arab reality news سياسة إسرائيل تهدم منزل فلسطيني كان وراء هجوم تل أبيب الذي أدى إلى مقتل 1

إسرائيل تهدم منزل فلسطيني كان وراء هجوم تل أبيب الذي أدى إلى مقتل 1



[ad_1]

القاهرة: رفضت مصر التقارير الإخبارية الأخيرة حول نقل القطع الأثرية الفرعونية من متحف مصري إلى إسرائيل لفحصها بالأشعة المقطعية.

وأكد مسؤول كبير عدم خروج أي قطع أثرية من مصر للفحص أو الدراسة.

نفى مؤمن عثمان ، رئيس قسم المتاحف في المجلس الأعلى للآثار في مصر ، المزاعم الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول نقل أغلفة النعوش الفرعونية من متحف مصري إلى إسرائيل لفحصها بالأشعة المقطعية في أحد المستشفيات.

وقال إن التقارير غير صحيحة على الإطلاق ، مضيفًا أنه لم تغادر مصر أي قطع أثرية.

وبحسب بيان صادر عن وزارة السياحة والآثار ، ناشد المسؤول المصري وسائل الإعلام – وكذلك مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي – التحقيق في الدقة والموضوعية قبل نشر هذه المعلومات.

وأكد عثمان أن نشر معلومات لا تستند إلى حقائق أدى إلى إرباك المواطنين.

ودعا إلى تحسين التواصل مع الجهات المعنية للتحقق من صحة التقارير قبل نشرها.

وزعمت مواقع إعلامية إسرائيلية في وقت سابق أن “أغطية توابيت عمرها آلاف السنين نُقلت من متحف إسرائيل في القدس لإجراء فحص بالأشعة المقطعية في مركز طبي في عملية معقدة استغرقت عدة أشهر لتنظيمها”.

زعم موقع i24 الإلكتروني: “خضعت حاويتا توابيت للدفن من مصر القديمة لفحص التصوير المقطعي المحوسب في مركز شعاري تسيديك الطبي في القدس. تم نقل القطع الأثرية التي يبلغ عمرها ما يقرب من 3000 عام من متحف إسرائيل بعد شهور من التخطيط الدقيق “.

كما أفاد الموقع ، الذي عرض الصور مع تقريره ، أن “الإجراء المعقد تطلب مشاركة فرق من كل من المستشفى والمتحف في التخطيط ، الأمر الذي تطلب تسليمًا عالي التخصص. كان هدفهم تحديد العملية الفنية التي يقوم بها الحرفي في صنع عنصر الطقوس “.

بشكل منفصل ، قال مسؤولون إن المتحف المصري الكبير به أكثر من 50 في المائة من أثقل الآثار الموجودة به.



[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *