arab reality news سياسة يتعاطف الديموقراطيون الأمريكيون مع الفلسطينيين أكثر من الإسرائيليين ، حسب استطلاع جالوب

يتعاطف الديموقراطيون الأمريكيون مع الفلسطينيين أكثر من الإسرائيليين ، حسب استطلاع جالوب



[ad_1]

المكلا: قال مسؤولون إن ميليشيا الحوثي اليمنية تهدف إلى تدمير الأسواق والمباني القديمة في صنعاء القديمة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لبناء ضريح ديني.

جاء التحذير العاجل من الحكومة اليمنية والسكان المحليين وأصحاب المتاجر بعد تسريب مقطع فيديو أظهر اجتماعًا لمسؤولين حوثيين يعرضون فيلمًا جديدًا ثلاثي الأبعاد لواجهة ضخمة مع ضريح ديني يحمل اسم الإمام علي بن أبي طالب ، نجل النبي محمد. – ابن عمه وابن عمه ، سيتم تشييدهما فوق مئات المحلات والمباني في صنعاء القديمة.

سيهدم مشروع الحوثي ما لا يقل عن ثلاثة معالم تاريخية في صنعاء القديمة ، بما في ذلك المحدادة والحلقة والمنقلة ، فضلاً عن عشرات المنازل والشركات.

وطالب اليمنيون ، الغاضبون من الفيلم ، المجتمع الدولي وسلطات التراث التابعة للأمم المتحدة ، وخاصة اليونسكو ، بالتدخل لمنع الحوثيين من تنفيذ خطتهم.

وأشار معمر الإرياني ، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني ، إلى أنه إذا مضى الحوثيون في المشروع ، فسوف يتم تدمير مئات المنازل والمواقع القديمة في صنعاء التي تعود إلى العصور القديمة ، مضيفًا أن الحوثيين سبق لهم أن فعلوا ذلك. دعوات متجاهلة بعدم هدم مسجد عمره آلاف السنين في صنعاء.

وقال في تغريدة: «مليشيات الحوثي سبق لها أن هدمت مسجد النهرين التاريخي وسوته بالأرض وعبثت بمواد بنائه وأحجاره الثمينة.

واضاف “نحذر من قيام مليشيات الحوثي الارهابية بهدم أسواق المحدادة والحلقة والمنقلة التي تضم مئات المحلات الاثرية في مدينة صنعاء القديمة”.

قال محمد جمعة ، ممثل اليمن الدائم لدى اليونسكو ، إن الحكومة كتبت لليونسكو لإبلاغ المنظمة بخطة الحوثيين وتأثيرها على طبيعة صنعاء كموقع تراث عالمي ، محذرا من أنه إذا تم تنفيذ الخطة ، فستكون صنعاء القديمة. شطب من قائمة اليونسكو.

وقال جمعة إن الحوثيين سيغيرون طابع المدينة من خلال استبدال مواد البناء القديمة للمخازن والمساكن المتضررة بأخرى جديدة ، وإزالة عنصر احتفظ بصنعاء كمدينة قديمة.

وقال جمعة للتلفزيون الوطني ، “المشكلة أنهم يقدمون صبغة جديدة للعمارة اليمنية ، وهو لون معاصر يتعارض مع الطبيعة التاريخية لمدينة صنعاء” ، مضيفًا أن هندسة الموقع المقدس للحوثيين ستكون على غرار أسلوب المواقع الدينية في إيران بدلاً من الطراز المعماري القديم في صنعاء.

ومن ناحية أخرى ، فإن هذا الهيكل المعاصر لا ينشأ من البيئة الثقافية اليمنية. بدلاً من ذلك ، من المفترض أن تكون قائمة على البيئة الثقافية الإيرانية والأسلوب المعماري الفارسي “.

يأمل مسؤولو الحكومة اليمنية ودعاة الحفاظ على البيئة وعلماء الآثار أن تؤدي التغطية الإعلامية المكثفة لمقترحات الحوثيين والضغط الدولي من منظمات التراث العالمي إلى إجبار الحوثيين على التخلي عن الفكرة.

وقال جمعة: “أعتقد أن الضغط الدولي من قبل اليونسكو والمنظمات الدولية الأخرى لوقف المساعدات إلى صنعاء يمكن أن يكون له تأثير”.

في صنعاء ، قال مالكو العديد من الأسواق العتيقة المستهدفة إنهم دفعوا من قبل الحوثيين لبيع متاجرهم.

وفي تغريدة قال عبد الوهاب قطران ، الناشط القانوني المقيم في صنعاء ، إنه زار صنعاء القديمة والتقى بأصحاب المتاجر الذين قالوا إن الحوثيين حاولوا إجبارهم على تسليم أعمالهم من أجل بناء موقع مقدس وأوقاف للإمام علي.

نحن في حضور المجانين الذين دمروا في وقت سابق مسجد النهرين الذي يزيد عمره عن 1400 عام. والآن يريدون هدم الأسواق في أهم وأقدم مدينة في العالم.

قال قطران إن صاحب متجر وافق على بيع متجره “بمبلغ معقول” ، بينما رفض آخر البيع حتى لو كلفه ذلك حياته.

على الرغم من احتجاج سكان صنعاء وغيرهم من اليمنيين ، إلا أن الحوثيين لم يعلقوا.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *