arab reality news سياسة الأمم المتحدة تسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن النقاط الشائكة في التصويت في ليبيا

الأمم المتحدة تسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن النقاط الشائكة في التصويت في ليبيا



[ad_1]

الدنمارك توقع اتفاقية تمويل مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين بقيمة 75.2 مليون دولار على مدى 5 سنوات

لندن: وقعت السلطات في الدنمارك اتفاقية لتزويد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى بتمويل يزيد عن 15 مليون دولار سنويًا بين عامي 2023 و 2027.

وقالت مصادر دنماركية إن الاتفاقية التي وقعت يوم الأربعاء وتبلغ قيمتها الإجمالية 75.2 مليون دولار ، تأتي على أساس الشراكة القائمة بين الوكالة والدنمارك ، في أعقاب اتفاقية مماثلة تغطي 2017-2021 ، وتؤكد التزام الدنمارك بتقديم المساعدة المالية للوكالة والدنمارك. دعم الدولة المستمر للاجئين الفلسطينيين.

قال السفير كيتيل كارلسن من مكتب تمثيل الدنمارك في رام الله: “نحن سعداء للدخول في هذه الاتفاقية متعددة السنوات وتقديم تمويل مرن ويمكن التنبؤ به للأونروا”.

في عام 2020 ، قمنا بزيادة تمويلنا للأونروا بنسبة 50٪ وسنواصل تقديم المساعدة على هذا المستوى ونحن نمضي قدمًا. تعتبر الدنمارك الأونروا قوة مهمة لتحقيق الاستقرار في منطقة تمر بأوقات عصيبة.

“من حيث الجوهر ، ستركز الدنمارك والأونروا ، بشكل خاص ، على الشباب وكيف يمكننا مساعدة المراهقين ، وكذلك الفتيات والفتيان ، على اكتساب المهارات التي تمكنهم من دخول سوق العمل.”

سيتم استخدام الأموال لتمويل الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربية (بما في ذلك القدس الشرقية) وغزة. يتم توفير الرعاية الصحية الأولية والتعليم الجيد والشامل وخدمات الحماية الاجتماعية والبنية التحتية وتحسينات المخيمات والأمن في هذه المجالات من قبل الوكالة.

نيابة عن الأونروا ، أعرب عن امتناني لحكومة الدنمارك على تزويد الأونروا بتمويل سخي متعدد السنوات ، وعلى وجه الخصوص ، لصرف مساهمتها الكاملة لعام 2023 عند توقيع هذه الاتفاقية ، ومساعدة الوكالة على تلبية احتياجاتها التمويلية هذا الشهر ، قال المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني.

“هذا مهم بشكل استثنائي لقدرة الوكالة على الاستمرار في خدمة لاجئي فلسطين ، لا سيما في سياق دوراتنا المزمنة من نقص التمويل.

“تحدد الاتفاقية أيضًا مستوى جديدًا من المنح الجيدة من خلال منح الوكالة تمويلًا يمكن التنبؤ به للسنوات الخمس المقبلة لتشغيل خدماتها – بما في ذلك التعليم والصحة – في جميع أنحاء المنطقة.”

تعمل الوكالة والدنمارك معًا أيضًا في دراسة بحثية ممولة من الدنمارك ستحلل قطاعات التوظيف المطلوبة في جميع المجالات الخمسة لعمليات الوكالة والعوائق التي تحول دون دخول اللاجئين الفلسطينيين الشباب إلى سوق العمل.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *