arab reality news اقتصاد ارتفع المعروض النقدي M3 في المملكة العربية السعودية 6.9٪ منذ 31 ديسمبر

ارتفع المعروض النقدي M3 في المملكة العربية السعودية 6.9٪ منذ 31 ديسمبر



[ad_1]

تتوسع شركة بريجز للسيارات في الشرق الأوسط بصفقة توزيع فيلوتشي لايف

الرياض: وقعت شركة بريجز للسيارات في المملكة المتحدة صفقة توزيع مع شركة Veloce Life في المملكة العربية السعودية لتمكين سياراتها الخارقة من بيعها في المملكة.

قال نيل بريجز ، الشريك المؤسس ومدير تطوير المنتجات في BAC ، لأراب نيوز: “المملكة العربية السعودية هي قلب دول مجلس التعاون الخليجي حقًا”.

“تمر المملكة بمثل هذا التحول في الوقت الحالي وحقيقة أنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا برياضة السيارات وصناعة السيارات ، بالطبع ، مع وجود Lucid هنا ، يمكننا أن نكمل كلاهما من حيث إنتاج المركبات على الطرق وأيضًا جانب رياضة السيارات “، قال.

تم إطلاق BAC المملكة العربية السعودية رسميًا بعد اتفاقية موقعة بين شركة Briggs للسيارات وشركة Veloce Life.

تهدف Veloce Life ، التي تتمحور حول مشهد السيارات في المملكة ، إلى ربط هواة جمع السيارات والمتحمسين والسائقين بالسيارات الفاخرة الجديدة.

ستسمح الاتفاقية الجديدة أيضًا بحضور أقوى للسيارة الخارقة BAC Mono في الأحداث الصناعية الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة.

“نحاول البحث عن شركات السيارات الأكثر تميزًا حول العالم التي من شأنها أن تقدم شيئًا غير متوفر في السعودية. من الواضح أن قطاع السيارات ككل ليس جديدًا ، لكن مشاريع Lucid و CEER و PIF أكبر بكثير وأكثر تقدمًا وأردنا البحث عن شيء يحقق قيمة مضافة يمكنهم الاستفادة منها أيضًا “، فيصل بن لادن ، مؤسس من فيلوتشي لايف ، قال.

وفقًا لشركة BAC ، يمثل التوسع في المملكة العربية السعودية دخولًا إلى سوق محوري استراتيجيًا لشركة السيارات.

أسس الأخوان المؤسسون لشركة BAC ، نيل وإيان بريجز ، الشركة في عام 2009 في ليفربول ، ثم شرعوا في إطلاق BAC Mono لأول مرة في عام 2011.

إضافة أخرى إلى سلسلتهم ، ظهرت السيارة الخارقة ذات المقعد الواحد Mono R لأول مرة في المملكة في مارس 2023 في سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية في جدة ، مما جذب انتباه واهتمام أوسع من عشاق السيارات.

في عام 2018 ، أسس فيصل بن لادن Veloce Life بهدف أن يصبح المركز الأسرع نموًا لمحبي السيارات المتحمسين.

دفعه شغف بن لادن برياضة السيارات إلى التعاون مع BAC. في وقت سابق من حياته المهنية ، بدأ كمؤسس ورئيس تنفيذي ومتسابق للصقور السعودية ، حيث شارك في 264 سباقًا.

وقال مؤسس Veloce Life إن التعاون استغرق عامين ، مع تباطؤ ناجم عن COVID-19 وعوامل تشمل الجدوى المالية والخدمات والمستفيدين.

قال نيل بريجز إنه تم وضع أسس العلاقات في المملكة العربية السعودية في معرض الرياض للسيارات 2021.

وأضاف مدير تطوير المنتجات: “كان فيصل من المعجبين والمتابعين للعلامة التجارية لسنوات عديدة واتصل بنا بخصوص الاهتمام بالتوزيع في المملكة”.

“كنا حريصين جدًا على محاولة تكرار نموذج ليفربول” الآن لقد طورنا العلاقة مع المجلس المحلي وكل شيء يتعلق بالمهارات والمدارس وسلاسل التوريد والتصنيع المتقدم. ” شارك فيصل تلك الرؤية وكانت متوافقة إلى حد كبير مع رؤية المملكة 2030. “

سلط مؤسس Veloce Life الضوء على الدور الذي لعبته وزارة الاستثمار السعودية في التعاون: “لقد كانوا داعمين للغاية … يريدون تعظيم فرص نجاحنا … فهم جزء أساسي لا يتجزأ من نجاحنا”.

عند سؤاله عما يميز BAC عن غيره من اللاعبين المعروفين في السوق السعودية ، قال إيان بريجز ، مدير التصميم والمؤسس المشارك: “منتجنا يميزنا ، فالجميع يصنع وسيلة نقل … إن سيارتنا تدور حول القيادة كنشاط ترفيهي ، بنفس الطريقة التي تمارس بها ركوب الخيل ، بنفس الطريقة التي تمارس بها التجديف.

“نحن لا نتنافس وجها لوجه مع شركات السيارات الكبيرة الأخرى. نحن نصنع كميات صغيرة من منتج فريد للغاية يركز بشكل كبير على ما نعتبره سوقًا افتتاحية للقيادة على سبيل الترفيه “.

قال المؤسسون المشاركون إن BAC لا تركز على المركبات كأداة يومية ولكن بالأحرى كعناصر تمكين عالية الأداء لتجربة ترفيه القيادة.

سلطوا الضوء على الابتكارات التي تميز سياراتهم عن العروض الحالية في السوق السعودية.

قال نيل بريجز: “لأن لدينا هذا الهوس ، قد يقول البعض ، مع الوزن ، وتحسين الوزن الذي قادنا إلى مسار الابتكار الذي يعني أن BAC لديها العديد من الأوائل”.

“نحن أول شركة في العالم تستخدم الجرافين في ألواح هيكل ألياف الكربون في السيارة ، وهي مادة تم اكتشافها في عام 2004 في جامعة مانشستر.

“في عام 2014 ، بدأنا ابتكارًا في رحلة البحث والتطوير للتجربة ووضع الجرافين في مركب.

“بشكل أساسي ، عند إضافته إلى المركب ، فإنه يعزز الخصائص الهيكلية ، مما يعني أنه يمكنك استخدام طبقات أقل في بعض الحالات لنفس الأداء والصلابة والمتانة.”

وقال إن استخدام الجرافين يقلل من وزن سيارات BAC بنسبة 22 بالمائة.

وأضاف: “تُظهر الكثير من هذه الأشياء التي نطورها قدرات جديدة لسلسلة التوريد ، وهذا يعني أيضًا أننا سعداء بنشر هذه المعرفة والملكية الفكرية ومشاركتها مع أي شخص يحب ترخيص ذلك منا”.

أوضح الشريك المؤسس أن ابتكار الوزن وثيق الصلة بقطاع السيارات الكهربائية ، لأن أي شيء يمكن القيام به للمساعدة في توسيع نطاق المركبات الكهربائية سيساعد بدوره في تقليل الانبعاثات ، وبالتالي تقليل الضغط على البنية التحتية.

“جزء مما نتطلع إلى القيام به هنا في المملكة العربية السعودية هو ما نشير إليه بنموذج ليفربول. لذلك ، نحن في ليفربول منذ 10 سنوات ومنذ أن كنا في ليفربول ، ركزنا بشكل أساسي على خمسة مجالات رئيسية: المهارات والتعليم وسلسلة التوريد والابتكار والتسويق.

وأضاف: “نتطلع إلى أن نفعل الشيء نفسه هنا في المملكة خلال فترة زمنية مماثلة ونحاول ونساعد في تثقيف رواد الأعمال والمصممين والمهندسين والمسوقين القادمين الذين يتطلعون إلى محاولة إلهام الناس بقصصنا”.

حددت بن لادن بعض أهداف الشراكة على مدى السنوات القليلة المقبلة ، بما في ذلك تمهيد الطريق للأجيال القادمة من السعوديين للعمل في صناعة السيارات.

وسيعمل ما بين 15 إلى 20 سعوديًا في قطاع السباقات والسيارات. هذا مباشرة من اليوم الأول ، ولكن أيضًا من 15 إلى 20 شخصًا آخر في التسويق والتصميم وتطور التكنولوجيا والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وأضاف أنه مع توسع المشاريع ستزداد فرص العمل في المملكة ، مشيراً إلى أنه في السنوات الخمس المقبلة ، سيكون عدد الفريق أكثر من 200 شخص بسهولة.

لطالما كان لدى بن لادن شغف بالسيارات وصناعة السيارات. وقال إنه من خلال الشراكة ، يريد مرافق البحث والتطوير لتطوير مواد جديدة ، وتقنيات IP ، مثل الجرافين ، في المملكة العربية السعودية.

“نريد الاستفادة من أحدث التقنيات في الطباعة ثلاثية الأبعاد ، والتصميم التوليفي ، واكتشاف كيف يمكننا الاستفادة من هذه الأجزاء في إنشاء سيارة ولكن أيضًا في جوانب أخرى لمساعدة Lucid و CEER في جعل سياراتهم أخف وزناً وأكثر كفاءة باستخدام التقنيات المتوفرة لدينا ، ” هو قال.

وأضاف مؤسس Veloce Life أن التقنيات الجديدة التي طورها التعاون تتجاوز رياضة السيارات ، حيث من المتوقع أيضًا أن يشهد قطاع الطاقة فوائد.

تصدر شركة BAC 80 في المائة من السيارات التي تنتجها إلى 46 دولة. ستعمل BAC المملكة العربية السعودية من مراكز إقليمية في الرياض وجدة ، من خلال الشراكة مع Veloce Life.

قال بريغز: “نحن فخورون جدًا لوجودنا هنا ومواصلة العلاقات الأنجلو السعودية الراسخة التي كانت قائمة منذ سنوات عديدة”.

سيارات BAC متاحة للمشترين المحتملين في المملكة العربية السعودية مع توقع التسليم الأول في وقت لاحق من هذا العام.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *