عرب نيوز ، قال إن إنتيلا بدأت نقل مقرها الرئيسي إلى المملكة بعد أن اكتسبت قوة جذب هائلة في البلاد.

هذه الخطوة دليل على كيفية قيام المملكة العربية السعودية بخطوات واسعة في مجال الذكاء الاصطناعي ووضع نفسها في طليعة ثورة الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط.

قال طاهر: “أصبحت السعودية مركزًا لشركات التكنولوجيا ، ونحن نخطط للعب دور أساسي في النظام البيئي السعودي للتكنولوجيا”.

نور طاهر

تعد المملكة العربية السعودية حاليًا أكبر أسواقنا حيث يأتي 70 بالمائة من أعمالنا من هناك. لقد اتخذنا للتو قرارًا بنقل مقرنا الرئيسي إلى هناك لتقديم خدمة أفضل لعملائنا الحاليين وزيادة توسيع أعمالنا. كما أننا مستوحون من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ونتوافق معها “.

Intella هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا العميقة في المنطقة والتي تطمح إلى إنشاء تقنية ذكاء اصطناعي باللغة العربية تلبي مجموعة واسعة من اللهجات.

وأوضح طاهر: “مهمتنا هي التقاط البيانات الصوتية وتحويلها إلى نصوص ، ثم نقوم بتحليلها واستخراجها للحصول على معلومات قيمة”.

منتجات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

تقدم الشركة مجموعة واسعة من المنتجات في مجالات النسخ الصوتي ، واستخراج البيانات ، والتقاط الرؤى المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تكمن ميزتنا الفريدة في قدرتنا على تجميع مجموعات بيانات ضخمة ، والتي نواصل توسيعها مع كل محادثة يتم التقاطها. من خلال تسخير قوة التكنولوجيا ، يمكننا الكشف عن الأفكار والأنماط التي ربما كان من المستحيل اكتشافها من خلال الوسائل التقليدية “.

تقدم Intella معلومات مركز الاتصال Intella ، وهي أداة نسخ ثم تحليل لمراكز الاتصال ؛ استطلاعات Intella ، أداة لالتقاط البصيرة في الوقت الحقيقي للشركات ؛ و Intella Voice ، وهو جهاز نسخ صوتي عربي متعدد اللهجات بمعدل دقة 95.7 بالمائة ويغطي 25 لهجة.

وأوضح طاهر: “نقوم بنسخ اللهجات السعودية المختلفة مثل النجدية والحجازية والخليجية والفايفية بدقة تتجاوز 95 بالمائة ، حتى عندما تتشابك اللهجات المتعددة في نفس المحادثة”.

الفرص أمامك

لقد عززت Intella بالفعل مكانتها في المملكة حيث تأتي غالبية قاعدة عملائها من المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى شراكات متعددة.

وأوضح طاهر أن منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة تناسب مراكز الاتصال والهيئات الحكومية والشركات والوكالات الإعلامية والمؤسسات التعليمية.

سريعحقائق

فازت Intella بالمسابقة الإقليمية لكأس العالم للشركات الناشئة في شباط (فبراير) الماضي وستتجه إلى وادي السيليكون للتنافس في النهائي الكبير على جائزة قدرها مليون دولار.

وضعت المملكة العربية السعودية نفسها كحجر زاوية لتطوير الذكاء الاصطناعي في المنطقة ، مع استثمارات ومبادرات بمليارات الدولارات لإعادة تشكيل القطاع.

أنشأت المملكة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في عام 2019 لدفع البيانات الوطنية والذكاء الاصطناعي لتحويل البلاد إلى اقتصاد قائم على البيانات.

كما وضعت المملكة العربية السعودية نصب عينيها أن تصنف ضمن أفضل 15 دولة في الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

“لدينا المئات من الشراكات النشطة ، في المملكة العربية السعودية ، نحن نعمل عن كثب مع الكيانات الحكومية والشركات الاستشارية وشركات التكنولوجيا ومراكز الاتصال. كما قمنا بتأمين شراكات عالمية وإقليمية مع شركات التكنولوجيا الكبرى مثل هواوي ومايكروسوفت.

يعتقد طاهر أن المملكة لديها فرصة هائلة لاعتماد الذكاء الاصطناعي. وذكرت أن منتجات الشركة صممت للشركات والمؤسسات لالتقاط الحلول والتوسع فيها.

“الجزء الأكثر إثارة في Intella هو أننا لا نحاول بناء الحلول بمفردنا. أول شيء قمنا به عندما قمنا ببناء نموذجنا هو الاستفادة منه من خلال تكامل واجهة برمجة التطبيقات للأطراف الأخرى للتكامل معه والبناء عليه.

وأضافت: “أصبحت المملكة العربية السعودية مركزًا تكنولوجيًا وتجذب الكثير من اللاعبين التقنيين الإقليميين والعالميين ، وبالتالي تمكين الجميع من خلال النسخ الدقيق متعدد اللهجات يمكن أن يعني أن كل محادثة واحدة تتحول إلى رؤى ذات مغزى”.

مع انفتاح المملكة العربية السعودية على العالم ، يتجه الأفراد الناطقون باللغة العربية إلى المملكة لاغتنام الفرص التي يوفرها اقتصاد تريليون دولار. “المثير للاهتمام في السوق السعودية بالنسبة لنا هو أن اللغة العربية هي اللغة الرئيسية المنطوقة وحتى المغتربين في السعودية هم في الغالب من العرب ، لذلك نعتقد أن البلاد تتماشى مع رؤيتنا لسد الفجوة بين التطورات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي والعربي- العالم يتحدث ”، أكد طاهر.

وأضافت: “لقد شهدنا أيضًا طلبًا متزايدًا من وسائل الإعلام السعودية وشركات البودكاست الذين يستخدمون منصتنا للخدمة الذاتية للحصول على نصوص لمحتوياتهم الصوتية لتعزيز تحسين محرك البحث لديهم”.

تهدف طاهر إلى وضع Intella كشركة رائدة في السوق في المملكة العربية السعودية حيث ذكرت أن الشركة تقوم بالتوظيف بنشاط في الرياض عبر مجموعة واسعة من الأدوار.

وأضافت: “نحن حاليًا في التاسعة والعشرون ونتوقع أن نتضاعف هذا العام مع حدوث غالبية التوظيف الجديد في مكتبنا في السعودية”.

من خلال تشغيل نموذج أعمال البرمجيات كخدمة ، حققت Intella أرباحًا منذ إنشائها في عام 2021 ولكنها استثمرت بشكل كبير في البحث والتطوير ، كما يزعم طاهر.

وقالت: “لقد ضاعفنا بالفعل عائدات العام الماضي أربع مرات في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام”.

وفيما يتعلق بالتمويل ، فقد حصلت الشركة على استثمار بقيمة مليون دولار العام الماضي من خلال جولة تمويل بقيادة هلا فنتشرز ، بالإضافة إلى “اختتام جولة أكبر سيتم الإعلان عنها قريبًا” ، بحسب طاهر.

علاوة على ذلك ، فازت Intella بالمسابقة الإقليمية لكأس العالم للشركات الناشئة في فبراير الماضي وستتوجه إلى وادي السيليكون للتنافس في النهائي الكبير على جائزة قدرها مليون دولار.

وضعت المملكة العربية السعودية نفسها كحجر زاوية لتطوير الذكاء الاصطناعي في المنطقة ، مع استثمارات ومبادرات بمليارات الدولارات لإعادة تشكيل القطاع.

أنشأت المملكة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في عام 2019 لدفع البيانات الوطنية والذكاء الاصطناعي لتحويل البلاد إلى اقتصاد قائم على البيانات.

ويشمل ذلك تطوير الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية ، والتي تم إطلاقها في عام 2020 بهدف جذب 20 مليار دولار من الاستثمارات لمبادرات الذكاء الاصطناعي ، وتدريب 20000 متخصص في البيانات والذكاء الاصطناعي ، واعتماد 100000 مواطن سعودي في القطاع بحلول عام 2030.

علاوة على ذلك ، وضعت المملكة العربية السعودية نصب عينيها أن تصنف ضمن أفضل 15 دولة في الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

عامل جذب رئيسي آخر هو مشروع نيوم العملاق في المملكة ، والذي يهدف إلى أن تكون مدينة ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي ، والتعلم الآلي ، وأشكال أخرى من التكنولوجيا المتقدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *