arab reality news اقتصاد ENOWA التابعة لنيوم توقع اتفاقية لإنشاء أول محطة لتزويد الوقود بالهيدروجين

ENOWA التابعة لنيوم توقع اتفاقية لإنشاء أول محطة لتزويد الوقود بالهيدروجين




تستضيف المملكة العربية السعودية 120 مليون زائر للحدث حيث تكتسب صناعة الترفيه زخمًا

الرياض: أصبحت المملكة العربية السعودية بسرعة واحدة من مراكز الترفيه الرائدة في المنطقة ، حيث استضافت المملكة أكثر من 120 مليون شخص في الأحداث في السنوات الأربع الماضية ، وفقًا لرئيس الهيئة العامة للترفيه.

أقر تركي آل الشيخ بأن الدعم الذي تلقاه ولي العهد ورئيس الوزراء محمد بن سلمان لهذا القطاع الحيوي أدى إلى حصول GEA على العديد من شهادات غينيس للأرقام القياسية.

وأضاف أن ذلك مهد الطريق لعدد كبير من فرص العمل في قطاع الترفيه في المملكة.

يأتي ذلك فيما أصدرت الهيئة 11136 رخصة لمجموعة من الفعاليات الترفيهية والداعمة عقب إطلاق نظام التراخيص الجديد في أغسطس 2019 ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

تم إنشاء نظام الإنترنت الجديد في المملكة العربية السعودية لتبسيط عملية التقدم للحصول على تراخيص الترفيه.

قال سلطان الفكير ، رئيس العمليات في GEA في وقت الإطلاق: “الغرض من تقديم هذه المجموعة من التراخيص هو تشجيع الاستثمار في قطاع الترفيه ، وهو قطاع حيوي وواعد”.

وأضاف أن المنصة الجديدة تقدم نظاما واضحا وبسيطا يمكن من خلاله التقدم للحصول على التراخيص.

تعتبر التصاريح جزءًا من الجهود التي تبذلها المملكة لتحفيز الاستثمار في قطاع الترفيه وتعزيز النشاط الاقتصادي للمساعدة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030.

كما قامت الهيئة بتجميع النسخة الثانية من مسابقة القرآن والأذان العالمية – وهي الأكبر من نوعها في العالم – خلال تلك الفترة ، بحسب آل الشيخ.

وشهد الحدث تسجيل أكثر من 50000 متسابق ، من 165 دولة حول العالم ، للمشاركة في المسابقة عندما تم فتح التسجيل في يناير من هذا العام.

قدمت GEA جوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 12 مليون ريال سعودي (3.19 مليون دولار أمريكي) ، وهي أكبر جائزة مالية لمثل هذه المنافسة على مستوى العالم.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن إجمالي الأنشطة ، واستضافة الفعاليات والعروض الترفيهية والعروض الحية في المطاعم والمقاهي ، بلغ حوالي 8732 من عام 2019 إلى الربع الأول من عام 2023. أما عدد أيام الفعالية ، فقد تجاوز 76 ألفًا بأكثر من 1381 يومًا. حفلات.

وأضاف أنه تم ترخيص 470 وجهة ترفيهية في 42 مدينة ومحافظة في جميع أنحاء الدولة. هذا بالإضافة إلى حوالي 1402 مطعمًا مع ما لا يقل عن 3728 تصريحًا تم ترخيصها في 50 مدينة ومحافظة في المملكة العربية السعودية.

وخلال تلك الفترة أيضًا ، تم إصدار تراخيص لحوالي 3738 مؤسسة تتعلق بالأنشطة الترفيهية والدعم ، وعقدت 82 مسرحية مع 350 عرضًا مسرحيًا ، وتم السماح لأكثر من 6610 فنانًا موهوبًا بالمشاركة في الفعاليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *