RCRC تطلق المرحلة الأولى من شبكة خدمة حافلات الرياض بطول 1900 كم


القاهرة: انضمت منجز السعودية إلى قطاع التكنولوجيا العقارية بعد أن اتخذت خطوة غيرت مهمة الشركة وفتحت الأبواب أمام فرص جديدة.

تأسست في عام 2017 ، بدأت Munjz لأول مرة كمنصة لأصحاب المنازل للتواصل مع مزودي خدمة المنازل المعتمدين ، ولكن بحلول نهاية عام 2021 ، اتخذت الشركة خطوة محورية بعد أن أدرك المؤسس أن قطاع إدارة الممتلكات لديه فرصة كبيرة لأنه يستحق أكثر من 1.8 تريليون دولار عالميًا.

في مقابلة حصرية مع Arab News ، قال عبد الله الدعيج ، الرئيس التنفيذي ومؤسس Munjz ، “لقد قمنا بتمحور نموذج أعمالنا ليكون في قطاع الأعمال التجارية وتصنيف شركتنا كشركة proptech حيث رأينا أن حوالي 25 مليار دولار استثمرت في صناعة proptech العالمية ، والتي تبلغ حوالي 27 بالمائة من التمويل العالمي في عام 2021. تتمثل رؤيتنا في رقمنة أعمال الصناعة الرأسية من خلال توفير البرامج والخدمات في نفس الوقت “.

بالاستفادة من الاتجاه الجديد ، قرر إنشاء برنامج نظام إدارة الممتلكات مع دمج منصة الخدمات المنزلية لتقديم أفضل ما في العالمين.

توفر الشركة نظام إدارة الممتلكات لمديري المجتمع لتشغيل كل شيء من الوظائف المالية إلى الوظائف التشغيلية من خلال البرنامج. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمديرين أيضًا الوصول إلى سوق مزودي الخدمة مثل تنظيف المنزل والصيانة وتوريد المواد ، والتي يمكن استخدامها لتشغيل الأعمال بشكل أفضل.

يمكن للمقيمين أيضًا الوصول إلى سوق الخدمات المنزلية الذي يحمل علامة بيضاء تحت Munjz لتلبية احتياجات قطاعه المباشر إلى المستهلك.

سريعحقيقة

1.8 تريليون دولار

اتخذ Munjz خطوة محورية بعد أن أدرك المؤسس أن قطاع إدارة الممتلكات لديه فرصة كبيرة حيث تبلغ قيمته أكثر من 1.8 تريليون دولار على مستوى العالم.

أوضح الدايج: “لدينا ثلاث فئات مختلفة من العملاء ، في الوحدات السكنية ، أتحدث عن المجمعات ، والعقارات ، والمطورين ، والجمعيات المجتمعية ، والضيافة ، ومديري العقارات.”

أما الجزء الثاني فهو تجاري حيث نستهدف تجار التجزئة والمكاتب والأغذية والمشروبات والمستودعات ومراكز الرعاية الصحية والمراكز التعليمية. أما الجزء الثالث فهو شركات الخدمات الموجودة في سوقنا ، فنحن نتحدث عن الخدمات المهنية وخدمات التنظيف وخدمات الضيافة والخدمات اللوجستية.

من خلال محورها الجديد لتقسيم العملاء ، تمكنت Munjz من فتح مجال لمزيد من تدفقات الإيرادات لدعم الأعمال.

عبدالله الدعيج الرئيس التنفيذي المنجز. (زودت)

وأوضح “لدينا ثلاثة مصادر رئيسية للإيرادات”. “الأول من السوق ، من مزودي الخدمة لدينا. نحن نحصل على قاعدة عمولة من كل خدمة مغلقة “.
وتابع قائلاً: “التدفق الثاني للإيرادات هو رسوم الاشتراك للوصول إلى المنصة وتدفق الإيرادات الثالث من المستخدم النهائي الذي يطلب خدمة من مدير الممتلكات” ، موضحًا أن تدفق الإيرادات الثالث هو خدمات الشركة البيضاء التي يتم توفيرها لمديري العقارات لتغطية الطلبات السكنية.

مع تحول الشركة إلى نموذجها الجديد قبل سبعة أشهر فقط ، تتوقع الدعيج أن تحقق الربحية خلال 18 إلى 24 شهرًا من خلال خطط التوسع في القطاعات المذكورة أعلاه.

نعمل في 15 مدينة في المملكة. بحلول الربع الأول من العام المقبل ، سوف نتوسع في مصر وأبو ظبي. سيكون تحولنا أكثر ملاءمة لنا للتوسع العالمي لأننا الآن نركز على برنامجنا كحل خدمة ، “قال الدعيج.

وأضاف أن الشركة ستركز فقط على برمجيات PMS في خططها التوسعية لراحتها.

“داخل المملكة ، نحن أقوياء بما يكفي من حيث السوق لأننا أنشأنا بالفعل هذه الشبكة على مدى السنوات الخمس الماضية. لذلك ، لدينا أكثر من 3500 من مزودي الخدمة الذين يعملون معنا ، وجميع هذه الشركات متاحة الآن لعملائنا B2B.

مع توسع الشركة ، صرح الدايج أن منجز ستخضع لعملية اختيار قائمة مختصرة لمزودي خدماتها لتقديم تجارب أفضل لعملائها.

وأضاف الدعيج أن الشركة لديها حاليًا 79 حسابًا تجاريًا تشمل “دانكن دوناتس وماكدونالدز ودي إتش إل وإحدى أكبر شركات التطوير في المملكة العربية السعودية المسماة الماجدية ، والتي تضم أكثر من 20 ألف وحدة تحت مظلتها”.

علاوة على ذلك ، ذكر أنه من المتوقع أن تصل الشركة إلى 300 عميل تجاري بحلول نهاية هذا العام.

في الشهر الماضي ، جمعت Munjz 5 ملايين دولار في جولة تمويلية من السلسلة A بقيادة مستثمرين لم يكشف عنهم بمشاركة من Vision Ventures و Almajdiah Investment Co و Watheeq Proptech Fund.

وأوضح الدعيج أن الشركة ستستخدم تمويلها في تطوير المنتجات والتكنولوجيا بالإضافة إلى هيكلة منجز.

“نظرًا لاختلاف عملائنا ، فهذا يعني أن الشركة مختلفة. لذلك ، يجب أخذ الهيكل وأعضاء الفريق في الاعتبار لرعاية المواهب التي يمكنها تشغيل هذه الاستراتيجية الجديدة. وقال إن الاستثمار سيكون بشكل أساسي في هيكلة أعضاء الفريق والاعتناء بالمواهب والمهندسين.

لدى Munjz حاليًا 50 موظفًا وسيصل إلى 85 موظفًا بحلول نهاية هذا العام.

واختتم الدايج حديثه بالقول إن قطاع إدارة العقارات السعودي سينمو بشكل كبير في السنوات المقبلة ، حيث بلغت قيمته 23 مليار دولار في عام 2021 ومن المتوقع أن يصل إلى 35 مليار دولار بحلول عام 2028.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *