arab reality news اقتصاد ارتفعت أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار الضعيف

ارتفعت أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار الضعيف



[ad_1]

الرياض: ارتفع الذهب يوم الاثنين بعد أن أدى ضعف الدولار إلى جعل السبائك أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب ، على الرغم من أن الأسعار كانت تقترب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر حيث قام التجار بتقييم احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة.

وارتفع سعر الذهب الفوري 0.3 بالمئة إلى 1926.19 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 8:38 صباحًا بتوقيت السعودية. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1936.00 دولار.

تراجعت السبائك بنسبة 2 في المائة تقريبًا في الأسبوع السابق حيث أشارت التعليقات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة لترويض التضخم اللاصق.

تجعل أسعار الفائدة المرتفعة الذهب غير العائد أقل جاذبية.

قال كريستوفر وونغ ، المحلل الاستراتيجي في OCBC FX: “نحن على وشك الانتهاء من دورة التضييق ، لكننا لم نصل إلى النهاية تمامًا حيث لا يزال هناك خطر من تمديدها ، وبالتالي حركة السعر المنخفضة”.

يتوقع المستثمرون الآن فرصة بنسبة 72 في المائة لرفع سعر الفائدة في يوليو ، مع تخفيضات أسعار الفائدة اعتبارًا من عام 2024 فصاعدًا ، وفقًا لأداة Fedwatch الخاصة بـ CME.

وانخفض مؤشر الدولار 0.2 في المئة.

مع ذلك ، قال محللو سيتي في مذكرة إن الاتجاه المنخفض في الذهب “قابله جزئيًا الاستهلاك المادي القوي من البنوك المركزية والصين وبعض التحوط من الركود”.

أظهرت بيانات هيئة تداول السلع الآجلة يوم الجمعة أن المضاربين رفعوا صافي مراكزهم الطويلة في الذهب في كومكس بواقع 1،322 عقدًا إلى 94،626 في الأسبوع المنتهي في 20 يونيو.

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف حيث أثارت مشاكل نهاية الأسبوع في روسيا تساؤلات حول المعروض من النفط الخام لكنها تركت المستثمرين مترددين في استخلاص أي استنتاجات أخرى.

أضافت تداعيات فاغنر مع روسيا بالتأكيد قوة دفع لسوق الذهب في أوائل آسيا. قال كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في إيه سي سي سيكيوريتيز ، “مع تراجع هذا الوضع سريعًا ، فإن الذهب يصمد على حاله”.

وقفزت الفضة الفورية 1.5 بالمئة إلى 22.75 دولارًا للأوقية ، بينما ارتفع البلاتين 1.3 بالمئة إلى 928.74 دولارًا.

وارتفع البلاديوم في مادة المحفز التلقائي 0.8 بالمئة إلى 1294.59 دولار.

وأضاف محللو سيتي: “نتوقع استمرار الاتجاه الهبوطي (في البلاديوم) … لكننا نلاحظ أيضًا تزايد مخاطر الضغط القصير في حالة حدوث أي اضطراب في الإمداد أو مفاجأة للطلب في الاتجاه الصعودي”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *