arab reality news علوم يلهم برنامج “إطفاء الأنوار” في سميثسونيان الزائرين لإنقاذ سماء الليل الباهتة

يلهم برنامج “إطفاء الأنوار” في سميثسونيان الزائرين لإنقاذ سماء الليل الباهتة



[ad_1]

الأضواء الاصطناعية الساطعة تحجب التوهج الطبيعي لسماء الليل. الآن ، يسلط المعرض الضوء على بعض عواقب تلاشي الليل المرصع بالنجوم – وكيف يمكن للناس المساعدة في ترميمها.

إطفاء الأنوار، “مفتوح حتى عام 2025 في متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الطبيعي في واشنطن العاصمة ، يسلط الضوء على كيفية تأثير التلوث الضوئي على علم الفلك والنظم البيئية الطبيعية والثقافات البشرية في جميع أنحاء العالم. تقول جيل جونسون ، مطورة المعارض في المتحف: “نريد أن يفهم الناس أنها مشكلة عالمية ، ولها تأثير واسع”.

عند دخول المعرض ، أعادت المساحة ذات الإضاءة الخافتة تهيئة الجو للاستكشاف الليلي. يمتد المعرض على رواق طويل يمكن الدخول إليه من أي طرف. مدخل واحد يجذب الزوار بسرعة من خلال اتصال شخصي. شاشة تفاعلية تدعوك لتجربة سماء الليل الخاصة بك ، سواء في مدينة أو ضاحية أو في مكان بعيد. تتميز ثلاث لوحات لمسية بعناصر بارزة ، بما في ذلك النقاط التي تمثل التلوث الضوئي والصلبان التي تشير إلى النجوم المرئية. كلما زاد عدد السكان في المكان ، زادت النقاط المتناثرة عبر اللوحة.

يمكن للزوار أيضًا الاستماع إلى الضوء الاصطناعي وضوء النجوم في كل سماء من خلال البيانات التي تمت ترجمتها إلى صوت. تجربة الحواس المتعددة جذابة بشكل خاص للزوار الذين قد لا يتمكنون من تجربة المعرض بصريًا.

يوفر المدخل الآخر مقدمة تعليمية أكثر عن المعرض. يقدم الجدول الزمني تاريخًا موجزًا ​​للضوء من صنع الإنسان ، من المشاعل المضاءة بالنار إلى مصابيح LED اليوم، ثم ينتقل إلى علم الفلك (SN: 1/19/23). يعتمد علماء الفضاء على الضوء ، المرئي وغير المرئي ، لفهم الأجرام السماوية. وأصبحت وجهات نظرهم عن الكون يعيقها الضوء الاصطناعي بشكل متزايد.

يقول ريان لافيري ، اختصاصي الشؤون العامة في المتحف: “كان علماء الفلك من أوائل الأشخاص الذين دقوا ناقوس الخطر بشأن التلوث الضوئي”.

علماء الفلك ليسوا هم العلماء الوحيدون الذين لاحظوا تداعيات ذلك. لاحظ علماء الأحياء تأثير التلوث الضوئي على النباتات والحيوانات ، سواء كان ذلك يضر بتكاثر الشعاب المرجانية الناجم عن ضوء القمر أو قدرة الخفافيش على تلقيح الأزهار. هنا ، الكثير من الأدلة المعروضة مرئية. تُظهر الصور والعينات تنوع المخلوقات التي تنشط في الليل ، بينما تعرض العلبة الزجاجية للطيور المحفوظة عواقب وخيمة للتلوث الضوئي. ماتت كل هذه الطيور من المباني التي ضربت في واشنطن العاصمة أو بالتيمور بعد أن أربكتها مناظر المدينة المشرقة.

يؤثر فقدان الليالي المظلمة المليئة بالنجوم أيضًا على الثقافات البشرية. تعرض منطقة أخرى من المعرض روابط الناس القديمة والحديثة بسماء الليل من خلال الصور الفوتوغرافية والقصص والمواد الثقافية. تم تصميم زخرفة خرزية متلألئة تصور مجرة ​​درب التبانة خصيصًا لـ “Lights Out” بواسطة الفنانة Gwich’in Margaret Nazon ، التي نشأت وهي تحدق في النجوم في الأقاليم الشمالية الغربية بكندا.

تم التأكيد على روابطنا تحت سماء مشتركة في المسرح المركزي الصغير للمعرض. إنه يكرر ليلة مليئة بالنجوم فوق Coudersport ، بنسلفانيا ، من خلال الإضاءة المرقطة والجدران التي تحمل رسومًا توضيحية للأشجار والتلال. يصف فيلم قصير عنقود النجوم Messier 45 ، المعروف أيضًا باسم Pleiades ، ويشرح أصول النجوم وفقًا لقصص من ثلاث ثقافات – الإغريق القدماء ، والآينو في اليابان ، والماوريون في نيوزيلندا.

يقول ستيفن لورينغ ، المشرف على المعرض وعالم الآثار في المتحف: “تتمتع الثقافات في جميع أنحاء العالم بعلاقة عميقة مع سماء الليل”. “إذا فقدنا سماء الليل ، فإننا نفقد وسيلة لفهمنا لما يعنيه أن يكون الإنسان”.

لكن المعرض ليس كله قاتما. تتناثر في جميع أنحاءها قصص نجاح عن كيفية تقليل الناس للتلوث الضوئي ، من حظر التجول للإضاءة في الهواء الطلق في فرنسا إلى مجتمعات الشاطئ التي غيرت أنظمة الإضاءة الخاصة بها لتجنب سحب السلاحف البحرية التي تفقس بعيدًا عن المحيط. وقد يشعر الزوار بالتشجيع لمعرفة المزيد عن الإجراءات البسيطة ولكن ذات المغزى التي يمكنهم اتخاذها ، مثل توجيه الأضواء الخارجية لأسفل واستخدام الإعدادات الخافتة.

بشكل عام ، يغرس “إطفاء الأنوار” الشعور بالأمل والرغبة في إعادة الاتصال بسماء الليل. يقول لورينج: “هذا معرض متفائل”. “يمكننا حل هذه المشكلة.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *