arab reality news صحة هيئة الصحة بدبي والعافية العقلية – جرعة مايند كير

هيئة الصحة بدبي والعافية العقلية – جرعة مايند كير



[ad_1]

عقلك ثمين. لزراعة أ مزاج ايجابي، أ صفاء ملموس و ال القدرات العقلية السليمة، حليفك هو بلا شك هيئة الصحة بدبي. دعونا نرفع الحجاب عن أوميغا 3 DHA وفوائدها!

بادئ ذي بدء: ما هو الحمض الدهني؟

ال الدهون (أو دهن) كانت دائمًا جزءًا من نظامنا الغذائي وستفهم على الفور سبب أهميتها: فهي مصدر للطاقة الحيوية لجسمك. تعمل من أجل الأداء السليم للهرمونات والخلوية والعصبية والقلب والأوعية الدموية … بدونها ، لا توجد هياكل خلوية قابلة للحياة ، ولا نقل أو استيعاب للأحماض الأمينية الأساسية ، والفيتامينات A ، D ، E ، K … باختصار ، بدونها ، الانهيار الجاف.

الأحماض الدهنية المختلفة (الدهون) هي:

  • الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة: أوميغا 3 ، أوميغا 6

يطلق عليهم اسم “أساسي” لأن الجسم لا يعرف كيف يصنعها.

  • الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة: أوميغا 9
  • الأحماض الدهنية غير المشبعة: أي المتحولة ولها آثار ضارة على الصحة

ركز على زوجي أوميغا 6 وأوميغا 3

في قلب الجدل الغذائي لعدة سنوات ، تجسد أحماض أوميغا 6 وأوميغا 3 الدهنية المتعددة غير المشبعة توازنًا دقيقًا لصحتك العقلية. من الناحية المثالية ، يتكون طبقك من أوميغا 3 واحد مقابل أربعة أو خمسة أوميغا 6. في أوروبا اليوم ، نحن بالكاد واحد من أوميغا 3 إلى … 25 أوميغا 6S! يفسر نظامنا الغذائي هذا الخلل: إذا كان هناك عدد كبير من مصادر أوميغا 3 في جزيرة أوكيناوا الشهيرة أو بين الإنويت ، فمن الصعب العثور على هذه الأحماض الدهنية الأساسية هنا.

إن مصلحة أوميغا 3 بعيدة كل البعد عن كونها “موضة غذائية” جديدة. أنها تحمي نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك ، والعمل الصحة الجيدة لبشرتك والأغشية المخاطية، لك التوازن العصبي، لك القدرة على تحمل الإجهادو للتعلملتنظيم التوتر أو لتقليل الكوليسترول الضار. مرحبًا ، ألا نعد قائمة بالأمراض التي كانت شائعة جدًا في منطقتنا مؤخرًا؟

المشكلة 1: أوميغا 6 موجودة بشكل زائد. يسهل العثور عليها في النظام الغذائي الأوروبي (عباد الشمس وبذور العنب وزيت الزيتون وما إلى ذلك) ولكنها تحد من فوائد سلائف أوميغا 3 وتضعف حاجز الأمعاء ويمكن أن تكون مسؤولة عن الالتهاب الصامت. عندما نعلم أن الأمعاء تجسد دماغنا الثاني وهي الضامن للمناعة ، ألا يكمن بالتالي توازن الرأس والجسم في توازن أوميغا 6 / أوميغا 3 الشهير؟ إليك بعض الأخبار السارة: ليس كل خطأك إذا لم يزول التوتر ، على الرغم من التأمل اليومي ، إذا كان هذا الاختبار يبدو من الصعب مراجعته!

لكن بعد ذلك: أين نجد أوميغا 3؟

يوجد نوعان طبيعيان من أوميغا 3:

  • أوميغا 3 نباتي (حمض ألفا لينوليك) يسمى “سلسلة قصيرة”
  • أوميغا 3 الحيوانية (EPA * و DHA *) المعروفة باسم “السلسلة الطويلة”

* EPA: حمض إيكوسابنتانويك
* DHA: حمض الدوكوساهيكسانويك

المشكلة 2: يجب تحويل أوميغا 3 النباتية إلى EPA و DHA حتى يتم استيعابها. لذلك فهي ليست متاحة مباشرة لجسمك وسيتم استيعابها حتى … حوالي 10٪. هذا رطل من بذور الكتان وجالونات من زيت الجوز لابتلاعها ، أليس كذلك؟ أوميغا 3 سمك

ولكن من ناحية أخرى ، يتم استخراج أوميغا 3 الحيوانية الموجودة بشكل خاص في المأكولات البحرية (الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين والكريل) من المجموعات المهددة بالانقراض في المحيطات حول العالم. ارتفع مستوى الزئبق في المحيطات بنسبة 30٪ في عقدين من الزمن ، وظهرت مساحات مائية بدون أكسجين تسمى “مناطق ميتة” وتمثل مساحة سطحية تراكمية تعادل مساحة بريطانيا العظمى …

لذا فإن السؤال ليس “أين أجد أوميغا 3؟” »ولكن« كيف تجد مصدر أوميغا 3 قابل للاستيعاب مباشرة وهو طبيعي وبيئي ونقي؟ »

الطحالب: مصدر كبير لـ EPA و DHA

على وجه التحديد ، الطحالب الطحالب الدقيقة يمكن أن يصبح أحد أعمدة التغذية في الغد. إنها مصدر لل EPA و DHA القابل للاستيعاب مباشرة وتمثل بديلاً بيئيًا ونباتيًا للأسماك، حتى لو لم يحلوا محل الأخير تمامًا على طبقك.

أوميغا 3 الطحالب

توجد الطحالب الدقيقة بكميات هائلة على الأرض ، وهي المكون الأول في السلسلة الغذائية للمحيطات ، وهي النباتات الوحيدة القادرة على تخليق EPA و DHA. هم أول من يأكل من قبل الكريل ، هو نفسه مطحون بواسطة الأسماك الزيتية ، التي يستهلكها البشر.

الأعشاب البحرية كوني كريبتيكودينيوم والطحالب الدقيقة Schizochytrium sp. هما مصدران من مصادر جودة DHA التي يجب مراعاتها.

فوائد DHA

كما رأينا ، فوائد أوميغا 3 لصحتك عديدة: حماية القلب والأوعية الدموية ، جودة الجلد والأغشية المخاطية ، الرؤية ، التوتر ، التوازن العصبي …

لكننا نصر بشكل خاص على DHA. لماذا ؟ لأن جسمك يعرف كيفية تصنيع EPA من DHA إذا احتاج إليها ، لكن العكس غير ممكن. وبالتالي ، فإن مساهمة هيئة الصحة بدبي هي مزيج مكسب مضاعف!

إذن ما هي فوائد DHA تحديدًا؟

DHA ، مفتاح الصحة العقلية وأدائنا؟

تسابق مع الوقت ، وأنشطة متعددة ، والتواصل المفرط ، واضطرابات الغدد الصماء ، والنظام الغذائي الناقص ، والإجهاد ، والأرق ، والإرهاق … أصبح الحفاظ على صحتك العقلية مهمة مستحيلة. لا تخلو وتيرة العمل الحديثة والضغط الذي يمارسه عليك من عواقب على جسمك ، ولا سيما على عقلك الذي تزداد احتياجاته.

ومع ذلك ، فإن أكثر من 90٪ من أوميغا 3 في دماغك (وشبكيتك) هي DHA. بدونها ، تتعرض لنقص أوميغا 3 يمكن أن تكون علامات التحذير منه:

  • اضطرابات الانتباه
  • انقطاع التيار الكهربائى
  • صعوبة التعلم
  • مزاج سيئ
  • اكتئاب
  • قلق
  • الرسوب المدرسي

هيئة الصحة بدبي والتعلم

أعطت دراسة أجريت عام 2008 400 ملغ من حمض الدوكوساهيكسانويك للأطفال بعمر 4 سنوات لمدة 4 أشهر. نتائج ؟ تم تحسين التعلم على مستوىالاستحواذ والفهم.

في مواجهة اضطرابات الانتباه ، أو الصعوبات المدرسية ، أو التوتر ، أو القلق ، أو الاقتراب من الامتحانات المهمة ، لذلك يُنصح باستخدام DHA للأطفال الصغار والطلاب.

أوميغا 3 نباتي

DHA والتدهور المعرفي

يعمل المدخول اليومي من DHA ضد الإجهاد التأكسدي المسؤول عن انقسام الخلايا المتسارع وبالتالي الموت المبكر للخلايا العصبية. وبالتالي ، فإن الخلايا العصبية المدعمة والمحمية تكون أقل تعرضًا لخرف الشيخوخة ومرض الزهايمر الذين يعانون من مستويات منخفضة من DHA في الدماغ والبلازما.

DHA والأمراض العقلية

شهد مرضى الفصام والاضطراب ثنائي القطب والاكتئاب انخفاض الأعراض مع مكملات DHA بالإضافة إلى علاجهم.

هل يمكن أن يكون DHA مضادًا للاكتئاب غدًا؟ تعمل مضادات الاكتئاب الحالية بشكل رئيسي على هرمون السيروتونين ، وتسبب آثارًا جانبية على إنتاج الدوبامين والنورادرينالين. ومع ذلك ، تأخذ مكملات DHA في الاعتبار الأداء العصبي والهرموني بالكامل ، وبالتالي القضاء على الآثار الجانبية والاختلالات.

أوميغا نباتية 3

DHA والحمل

من أجل إجراء سلس للحمل ، فإن تناول كميات كبيرة من أوميغا 3 DHA من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالولادة المبكرة وتسمم الحمل ، ولكنه قد يعمل أيضًا ضد الكآبة النفاسية!

عندما نعلم أن أكثر من 90٪ من أوميغا 3 في الدماغ هي حمض دوكوساهيكسانويك ، فإننا نفهم بشكل أفضل سبب أهمية هذا المورد الثمين للتطور الدماغي الجيد للجنين. حتى أن الدراسات تدعم وجود علاقة مباشرة بين تناول DHA أثناء الحمل ومستقبل معدل الذكاء لدى الطفل!

باختصار ، فإن DHA التي تأخذها الأم المستقبلية والأم المرضعة تساهم في التطور الطبيعي لدماغ الجنين والطفل.

DHA والنشاط الرياضي

إذا كان DHA يحسن عمل الخلايا العصبية ويحميها ، فإنه يحسن أيضًا الرؤية ووقت رد الفعل وبالتالي الأداء الرياضي! يعد التأثير المضاد للالتهابات لأوميغا 3 (المتوازن مع أوميغا 6 الالتهابي) ضروريًا أيضًا لراحة المفاصل واستعادة العضلات والمناعة …

  1. كم يجب أن تأخذ DHA؟
    كم من الوقت لمعرفة الفوائد؟

الجرعة اليومية الموصى بها من EPA / DHA هي 250 مجم. عد ما بين 10 و 12 أسبوعًا لمعرفة الفوائد من حيث أدائك الفكريو انخفاض في التعب العقلي ولكن أيضًا لمظهر بشرتك ومناعتك وطاقتك.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *