arab reality news علوم يسأل القراء عن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ، واستخدام أداة القرد والمزيد

يسأل القراء عن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي ، واستخدام أداة القرد والمزيد



[ad_1]

الرأس والقلب

استخدم العلماء الضوء لرفع معدل ضربات قلب الفأر ، مما زاد من السلوكيات الشبيهة بالقلق لدى الحيوان. تقدم الدراسة زاوية جديدة لدراسة اضطرابات القلق، بيثاني بروكشاير ذكرت في “في الفئران ، القلق ليس كل شيء في الرأس“(SN: 4/8/23 ، ص. 9).

قارئ باري ماليتزكي سئل لماذا لا تؤدي التمارين الشاقة ، التي ترفع معدل ضربات القلب ، عادة إلى إثارة القلق.

يقول عالم الأعصاب إن معدل ضربات القلب ليس كل شيء كارل دييسيروث من جامعة ستانفورد. قد يتسارع القلب ، لكن الدماغ يوفر سياقًا مهمًا ، وهو مفتاح استجابة الجسم. في الدراسة ، فإن رفع معدل ضربات قلب الفأر في بيئة محايدة – مثل غرفة صغيرة وخافتة – لم يحفز سلوكيات القلق ، ديسيروث يقول. زادت السلوكيات المقلقة فقط عندما ارتفع معدل ضربات القلب في سياق تهديد ، مثل مساحة مفتوحة حيث يمكن أن يكون الفأر الصغير وجبة خفيفة للحيوان المفترس.

أعمال مشبوهة

تصنع بعض قرود المكاك عن غير قصد رقائق حجرية أثناء استخدام الصخور لكسر المكسرات المفتوحة ، مما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت أدوات تقشر الحجر القديمة المنسوبة إلى البشر قد صنعت عن طريق الخطأ ، بروس باور ذكرت في “تبدو الرقائق الحجرية للقردة مثل أدوات أسلاف الإنسان“(SN: 4/8/23 ، ص. 13).

قارئ جيرالد كورمان تساءل العلماء كيف عرف العلماء أن القرود خلقت الرقائق الحجرية عن غير قصد.

نحن نعلم هذا لأن الرقائق تم إنتاجها فقط عندما حاول قرد أن يصطدم بجوزة بحجر وأخطأها ، كما يقول عالم الرئيسيات ليديا لونكز من معهد ماكس بلانك للأنثروبولوجيا التطورية في لايبزيغ ، ألمانيا. القرود “لا تولي أي اهتمام على الإطلاق لأي شيء ينفصل. لا يستلمونها. تقول “إنهم لا ينظرون إليها”. “عندما ينكسر حجر عدة مرات ، فإنهم يختارون حجرًا جديدًا.”

أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

برنامج chatbot ChatGPT وأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى تعطل التعليم ، كاثرين هوليك ذكرت في “مساعدة في الواجبات المدرسية؟“(SN: 4/8/23 ، ص. 24).

لا تعتبر المادة التي ينشئها ChatGPT من الناحية الفنية سرقة أدبية لأنها جديدة ومبتكرة ، هوليك كتب. قارئ جويل سانيت تساءلت عن أوراق الطلاب التي ربما تكون كتبها الذكاء الاصطناعي بالكامل. هل يمكن للإنسان أن ينتحل أو يسرق الملكية الفكرية لجماد؟

السرقة الأدبية تعني التخلي عن عمل شخص آخر على أنه عملك. “إذا زعمت أنك كتبت شيئًا ما ، ولكن تمت كتابته بالفعل بواسطة روبوت محادثة ، فسيكون هذا نوعًا من الانتحال” ، كما يقول كيسي فيسلر، خبير في أخلاقيات التكنولوجيا بجامعة كولورادو بولدر. من المهم أن تتذكر أنه في معظم الحالات ، لا يعتبر الانتحال غير قانوني ، فيسلر يقول. في التعليم ، دائمًا ما يكون انتهاكًا لقواعد الشرف. تقول: “أهم شيء هو أن تكون صادقًا بشأن كيفية استخدامك للذكاء الاصطناعي”.

الملكية الفكرية هي قضية أخرى مثيرة للاهتمام للغاية ، فيسلر يقول. وتقول: “أنشأ مكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي مؤخرًا أن العمل الذي تم إنشاؤه بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يكون محميًا بحقوق الطبع والنشر لأنه لا يوجد مؤلف بشري”. “لكنني أظن أنه في الأيام المقبلة ، سنشهد الكثير من المناقشات (والتقاضي) التي تختبر حواف الملكية والملكية الفكرية عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي.”

تصحيح

“مساعدة في الواجبات المدرسية؟” ذكر بشكل غير صحيح أن أداة اكتشاف الذكاء الاصطناعي الخاصة بجون جيلهام حددت 97 بالمائة من 20 عينة نصية تم إنشاؤها بواسطة ChatGPT ونماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى على أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. حددت الأداة جميع العينات العشرين على أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، مع ثقة بنسبة 99 في المائة في المتوسط.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *