arab reality news اقتصاد الكويت ترفض خطط الحفر الايرانية في حقل الدرة الغازي: كونا

الكويت ترفض خطط الحفر الايرانية في حقل الدرة الغازي: كونا



[ad_1]

الرياض: في محاولة لتحقيق الاستدامة ، تهدف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مضاعفة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في البلاد ثلاث مرات على مدى السنوات السبع المقبلة باستثمارات تبلغ 200 مليار درهم (54.4 مليار دولار).

أفادت وكالة أنباء الإمارات ، المعروفة أيضًا باسم وام.

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي ، الاجتماع في قصر الوطن بأبوظبي ، وأشرف على إطلاق العديد من المبادرات الوطنية.

نتيجة للنمو الاقتصادي المتسارع ، اعتمدنا الاستراتيجية الوطنية للطاقة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي تهدف إلى مضاعفة مساهمة الطاقة المتجددة ثلاث مرات خلال السنوات السبع المقبلة واستثمار 150 إلى 200 مليار درهم خلال نفس الفترة لتلبية الطلب المتزايد في الدولة. قال آل مكتوم.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين ، والتي تهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة منتجًا ومصدرًا رائدًا للهيدروجين منخفض الانبعاثات خلال السنوات الثماني المقبلة.

ستسرع استراتيجية الهيدروجين في تطوير سلاسل التوريد وواحات الهيدروجين ومراكز البحث والتطوير في البلاد.

كما وافق الاجتماع على العديد من السياسات بما في ذلك السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية التي تهدف إلى بناء شبكة وطنية لشواحن السيارات الكهربائية.

كما اعتمدنا أيضًا أول موافقة أولية وطنية للمركبات ذاتية القيادة في الإمارات العربية المتحدة لشركة WeRide. وقال الشيخ محمد: “ستبدأ الشركة في اختبار جميع أنواع المركبات ذاتية القيادة في البلاد ، مما يعكس تغييراً في أنماط التنقل المستقبلية للبلاد”.

بالإضافة إلى ذلك ، وافق مجلس الوزراء أيضًا على قانون اتحادي بإنشاء مجلس الاستقرار المالي الذي يهدف ، من بين أمور أخرى ، إلى مراقبة المخاطر المرتبطة بها ومعالجة ومنع الأزمات المالية بالإضافة إلى وضع إجراءات استباقية لإدارة وحماية الأنظمة الاقتصادية والنقدية في الدولة.

كما وافق مجلس الوزراء ، بتوجيهات من رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، على إنشاء وزارة الاستثمار وتعيين محمد السويدي وزيراً لها.

ستدعم الوزارة أهداف وسياسات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة مع تعزيز بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي كمنصة عالمية لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات.

كما يقترح سياسات الاستثمار لدولة الإمارات وينسق مع الجهات المعنية. بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم الوزارة بإعداد الاستراتيجيات والتشريعات والخطط وكذلك المشاريع والبرامج الوطنية لتعزيز القدرة التنافسية.

علاوة على ذلك ، أصدر مجلس الوزراء قرارًا بتعيين الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لمركز جودة التعليم الجديد ، والذي سيكون مسؤولاً عن إقرار الأهداف والغايات التعليمية على جميع المستويات.

كما سيرصد المركز أداء قطاع التعليم ويضمن مواءمة مخرجاته مع متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *