arab reality news اقتصاد يحذر رئيس طيران الإمارات من أن صناعة الطيران لن تصل إلى هدف صافي الصفر في المسار الحالي

يحذر رئيس طيران الإمارات من أن صناعة الطيران لن تصل إلى هدف صافي الصفر في المسار الحالي



[ad_1]

الرياض: يجتمع القادة الماليون لمجموعة الدول السبع الثرية في اليابان ابتداءً من يوم الخميس حيث تلوح المواجهة حول سقف الديون الأمريكية كواحد من أكبر التهديدات المحتملة للاقتصاد العالمي.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين إن إحدى أولوياتها في نيغاتا ، وهي مدينة ساحلية على ساحل بحر اليابان ، ستكون التأكيد على أهمية حل أزمة الديون الوطنية في أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت يلين في تغريدة يوم الخميس “سأؤكد على أهمية تحرك الكونجرس لحل حد الديون للحفاظ على القيادة الاقتصادية لأمريكا وحماية الاقتصاد العالمي”.

لا بد أن تسعى يلين أيضًا إلى طمأنة نظرائها بشأن إخفاقات البنوك الأخيرة التي أثارت مخاوف بشأن المخاطر التي يتعرض لها النظام المالي العالمي.

يجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لمدة ثلاثة أيام قبل قمة مجموعة السبع في وقت لاحق من هذا الشهر في هيروشيما.

قال الرئيس جو بايدن يوم الأربعاء إنه وزعماء الكونجرس عقدوا اجتماعا “مثمرا” يوم الثلاثاء بشأن محاولة رفع حد ديون البلاد. سوف يجتمعون مرة أخرى يوم الجمعة في محاولة لتجنب خطر التخلف عن السداد الحكومي غير المسبوق بمجرد 1 يونيو إذا لم يوافق المشرعون في الكونجرس المنقسم على رفع سقف الديون.

وقالت يلين في تصريحات أُعدت قبل اجتماعات يوم الخميس إن تعزيز النظام المالي العالمي يمثل أولوية رئيسية لمجموعة السبع. وكذلك الحال مع استعراض متجدد للدعم لأوكرانيا حيث يسعى تحالف يضم أكثر من 30 دولة إلى فرض تكاليف اقتصادية باهظة على روسيا بسبب حربها.

الآفاق العالمية تخمد

من المحتمل أن تكون المخاطر الاقتصادية العالمية ، بما في ذلك التضخم المرتفع بعناد وتداعيات الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة الأمريكية والأوروبية ، من بين الموضوعات الرئيسية للنقاش لوزراء مالية مجموعة السبعة ومحافظي البنوك المركزية.

قالت يلين إن الاقتصاد العالمي كان “في وضع أفضل مما توقعه الكثيرون قبل ستة أشهر” ، مع تراجع التضخم في العديد من دول مجموعة السبع بما في ذلك الولايات المتحدة.

مع ارتفاع أسعار الفائدة السريع من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي بثقله على الاقتصاد الأمريكي ، أظهرت البيانات الأخيرة علامات ضعف في الصين ، ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

أظهرت بيانات يوم الخميس ارتفاع أسعار المستهلكين في الصين بأبطأ وتيرة في أكثر من عامين في أبريل ، بينما تعمق الانكماش في بوابة المصانع ، مما بدد آمال صانعي السياسة في أن انتعاش الطلب في البلاد من شأنه أن يدعم النمو العالمي.

تشمل الموضوعات الرئيسية الأخرى التي ستتم مناقشتها في اجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع طرقًا لتقوية النظام المالي العالمي ، وخطوات لمنع روسيا من الالتفاف على العقوبات بسبب غزوها لأوكرانيا ، وتنويع سلاسل التوريد بعيدًا عن دول مثل الصين من خلال شراكات مع دول منخفضة ومتوسطة. الدول الدخل.

تشمل دول مجموعة السبع كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة. ومن بين المدعوين الآخرين للاجتماعات في نيجاتا الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ووزراء مالية البرازيل وجزر القمر والهند وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

(مع مدخلات من رويترز ، AP)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *