arab reality news سياسة الكويت تدعو الناخبين إلى انتخاب أعضاء مجلس الأمة في الرابع من إبريل المقبل

الكويت تدعو الناخبين إلى انتخاب أعضاء مجلس الأمة في الرابع من إبريل المقبل



[ad_1]

أعضاء جمعية الكشافة الفلسطينية يتطوعون لمساعدة النازحين في غزة التي مزقتها الحرب

بيروت: يخاطر أكثر من 150 عضواً في جمعية الكشافة الفلسطينية بحياتهم ويتطوعون لمساعدة ودعم الأطفال والنساء والأسر النازحة في غزة التي مزقتها الحرب.

لقد اختفت ضروريات الحياة الأساسية مثل الغذاء والماء والمنازل والكهرباء والرعاية الصحية والتعليم وغيرها منذ أن شنت إسرائيل حربها غير المسبوقة ضد غزة في أعقاب هجمات حماس في 7 أكتوبر.

مع نزوح ما يقرب من 2 مليون من سكان غزة واللجوء إلى الملاجئ والخيام المؤقتة لعدم قدرتهم على الأكل والشرب والاغتسال والنوم والعيش بشكل طبيعي، كان ذلك عندما تدخلت جمعية الكشافة الفلسطينية وكلفت العشرات من أعضائها كمتطوعين لدعم و مساعدة الناس على التكيف مع الحياة في الطبيعة البرية والملاجئ المؤقتة.

إحدى أعضاء PSA هي قائدة المجموعة الكشفية سحر جمال أبو زيد التي عرّضت حياتها للخطر مع العشرات من زملائها الكشافة وسارعوا إلى “مساعدة ودعم النازحين والأطفال المصابين بصدمات نفسية لأنه من واجبنا والتزامنا القيام به”. لذا’.

رئيسة جمعية الكشافة الفلسطينية سحر أبو زيد خلال نشاط جماعي مع نساء غزة داخل أحد الفصول الدراسية في أحد الملاجئ. (زودت)

ووصفت الوضع في غزة بأنه “صعب وكارثي وخطير للغاية” وقالت لصحيفة عرب نيوز يوم السبت: “نحن كأعضاء في PSA لدينا واجب والتزام تجاه شعب غزة … شعبنا! ونحن ملتزمون بدعمهم قدر الإمكان، على الرغم من الجروح والندوب العميقة التي خلفتها الحرب عليهم”.

والكشاف خبير في الحياة البرية ويعرف، بحسب أبو زيد، كيفية البقاء على قيد الحياة في الطبيعة الخارجية من خلال التعامل مع الخيام والخشب والمدافئ والحبال والطهي.

وأوضحت: “لقد قمنا بمساعدة النازحين من خلال تطبيق مهاراتنا الكشفية من خلال تعليمهم كيفية استخدام الحبال لصنع حبال الغسيل، ونصب الخيام للنوم، وصنع المدافئ للتدفئة، وبناء أفران مؤقتة للطهي أيضًا”.

التسمية التوضيحية

كما تطوعوا أيضًا مع منتدى شارك للشباب (SYF)، وهي منظمة غير حكومية تعمل في غزة والضفة الغربية، من خلال تقديم الدعم النفسي للأطفال المضطربين والبالغين المضطربين الذين نزحوا من منازلهم ولجأوا إلى ملاجئ مختلفة.

وكشفت أيضًا أن الكشافة المتطوعين يديرون مطبخًا كبيرًا بالتعاون مع World Central Kitchen، وهي منظمة غير ربحية غير ربحية مكرسة لتقديم وجبات الطعام في أعقاب الكوارث الطبيعية.

“يقوم أعضاء الكشافة بطهي وجبات ضخمة، كما كانوا يفعلون في المعسكرات. نقوم بتغليف الوجبات الغذائية وتوزيعها. كما أن لدينا مشروع الخبز، حيث نقوم بخبز الخبز على الحطب وتوزيعه مع الوجبات. وقال أبو زيد للصحيفة: “حتى الآن تمكنا من تقديم أكثر من 10 آلاف وجبة”.

وفي إطار جهود مؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في الاستجابة لأزمة غزة، قام أعضاء الكشافة أيضًا بالتطوع في أنشطة وبرامج الدعم المختلفة المقدمة لمساعدة اللاجئين، وخاصة الأطفال.

متطوعو جمعية الكشافة الفلسطينية خلال حملة تنظيف في مخيم مؤقت للاجئين في غزة. (زودت)

وأضافت أن هناك أكثر من 150 عضوًا في PSA يتطوعون ويعملون دون توقف ويبذلون “جهودًا هائلة للغاية” (وسط وضع خطير ومهدد للحياة) لمساعدة اللاجئين والنازحين والنساء والأطفال والمسنين في جميع أنحاء غزة.

وقالت خريجة المحاسبة البالغة من العمر 31 عاماً إنها وجميع زملائها الكشافة يشاركون في حملة بعنوان “شارك مع شعبك” التي أطلقتها SYF وتهدف إلى تنظيم أنشطة فردية وجماعية للأطفال ودعم النساء وأولياء الأمور في كيفية لتحديد وإدارة أعراض الصدمة لدى الأطفال.

بدافع الفضول للتعرف على الحياة الكشفية وهدف تطوير مهارات حياتية جديدة والاستمتاع بالحياة البرية والأنشطة الخارجية، انضم أبو زيد إلى PSA في عام 2017 عن عمر يناهز 25 عامًا.

“اليوم، نعيش دقيقة بدقيقة، ونحن معرضون لخطر القتل بغارة جوية إسرائيلية في أي لحظة. ومع ذلك، علينا أن نستمر في المضي قدمًا… فنحن ملتزمون برسم البسمة على وجوه الأطفال المصابين بصدمات نفسية من خلال إشراكهم في الأنشطة والألعاب الترفيهية المختلفة التي تعلمناها في الكشافة. وقالت: “نحن أيضًا نقوم بإشراك البالغين، وخاصة النساء، في مناقشات جماعية وأنشطة أخرى يمكن أن تساعدهم على تعلم كيفية البقاء على قيد الحياة وسط منطقة الحرب هذه”.

متطوعو جمعية الكشافة الفلسطينية يقومون بتعليم اللاجئين كيفية بناء حبال الغسيل في مخيم مؤقت في غزة. (زودت)

ودعا أبو زيد، وهو خريج كلية المحاسبة، إلى وقف فوري لإطلاق النار قائلا: “إن وقف إطلاق النار الفوري فقط هو الذي سينقذ حياتنا. نحن محاطون بمجازر لا تتوقف.. آخرها ما حدث في شوارع الرشيد عندما استشهد عشرة أشخاص بنيران إسرائيلية أثناء انتظارهم لجمع مواد الإغاثة والدعم الغذائي. يموت الناس كل دقيقة، ويجب أن يتوقف هذا على الفور بوقف فوري لإطلاق النار”.

وفي تقرير إخباري نشرته صحيفة الغارديان في وقت سابق من هذا الأسبوع، نُقل عن مي العفيفي، المتطوعة التي نزحت من مدينة غزة إلى دير البلح، قولها: “نحن نرى أن الألعاب والغناء يحدثان فرقًا … وبعد فترة قصيرة، يستطيع الأطفال تخفيف الضغط النفسي الذي يعانون منه”.

نادر الرقب، زعيم الحزب في خان يونس، اعتقل من قبل الإسرائيليين قبل بضعة أسابيع ولم يسمع عنه منذ ذلك الحين.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *