arab reality news اقتصاد أصبح OneWeb NEOM JV عضوًا في منظمة التعاون الرقمي

أصبح OneWeb NEOM JV عضوًا في منظمة التعاون الرقمي



[ad_1]

الإمارات العربية المتحدة: إجمالي ما قبل الوصول 33٪ من معاملات التخليص الجمركي في أبوظبي في الربع الأول من عام 2023

الرياض: شكل التخليص قبل الوصول 33 بالمائة من جميع المعاملات الجمركية في أبوظبي للربع الأول من العام – ارتفاعًا من 23 بالمائة في نفس الفترة من عام 2022.

وأعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي عن الأرقام ، التي أظهرت أيضًا أن 45 بالمائة من التصاريح في المطارات كانت قبل الوصول ، و 31 بالمائة في الموانئ البرية و 9 بالمائة في الموانئ البحرية.

بلغ معدل التخليص قبل الوصول للشحنات خارج البلاد في الربع الأول 47٪ من إجمالي بيانات الخروج المسجلة ، مقارنة بـ 38٪ في نفس الفترة من العام الماضي.

تتضمن المعالجة قبل الوصول التقديم الإلكتروني للبضائع ذات الصلة أو بيانات بيان البضائع إلى سلطات الجمارك قبل استيراد البضائع أو تصديرها.

قال مبارك مطر المنصوري ، المدير التنفيذي لقطاع العمليات الجمركية: “إن نمو معاملات التخليص قبل الوصول منذ بداية عام 2023 هو نتاج وانعكاس لرحلة التحول الاستراتيجي على مستوى جمارك أبوظبي”.

“مصدر” تنجز إقفالاً مالياً على ثلاثة مشاريع للطاقة الشمسية في أوزبكستان

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل عن إقفالها المالي لثلاثة مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية تقوم بتطويرها في أوزبكستان.

سيبدأ البناء قريبًا في المحطات ، التي ستبلغ طاقتها الإجمالية حوالي 900 ميغاواط – وهو أكبر برنامج لتطوير الطاقة الشمسية في المنطقة.

ويقوم بنك التنمية الآسيوي والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وبنك الاستثمار الأوروبي بتمويل المشاريع.

وقال نيال هانيجان ، المدير المالي لشركة “مصدر”: “إن بلوغ هذا الإنجاز في جميع المشاريع الثلاثة هو لحظة فخر لمصدر ومرحلة رئيسية في رحلة الطاقة النظيفة في أوزبكستان”.

الصكوك الوطنية تحقق نموًا بنسبة 15٪ في عام 2022

سجلت شركة الصكوك الوطنية الإماراتية للادخار والاستثمار نمواً بنسبة 15 في المائة إلى 13.7 مليار درهم (3.7 مليار دولار) في عام 2022.

وفقًا لوكالة الأنباء الحكومية وام ، حافظت الشركة على أرباح تنافسية العام الماضي من خلال تقديم عوائد تصل إلى 5 في المائة في عام 2022 ، من بين أعلى المعدلات في الإمارات العربية المتحدة.

ويعزى النمو القوي في عام 2022 إلى العديد من مبادراتها ، مثل خطة التقاعد الذهبي ، ونادي التوفير العالمي ، وصكوك الوقف.

وقال خليفة الدبوس ، رئيس مجلس إدارة الصكوك الوطنية: “لقد أظهر النمو في المدخرات ، خلال السنوات الماضية ، تحولًا ملحوظًا في ثقافة الادخار لتصبح ممارسة يومية ، حيث تم إجراء أكثر من 196 ألف صفقة حتى الآن”.

منذ إنشائها في عام 2006 ، استطاعت الصكوك الوطنية أن تحقق 206 مليونيرات ووزعت ما يقرب من 2.47 مليار درهم من العائدات ، بما في ذلك أكثر من 731 مليون درهم كقيمة إجمالية للجوائز.

تفتح أسهم الأنصاري على ارتفاع بنسبة 16٪ في تداولات أول مرة

افتتحت أسهم الأنصاري للخدمات المالية الإماراتية على ارتفاع يزيد عن 16 في المائة عند طرحها لأول مرة في سوق دبي المالي يوم الخميس بعد طرح عام أولي جمعت فيه شركة الصرافة 773 مليون درهم.

وفتحت الأسهم عند 1.20 درهم مقارنة بسعر الاكتتاب العام الأولي البالغ 1.03 درهم للسهم. ويتداول حاليا بسعر 1.21 درهم.

في وقت سابق يوم الخميس ، قالت الشركة إنها عينت BHM Capital Financial Services كمزود سيولة لأسهمها في سوق دبي المالي.

منصة استثمارية مقرها الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع منظمة السياحة العالمية

وقعت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة مذكرة تفاهم مع ملتقى الاستثمار السنوي لمنصة الأعمال لتعزيز التعاون حول المصالح المشتركة في الاستثمارات.

سيعمل الطرفان معًا لتسخير قوة السياحة لدفع التنمية العالمية وتسريع تنفيذ أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

يهدف التعاون إلى تسهيل الاستثمار والترويج له لنشر المعرفة بشأن سياسات الاستثمار بين أصحاب المصلحة والشبكات وتعظيم الأثر الاقتصادي الإيجابي للاستثمارات الأجنبية المباشرة على القطاع.

ستقود الشراكة أيضًا منتدى الاستثمار السياحي في إطار AIM Global 2023 المرتقب في أبو ظبي في الفترة من 8 إلى 10 مايو.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *