arab reality news اقتصاد ارتفع عدد عمليات التوسع في دبي بنسبة 26٪ في عام 2022

ارتفع عدد عمليات التوسع في دبي بنسبة 26٪ في عام 2022



[ad_1]

الرياض: من المتوقع أن تصل فاتورة الواردات الغذائية العالمية إلى مستوى قياسي عند 1.98 تريليون دولار في عام 2023 ، بزيادة 1.5 في المائة عن عام 2022 ، بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك زيادة الأسعار الدولية وارتفاع الكميات ، حسبما أظهر أحدث تقرير للأمم المتحدة.

ذكرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في تقريرها نصف السنوي أن الزيادة المتوقعة في سندات 2023 ستحدث بسبب زيادة قدرها 18.4 مليار دولار ناتجة عن ارتفاع الأسعار الدولية و 12.9 مليار دولار من أحجام أكبر.

ومع ذلك ، على الرغم من هذه الزيادة ، تتوقع هيئة الأمم المتحدة أن فاتورة الواردات الغذائية العالمية ستنمو بوتيرة أبطأ بكثير مقارنة بالعام الماضي مع انخفاض الطلب.

وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة ، قفزت فاتورة الغذاء العالمية بنسبة 11 في المائة في عام 2022 وبنسبة 18 في المائة في عام 2021.

وأضافت أن انخفاض الطلب هذا العام – خاصة في البلدان الضعيفة اقتصاديًا – يرجع بشكل أساسي إلى الارتفاع العالمي في الأسعار الذي كان مدفوعًا أساسًا بارتفاع أسعار الفواكه والخضروات والسكر ومنتجات الألبان.

وبينما تستمر الواردات الغذائية من قبل الاقتصادات المتقدمة في التوسع ، قال التقرير إن فاتورة الواردات لأقل البلدان نموا من المتوقع أن تنخفض بنسبة 1.5 في المائة هذا العام.

وأوضح التقرير أنه فيما يتعلق بفاتورة الواردات للبلدان النامية المستوردة الصافية للأغذية ، فإنها ستنخفض بنحو 4.9 في المائة.

وحذر تقرير منظمة الأغذية والزراعة من أن “انخفاض حجم الواردات الغذائية هو تطور مقلق في كلا المجموعتين ، مما يشير إلى انخفاض في القدرة الشرائية”.

“تتفاقم هذه المخاوف من خلال حقيقة أن الأسعار الدولية المنخفضة لعدد من المواد الغذائية الأولية لم تُترجم ، أو على الأقل لم تُترجم بالكامل ، إلى أسعار أقل على مستوى التجزئة المحلي ، مما يشير إلى أن ضغوط تكلفة المعيشة يمكن أن تستمر في عام 2023 وأضاف التقرير.

حذر كبير الاقتصاديين في الفاو المأمون عمروك من أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات اجتماعية وزيادة التحديات المالية وأن التدخلات المصممة جيدًا ضرورية لمكافحة التضخم.

تشير أحدث التنبؤات لمستويات الإنتاج والاستخدام التجاري والمخزون على المستوى العالمي عبر المواد الغذائية الأساسية الرئيسية إلى ارتفاع في الإنتاج عبر معظم الفئات بما في ذلك الأرز والحبوب الخشنة والمحاصيل الزيتية.

في حين أنه من المتوقع أيضًا أن يزداد إنتاج الحليب والسكر واللحوم والأسماك ، فمن المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج القمح العالمي.

ومع ذلك ، لا تزال أنظمة إنتاج الأغذية الزراعية العالمية عرضة للصدمات مثل الاضطرابات المناخية الشديدة ، والتوترات الجيوسياسية ، والتغيرات في السياسات ، والتطورات في أسواق السلع الأخرى.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغيير موازين العرض والطلب مع التأثير على الأسعار وكذلك على الأمن الغذائي العالمي.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *