arab reality news اقتصاد استمرار خلق فرص العمل في المملكة العربية السعودية إلى ما بعد 2030

استمرار خلق فرص العمل في المملكة العربية السعودية إلى ما بعد 2030



[ad_1]

القاهرة: برزت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كمركز لأنشطة الأعمال التجارية العصبية ، مع نظام بيئي مزدهر للشركات الناشئة يغذي الابتكار والنمو الاقتصادي.

من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى مصر وتونس ، تعمل زيادة نشاط الشركات الناشئة على تغيير مشهد الأعمال وجذب الاستثمار وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

جمعت شركة Tenderd الناشئة في مجال تكنولوجيا البناء ومقرها الإمارات العربية المتحدة جولة تمويل غير معلنة من شركة Wa’ed Ventures ، ذراع رأس المال الاستثماري لشركة أرامكو السعودية بقيمة 500 مليون دولار.

تأسست Tenderd في 2018 من قبل Arjun Mohan ، وتوفر للعملاء رؤى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لزيادة استخدام الأصول وتقليل الانبعاثات.

قال فهد العليدي ، العضو المنتدب في واعد فينتشرز: “يعكس استثمارنا في Tenderd التزامنا بمعالجة تحديات الاستدامة التي تواجه القطاع الصناعي وتقديم حلول لإزالة الكربون من عملياته”.

تخطط Tenderd للاستفادة من تمويلها لتوسيع حضورها وتوسيع حلولها المستدامة للمصنعين.

YallaHub في حملة توسع

جمعت شركة YallaHub مجمعة السوق في الإمارات العربية المتحدة وشركة التجارة السريعة الناشئة YallaHub 6 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل السلسلة أ. تأسست في نهاية عام 2022 من قبل Leo Dovbenko و Stas Seleznev ، YallaHub هي مجمّع للسوق وموزع رقمي يمكّن العلامات التجارية من توسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية على المستوى الإقليمي والعالمي.

ركزنا في البداية على أعمالنا التجارية B2C ، YallaMarket ، وتلقينا طلبات من 500 شركة لمساعدتها على دخول منطقة مجلس التعاون الخليجي. اعترافًا بالإمكانيات غير المستغلة ، أنشأنا حل النافذة الواحدة B2B2C للتجارة الإلكترونية ، YallaHub ، “قال دوفبينكو في بيان.

تقوم الشركة بتنفيذ خططها التوسعية لدخول السوق السعودي والقطري مع تعيين فريق على الأرض في الرياض.

“يمثل التوسع في المملكة العربية السعودية فرصة نمو كبيرة لموقع YallaHub. من خلال دخول المملكة ، ستستفيد YallaHub من قاعدة المستهلكين الكبيرة ، والاستفادة من الظروف الاقتصادية المواتية للبلاد ، والاستفادة من البنية التحتية المتطورة ، وإقامة شراكات استراتيجية.

بحلول نهاية عام 2023 ، تهدف الشركة الناشئة إلى جذب أكثر من 100 علامة تجارية من جميع الأسواق والوصول إلى 10 ملايين دولار من الإيرادات السنوية المتكررة.

كما كشف دوفبنكو أن خطة YallaHub الكبرى تشمل التوسع في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2025. ويشمل التوسع لهذا العام الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ، في حين أن عمان والكويت والبحرين على رادار الشركة لعام 2025.

شارك Dovbenko ، وهو رجل أعمال محنك ، في إطلاق YallaMarket ، وهو سوق للبقالة عبر الإنترنت ، قبل YallaHub. اجتذب مشروعه السابق 12 مليون دولار من التمويل من مستثمرين إقليميين.

احصل على ملابس الإمارات لتكبر

حصلت شركة ناشئة أخرى في الإمارات العربية المتحدة ، Get Outfit ، على مبلغ لم يكشف عنه من Forward Angel.

تم إنشاء Get Outfit في عام 2022 بواسطة Kim Sanzhiev ، وهو تطبيق أزياء مخصص مع مصمم أزياء مدعوم من AI.

“لقد أطلقنا للتو إصدارنا الأول على App Store منذ شهر واحد وقد وصلنا بالفعل إلى 6000 مستخدم. في الأسبوعين الماضيين فقط ، تضاعفت قاعدة مستخدمينا وعائداتنا “.

تهدف الشركة إلى تسريع الإطلاق التجريبي لتطبيق الهاتف المحمول في الإمارات العربية المتحدة مع خطط للتوسع في المملكة العربية السعودية في المستقبل.

تقدم التكنولوجيا المالية في مصر

جمعت شركة fintech Flash ومقرها مصر 6 ملايين دولار في جولة تمويل أولي بقيادة Addition بمشاركة من Flourish Ventures.

تم تأسيس Flash في عام 2021 من قبل Erik Gordon و Sherine Kabesh ، وهو يقدم تطبيقًا للدفع مع حلول غير نقدية تستهدف المستهلكين والشركات من خلال خدمة المسح والدفع.

“هدفنا هو جعل المدفوعات أسهل وأكثر أمانًا وأسرع للجميع. كما يسعدنا إطلاق ميزات جديدة لمساعدة المستهلكين على اتخاذ قرارات إنفاق أفضل ، “قال جوردون.

وأضاف: “نحن ممتنون لهذا الاستثمار الأولي ، والذي سيمكننا من الاستثمار في منتجاتنا وأعمالنا واكتساب العملاء والاستفادة من الرؤى القيمة لشركائنا الاستثماريين ذوي الخبرة للنهوض باقتصاد مصر”.

حصلت Flash أيضًا على موافقة البنك المركزي المصري بالشراكة مع بنك مصر للعمل كمجمع للدفع الفني.

شركة Kaco الناشئة في مجال التنقل تقطع مسافة طويلة

جمعت شركة Kaco الناشئة في مجال التنقل التونسي جولة تمويل غير معلنة من UGFS شمال إفريقيا.

تأسست Kaco في عام 2018 من قبل Salmi Med Ali ، وهي شركة تصنيع محلية للدراجات البخارية الكهربائية تسمى Orca.

يتمتع هذا السكوتر بمعدل تكامل يتجاوز 80 في المائة ومدى يصل إلى 100 كيلومتر.

يشير معدل التكامل إلى نسبة الدراجات البخارية الكهربائية المدمجة بسلاسة في أنظمة النقل الحالية.

علاوة على ذلك ، تخطط Kaco لتصنيع بطاريات الليثيوم اللازمة للدراجات البخارية في الموقع ، مما يعزز التزامها بالإنتاج المحلي.

ستسمح الجولة الجديدة لـ Kaco بإنهاء بناء منشأة إنتاج يمكنها تصنيع ألف دراجة بخارية سنويًا.

ضربت شركة Growdash لتكنولوجيا الأغذية المكان

حصلت شركة Growdash لتكنولوجيا الأغذية ومقرها الإمارات العربية المتحدة على 750 ألف دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس بقيادة Flat6Labs بمشاركة Plus Venture Capital.

تم إنشاء Growdash في عام 2022 من قبل Enver Sorkun و Sean Trevaskis ، وهو يتيح للمطاعم إدارة الإنفاق التسويقي وإنشاء حملات عبر الإنترنت قائمة على البيانات والحفاظ على مشاركة العملاء.

قال Trevaskis: “نحن متحمسون للشراكة مع Flat6Labs و Plus Venture Capital جنبًا إلى جنب مع مجموعة كبيرة من المستثمرين المهتمين بصناعة الأغذية والمشروبات الذين يواصلون دعم وتشجيع خططنا الطموحة على أساس يومي”.

وأضاف: “نحن فخورون بأن نمت أكثر من 500 في المائة هذا العام ، حتى الآن ، مما يثبت حقًا المشكلة التي نحلها للمطاعم”.

تعمل Growdash في الإمارات العربية المتحدة والكويت ، وتخطط للاستفادة من تمويلها لتنمية فريقها وإطلاق عروضها في قطر والمملكة العربية السعودية.

صندوق الشركات الناشئة الأردني ينطلق في مهمة

استثمر صندوق الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن مبلغ 2 مليون دولار في صندوق أوريكس هامبرو بيركس لتمكين النظام البيئي الاستثماري في البلاد.

يهدف صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية ، وهو شراكة بين البنك المركزي الأردني والبنك الدولي ، إلى تسريع مشهد التمويل في الشركات الناشئة في البلاد.

Hambro Perks هو صندوق رأس مال استثماري يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يدعم شركات التكنولوجيا في مراحل ما قبل التأسيس ، والتأسيس ، والمراحل الأولى.

يهدف التعاون إلى فتح الفرص أمام رواد الأعمال المحليين ودعم الشركات الناشئة في قطاعات التكنولوجيا المالية ، والتكنولوجيا الصحية ، وتكنولوجيا التعليم ، والخدمات اللوجستية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *