arab reality news علوم يسأل القراء عن فضلات الطيور وفن كهوف العصر الجليدي والمزيد

يسأل القراء عن فضلات الطيور وفن كهوف العصر الجليدي والمزيد



[ad_1]

النفايات الجسدية رائعة في الواقع

قد تساعد فقاعات المخاط على تبريد إيكيدنا قصير المنقار عن طريق طلاء أنف المخلوق بالرطوبة ، والتي تتبخر وتجذب الحرارة من الجيوب الأنفية المليئة بالدم ، مما يساعد على تبريد الدم ، إليز كاتس ذكرت في “تغلب كرات سبايك الرائعة على الحرارة بفقاعات المخاط“(SN: 2/11/23 ، ص. 32).

تمتلك الحيوانات الأخرى أيضًا طرقًا مبتكرة لاستخدام السوائل لتبقى هادئًا. بعض الطيور مثلا تتبول على نفسها لتعيش الأيام الحارة ، كاتس كتب. قارئ جيمس ويلسون وأشار إلى أن كلمة “تبول” قد تكون مضللة ، لأن فضلات الطيور عادة ما تكون مزيجًا من البول والبراز.

صحيح أن فضلات الطيور عبارة عن مزيج من البول والبراز يمر عبر فتحة واحدة تسمى مجرور. لذلك قد يكون مصطلح “المفرز” أكثر ملاءمة ، كما يقول عالم الطيور جوليان كابيلو فيرجيل من جامعة إكستريمادورا في بطليوس ، إسبانيا. بالنسبة للطيور التي تبرد عن طريق التخلص من النفايات ، وهي ظاهرة تسمى تعرق البول ، فإن المكون السائل لفضلات الطيور هو المفتاح. عندما تفرز طيور اللقلق ، مالك الحزين ، المغفلون ، وبعض الأنواع الأخرى من الطيور فضلات كثيرة العصير على أرجلهم ، “يؤدي تبخر الماء الموجود في الفضلات إلى فقدان الحرارة من (الجسم) إلى البيئة ،” كابيلو فيرجيل يقول.

عندما يتدفق تدفق الجينات

يأتي حوالي 20 إلى 50 في المائة من الحمض النووي لطيور الغابة الحديثة من الدجاج المستأنسة بسبب التهجين ، مما يهدد التنوع الجيني والبقاء طويل الأجل للطيور البرية ، التي تعيش في جنوب وجنوب شرق آسيا ، جيك بوهلر ذكرت في “الحمض النووي للدجاج ينفد في الطيور البرية“(SN: 2/11/23 ، ص. 14).

قارئ فان سنايدر سئل عما إذا كانت طيور الغابة البرية تنقل أيًا من موادها الوراثية إلى الدجاج.

عالم الأحياء التطوري فرانك رايندت لديه “لا شك في أن تدفق الجينات بين الدجاج الداجن وطيور الغابة البرية هو ثنائي الاتجاه.” من المحتمل أن يتعرض العديد من دجاجات القرى المحلية في جنوب وجنوب شرق آسيا بانتظام لجينات من طيور الغابة الحمراء البرية التي يواجهونها بالقرب من الحدود بين القرى والغابات.

لكن تدفق المواد الوراثية من طيور الغابة الحمراء البرية إلى الدجاج بشكل عام سيكون هامشيًا ، كما يقول رايندت، من جامعة سنغافورة الوطنية. “الغالبية العظمى من الدجاج المنزلي هي عبارة عن دجاج يعمل بالبطاريات يتم الاحتفاظ به في عبوات محكمة ، معظمها خارج آسيا الاستوائية ، وستظل هذه الدجاجات غير متأثرة.”

تعريف الاكتئاب

غالبًا ما يُعزى الاكتئاب إلى اختلال التوازن الكيميائي في الدماغ. في الواقع ، ليس لدى العلماء تفسير جيد لما هو الاكتئاب أو أسبابه ، على الرغم من عقود من البحث ، لورا ساندرز ذكرت في “لا توجد إجابات بسيطة“(SN: 2/11/23 ، ص. 18).

أعرب العديد من القراء عن تقديرهم ل ساندرز التقارير.

“إنه مثال رائع على كتابة العلوم الشعبية للجمهور حول قضية ملحة وصعبة تتعلق بمعاناة الإنسان” ، قال القارئ ر. مايكل جونسون كتب. “لقد تأثرت وسعدت بشكل خاص بتأكيداتك بأن الاكتئاب ليس مقاسًا واحدًا يناسب الجميع ، وأنه لا ينبغي التقليل من الفروق الجغرافية / الثقافية.”

لماذا “Y”؟

ربما استخدم الصيادون – الجامعون في العصر الجليدي فن الكهوف لتتبع مواسم التزاوج والولادة للحيوانات المحلية ، آنا جيبس ذكرت في “قد يكون فن كهف العصر الجليدي بمثابة تقويم“(SN: 2/11/23 ، ص. 16). على سبيل المثال ، يمكن أن تشير رموز “Y” في الفن إلى الولادة ، كما يعتقد الباحثون.

قارئ ريتشارد ديلاوير تساءل لماذا طور رمز “Y” هذا المعنى.

يقول “ربما لن نعرف أبدًا” بن بيكون، باحث مستقل مقيم في لندن ساعد في فك رموز فن الكهوف. قد يكون أحد التفسيرات المحتملة هو أن الرمز يمثل منطقة العانة الأنثوية. في فن العصر الحجري القديم ، بما في ذلك التماثيل الصغيرة المنحوتة واللوحات الجدارية ، غالبًا ما تم تصوير هذه المنطقة بمخطط واضح على شكل حرف Y ، لحم خنزير مقدد يقول.

يعتمد تفسير آخر محتمل على حقيقة أن الرمز عبارة عن خط ينقسم إلى قسمين. “واحد يصبح اثنين ، وهو ما يصف بشكل مثالي عملية الولادة ،” لحم خنزير مقدد يتكهن.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *