arab reality news علوم يتفاعل القراء مع الحلقة الغريبة للكوكب القزم والزراعة الجافة وغير ذلك

يتفاعل القراء مع الحلقة الغريبة للكوكب القزم والزراعة الجافة وغير ذلك



[ad_1]

تحجيم الخواتم

يحتوي الكوكب القزم Quaoar على حلقة تقع خارج حدود Roche في الجرم السماوي ، وهو خط غير مرئي لا يُعتقد أن الحلقات خلفه مستقرة ، ليزا غروسمان ذكرت في “يستضيف هذا الكوكب القزم حلقة غريبة“(SN: 3/11/23 ، ص. 11).

قارئ هنري ليونارد تساءلت عما إذا كان من الممكن أن تكون الحلقة ليست غير معتادة ، فربما يحتوي Quaoar ببساطة على كتلة كبيرة بشكل غير متوقع ، مما يؤدي إلى حد كبير من Roche.

عالم الفلك برونو مورغادو من جامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية على يقين من أن حلقة الكوكب القزم هي كرة غريبة. مورجادو استخدم الفريق الحركة المدارية لقمر Quaoar ، Weywot ، لتحديد كتلة الكوكب القزم. هذا كشف أن الخاتم بعيد عن حدود روش الخاصة به ، مورغادو يقول.

هباء

قبل خمسين عامًا ، اكتشف العلماء أن محيطات الأرض تستنزف ببطء في الوشاح. اليوم ، من المعروف أن بعض دورات المياه تعود إلى المحيطات ، لكن الكمية المتبقية غير واضحة ، ايرين جارسيا دي خيسوس ذكرت في “قد تتقلص المحيطات“(SN: 3/11/23 ، ص. 4).

قارئ كارين شافر تساءل كيف تؤثر هذه الظاهرة على ارتفاع مستوى سطح البحر بسبب تغير المناخ.

تستنزف المحيطات إلى باطن الأرض عبر الصفائح التكتونية بمعدل أبطأ بكثير مما ترتفع بسبب تغير المناخ الحديث ، كما يقول كلينت كونراد، عالم جيوفيزيائي في جامعة أوسلو. حوالي 280 مليون طن متري من مياه المحيط تتسرب إلى الوشاح كل عام ، كونراد يقول. يبدو هذا كثيرًا ، لكنه لا يمثل سوى جزء صغير جدًا من انخفاض مستوى سطح البحر في المليمتر كل عام ، كما يقول. وبالمقارنة ، فإن غرينلاند وأنتاركتيكا تسقطان معًا حوالي 420 مليار طن من الجليد في المحيطات سنويًا ، مما يساهم في بمعدل مليمتر كل عام تقريبًا إلى ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي (SN عبر الإنترنت: 8/17/18).

بالمعدل الحالي ، سوف تذوب الصفائح الجليدية تمامًا خلال حوالي 50000 عام ، كونراد يقول. لكن الفقد البطيء والمطرد لمياه المحيط في الوشاح سيستمر طوال معظم عمر الأرض. مع ذلك ، “الارتفاع السريع في مستوى سطح البحر الذي يحدث الآن ، بالطبع ، أكثر أهمية بكثير للمجتمع البشري لأنه ينتج تغيرات ملحوظة خلال حياة الإنسان ،” كما يقول.

قارئ رشاد بلونت سئل عما يمكن أن يحدث إذا وصل الوشاح إلى قدرته على الاحتفاظ بمياه المحيط. هل يمكن أن يساهم ذلك في حدوث زلازل تحت الماء أو تصدعات في قلب الأرض؟

وبغض النظر عن العمليات التي تدور المياه من باطن الأرض إلى المحيطات ، فمن المحتمل أن يخزن الوشاح واللب كل مياه البحر على السطح ، كونراد يقول. سيؤدي القيام بذلك إلى التأثير على جيولوجيا الكوكب. ولكن بدلاً من التسبب في حدوث زلازل أو تصدعات ، فمن المرجح أن يؤدي ذلك إلى زيادة النشاط البركاني ، كما يقول. يميل الماء إلى تقليل درجة انصهار المعادن. لذلك ، “يجب أن تحتوي الأرض الأكثر رطوبة على صخور ذائبة أكثر – المزيد من الصهارة – وبالتالي المزيد من البراكين ،” كونراد يقول. في الواقع ، قد يكون مقدار النشاط البركاني الذي يختبره الكوكب اليوم مختلفًا إذا لم تتسرب المحيطات إلى باطن الكوكب ، كما يقول.

تذوق

يتخلى بعض المزارعين في غرب الولايات المتحدة عن الري وتوفير المياه وإنتاج المزيد من الفواكه والخضروات اللذيذة ، كاثرين كورني ذكرت في “الرهان على الزراعة الجافة“(SN: 3/11/23 ، ص. 16).

قارئ بيل تايلور، وهو بستاني سابق كان يبيع الطماطم والتفاح في المزارع الجافة ، ويدافع عن جودة منتجات المزارع الجافة. على الرغم من أن مثل هذه الفاكهة والخضروات غالبًا ما تكون أصغر من تلك المزروعة بالري المعتاد ، “النكهة أكثر متعة ،” تايلور كتب. قد يكون حجمها ميزة إضافية. “على جبل فوق ريدوود فالي ، كاليفورنيا ، (زرعت) تفاحًا جافًا … تباع هذه التفاحات الصغيرة بشكل جيد “تفاح صندوق الغداء” ليأخذها الأطفال إلى المدرسة “.

عبر الإنترنت ، ألهمت القصة مستخدم Twitter تضمين التغريدة لمشاركة تجربتهم في تناول منتجات المزارع الجافة: “كانت (الطماطم) التي اشتريتها من مزارع كان يزرع بأقل قدر من المياه ذات نكهة مركزة. كان لا يصدق.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *