arab reality news علوم “خارج الأرض” يسأل عن كيفية بناء مستقبل أفضل في الفضاء

“خارج الأرض” يسأل عن كيفية بناء مستقبل أفضل في الفضاء



[ad_1]

غلاف أوف-إيرث.

خارج الأرض
إريكا نيسفولد
مطبعة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، 27.95 دولارًا

سألت عالمة الفيزياء الفلكية إريكا نيسفولد ذات مرة أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة تهدف إلى تعدين القمر عن كيفية تخطيطه لمواجهة المخاطر التي قد تحملها معدات التعدين الميكروبات من الأرض وتلوث القمر (SN: 1/10/18). رده: “سنقلق بشأن ذلك لاحقًا”.

هذه عقلية متهورة عندما يتعلق الأمر بالاستعداد للعيش والعمل في الفضاء ، تجادل نيسفولد في كتابها الجديد ، خارج الأرض. هذا يعني اتخاذ القرارات بعينيك مغمضتين. التاريخ مليء بالقصص التحذيرية عن التمرد والاستغلال والكوارث الإنسانية والبيئية التي سيكون من السهل جدًا إعادة إنتاجها في الفضاء.

يكتب نيسفولد: “غالبًا ما يعلن المدافعون عن الاستيطان في الفضاء عن الفضاء باعتباره صفحة بيضاء حيث يمكننا بناء مجتمعات طوباوية خالية من الأراضي المزدحمة والتاريخ الدموي لمنزلنا الأرضي”. “لكن تبني موقف” القلق بشأنه لاحقًا “تجاه حقوق الإنسان والأخلاق يبدو لي كطريق لتكرار مآسي ذلك التاريخ من خلال الجهل”.

Nesvold مطور برامج تعليمية / لعبة فيديو صندوق رمل الكون. في السنوات العديدة الماضية ، حولت تركيزها إلى كيفية بناء مستقبل عادل ومنصف في الفضاء ، وشاركت في تأسيس تحالف JustSpace، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تحقيق ذلك. خارج الأرض هو امتداد لبودكاست 2017 الخاص بها ، صنع عوالم جديدةالتي طرحت أسئلة أخلاقية حول الاستيطان في الفضاء. يأخذ الكتاب بعض الأسئلة نفسها ويتوسع فيها. عنوان كل فصل هو سؤال: “لماذا نحن ذاهبون؟” “من سيذهب؟” “من المسؤول؟” “ماذا لو مرضت؟” “أي طريق مكة؟”

تبدأ معظم الفصول بثلاث مقتطفات من فترات زمنية مختلفة. يبدأ الفصل الذي يحدد النقاشات حول ما إذا كان يجب تسوية الفضاء على الإطلاق بمطالبة القارئ بتخيل أنك في القرن السابع عشر ويقرر اقتلاع عائلتك والتوجه إلى العالم الجديد. يتخيل فصل حول كيفية عمل حقوق استخدام الأراضي والملكية في الفضاء شخصًا تم تحريره مؤخرًا من العبودية في جنوب الولايات المتحدة في عام 1865 ويخشى أن يستعيد الرئيس الجديد الأرض التي يمتلكونها أخيرًا. يستحضر فصل عن الأسئلة الأخلاقية التي ستظهر عندما يمرض الناس في الفضاء عامل مستشفى في عام 2020 يتخذ قرارات فرز مؤلمة أثناء جائحة COVID-19. عادة ما يتم تعيين المقالة القصيرة الثالثة في عام 2100 ، على مستوطنة فضائية.

ثم يفحص نيسفولد كيف يمكن أن تظهر السيناريوهات الأخلاقية المختلفة المتعلقة بموضوع الفصل في الفضاء. إنها تستشهد بالخبراء في المجالات التي لا تأتي في كثير من الأحيان في علوم الفضاء: الأخلاق ، والفلسفة ، وتاريخ السكان الأصليين ، والقانون.

هذا النهج هو خروج عن العديد من الكتب حول مستقبل الحياة على الحدود النهائية ، مما يجبر القراء على مواجهة الحقائق الصعبة ونقاط الاحتكاك المحتملة. تفترض الكثير من الحجج لإبعاد الجنس البشري عن الأرض أن الفضاء هو أرض موارد لا حصر لها. لكن في البداية على الأقل ، سيكون لدى المستوطنين موارد محدودة أكثر بكثير مما كانت عليه على الأرض. والحالات التي يكون فيها البشر معزولين بموارد محدودة ، مثل السفن أو المستوطنات الاستعمارية ، غالبًا ما تكون وصفات لكارثة.

إذن كيف سيتقاسم مستوطنوا الفضاء القليل الذي لديهم؟ كيف سيقررون من يعيش ومن يموت ، وما نوعية الحياة والموت الذي سيحمله؟ هل العيش في ظروف قاسية في مستوطنة فضائية مبكرة يغذي الابتكار والتقدم الإبداعي ، أو يشجع أسوأ ميول البشرية نحو الاستغلال والاستبداد؟

معظم هذه الأسئلة ليس لها إجابات واضحة. هذا جزئيًا لأن الأسئلة الأخلاقية نادرًا ما تفعل ذلك. كتب نيسفولد أن الكتاب “كشف بلا شك الكثير عن آرائي وأولوياتي السياسية ، ناهيك عن تأثير خلفيتي الشخصية والثقافة التي نشأت فيها”. “بالطريقة نفسها ، من المحتمل أن يكون موقفك من هذه القضايا وثيق الصلة بقيمك ومعتقداتك.”

يعد العثور على إجابات أيضًا أمرًا صعبًا لأنه يتطلب توقع ما سيريده ويحتاجه ويؤمن به أحفادنا ، الذين سيعيشون في مجتمعات الفضاء التي نخلقها بالفعل. للحصول على أفضل فرصة لتجنب الكارثة ، حان الوقت للنظر في هذه الأسئلة الآن ، وليس لاحقًا ، على الرغم من أن الاستيطان في الفضاء قد يستغرق عقودًا أو قرونًا ، كما يقول نيسفولد.

خارج الأرض يجب أن تكون مطلوبة القراءة لمن يحلم بالعيش في الفضاء. الفضاء ليس لوحة فارغة ، لكن تخيل عالم أفضل هناك يمكن أن يساعدنا في بناء واحد – ويمكن أن يساعد في جعل حضاراتنا الأرضية أفضل أيضًا.


يشتري خارج الأرض من Bookshop.org. أخبار العلوم هي شركة تابعة لـ Bookshop.org وستكسب عمولة على المشتريات التي تتم من الروابط الموجودة في هذه المقالة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *