arab reality news اقتصاد LinkedIn يكشف عن أفضل 15 شركة في المملكة العربية السعودية

LinkedIn يكشف عن أفضل 15 شركة في المملكة العربية السعودية



[ad_1]

الرياض: كانت الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية أكبر المستفيدين من القروض التي قدمها صندوق التنمية الصناعية في المملكة مع استمرار هذا القطاع في الازدهار.

تلقت الشركات الصغيرة والمتوسطة 62.5 في المائة من عدد المدفوعات التي وافقت عليها المؤسسة في الربع الأول من عام 2023 ، وفقًا للمتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الصناعية السعودي خليل النعمة.

وأفادت أرقام بأنه تم التوقيع على 24 قرضاً بقيمة 875 مليون ريال (233.3 مليون دولار) ، بإجمالي صرف 440.9 مليون ريال بنهاية شهر مارس.

وحصل قطاع الصناعة على 23 قرضاً بقيمة 871.2 مليون ريال ، يليه قطاع الطاقة بقرض واحد بقيمة 2.9 مليون ريال.

وشهدت الشركات في المنطقة الشرقية بالمملكة الموافقة على 10 قروض بقيمة 494.6 مليون ريال سعودي ، مع توقيع كل من الرياض ومكة المكرمة على سبع دفعات.

وحصل قطاع الصناعة على 871.2 مليون ريال من خلال 23 قرضا ، وحصل قطاع الطاقة على قرض واحد بقيمة 2.9 مليون ريال.

وافق الصندوق على 111 قرضاً بقيمة 14 مليار ريال عام 2022 في قطاعات الصناعة والطاقة والتعدين والخدمات اللوجستية.

خلال العام الماضي ، حصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة على 87 قرضًا ، تمثل 79٪ من الإجمالي المعتمد ، بينما تم تقديم 40 قرضًا للمصانع.

وقرر الصندوق العام الماضي إطلاق عدة مبادرات ومنتجات وبرامج جديدة أبرزها شركة صندوق الاستثمار الصناعي – المسرع التنافسي ومسارات التمويل الميسرة تحت مظلة مبادرة تحفيز الصناعة المحلية التابعة لوزارة الصناعة والثروة المعدنية.

بلغ عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في المملكة العربية السعودية 892،063 شركة في نهاية يونيو 2022 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 25.6 في المائة عن الربع الرابع من عام 2021.

وفقًا لتقرير صادر عن الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية ، والمعروفة أيضًا باسم منشآت ، تعد الرياض ومكة المكرمة أكثر المناطق جاذبية للشركات الناشئة ، حيث تمثلان 35.4 في المائة و 21 في المائة على التوالي من هذه الشركات في المملكة في المملكة العربية السعودية. النصف الأول من عام 2022.

كما أشار التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية نجحت في سد الفجوة بين الجنسين في المملكة ، حيث تقود النساء حاليًا 45 في المائة من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

نظرًا لأن الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة توظف الابتكار لخلق آفاق جديدة في القطاعات التقليدية ، فقد لعبت بيئة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية دورًا مهمًا في التقدم الاقتصادي للبلاد.

تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة 90 في المائة من جميع الشركات في المملكة ومع ذلك لا تزال مستبعدة من الصناعات الرئيسية ، وفقًا لبيانات من منشآت.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *