arab reality news اقتصاد يرتد النفط على خلفية تلاشي مخاطر التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة

يرتد النفط على خلفية تلاشي مخاطر التخلف عن سداد ديون الولايات المتحدة



[ad_1]

لندن / سنغافورة (رويترز) – سجلت الأسهم العالمية أعلى مستوى لها في شهر يوم الجمعة حيث عكست الأسواق الآمال المتزايدة في اتفاق لسقف ديون أمريكية يمكن أن يتجنب تعثرًا كارثيًا محتملًا ، وفقًا لرويترز.

وصعد مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 بالمئة ، بينما ارتفعت العقود الآجلة الإلكترونية المصغرة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2 بالمئة ، عقب زيادة بنسبة 0.9 بالمئة لمؤشر وول ستريت القياسي خلال الليل.

ارتفع أوسع مؤشر MSCI للأسهم العالمية بنسبة 0.2 في المائة ، مسجلاً أقوى مستوى له منذ منتصف أبريل ، وهو في طريقه لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أواخر مارس.

مقابل سلة من العملات ، استقر الدولار خلال اليوم ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له منذ 20 مارس في وقت سابق من الجلسة. وصل اليورو إلى أدنى مستوى له منذ شهرين تقريبًا ، عند 1.0771 دولار ، قبل أن يتعافى إلى 1.079 دولار. كان الجنيه الإسترليني عند 1.2405 دولارات بالقرب من أضعف نقطة له منذ 25 أبريل.

جاءت هذه التحركات بعد أن أخبر المفاوضون الديمقراطيون الرئيس جو بايدن أنهم يحققون “تقدمًا ثابتًا” بشأن صفقة لرفع سقف الديون الأمريكية وتجنب التخلف عن السداد من جانب أكبر اقتصاد في العالم ، والذي تدعم أسواق عملته وديون الخزانة التجارة والاستثمار العالميين.

قد تتخلف الحكومة الأمريكية عن سداد بعض الديون في وقت مبكر من 1 يونيو ما لم يصوت الكونجرس على رفع سقف الديون.

أثار هذا الاحتمال مخاوف من حدوث ركود وأثار تساؤلات حول الوضع العالمي لديون الخزانة الأمريكية ، وهي سوق بقيمة 23 تريليون دولار يُنظر إليها على أنها توفر أقل مصادر السيولة من حيث المخاطر للشركات والمستثمرين والبنوك المركزية.

قال كيفين ثوزيت ، عضو لجنة الاستثمار في كارمينياك ، مدير الصندوق الأوروبي ، عن سقف الديون: “إنه حدث شديد الخطورة ولكنه منخفض الاحتمال”.

وأضاف: “لكن سندات الخزانة الأمريكية تعتبر خالية من المخاطر ، لذا فإن فكرة أنها قد لا تكون ضخمة وهذا هو السبب في أن هذا يهز الأسواق”.

تم تداول سندات الخزانة بهدوء ، مع انخفاض عائد 10 سنوات ، والذي يتحرك عكسياً إلى سعر الدين ويستخدم كمعيار لتقييم معظم الأصول المالية الأخرى ، بمقدار نقطتين أساس عند 3.63 في المائة.

وانخفض العائد لمدة عامين بمقدار 5 نقاط أساس عند 4.22 في المائة. استقر عائد البوند الألماني المكافئ عند 2.45 في المائة.

يؤدي تخفيف سقف الديون إلى تعقيد توقعات السندات الحكومية الأمريكية ، حيث تتبع العائدات على نطاق واسع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، حيث أن تلاشي مخاطر الركود قد يدفع البنك المركزي الأكثر نفوذاً في العالم إلى إبقاء السياسة النقدية مشددة مع استمرار التضخم المرتفع.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي تكاليف الاقتراض في كل اجتماع منذ مارس 2022 ، مما جعلها تقترب من الصفر إلى نطاق 5-5.25 في المائة اعتبارًا من أوائل هذا الشهر.

وأظهرت أداة FedWatch التابعة لـ CME أن الأسواق تسعير الآن بنسبة 36 في المائة لزيادة 25 نقطة أساس عندما يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل ، مقارنة بفرصة 10 في المائة قبل أسبوع.

أظهرت البيانات التي صدرت خلال الليل أن عددًا أقل من المتوقع من الأمريكيين قدموا طلبات إعانة أولية الأسبوع الماضي ، مما يقلل من احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

سيقوم المستثمرون بتحليل التعليقات من حلقة نقاش رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق يوم الجمعة للحصول على مزيد من القرائن حول المسار المستقبلي لأسعار الفائدة.

في مكان آخر ، سجل مؤشر Nikkei 225 الياباني أعلى مستوى له منذ عام 1990 ، مما يعكس التفاؤل بشأن سقف الديون وحقيقة عودة المستثمرين العالميين إلى اليابان مع تحسن اقتصادها وحوكمة الشركات.

وسجل خام برنت 76.26 دولارًا بارتفاع 0.5 بالمئة خلال اليوم ، بينما ارتفع النحاس 1.2 بالمئة إلى 8266 دولارًا للطن.

وارتفع الذهب الفوري 0.4 بالمئة ليتداول عند 1.965 دولار للأوقية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *