arab reality news سياسة المغرب يفتتح طريق المساعدات لغزة عبر إسرائيل

المغرب يفتتح طريق المساعدات لغزة عبر إسرائيل



[ad_1]

لندن: لن ترفع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا وسويسرا وألمانيا وفنلندا وهولندا وأستراليا تعليق تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في انتظار تقييم تقريرين قادمين، حسبما قال وزير الخارجية البريطاني أندرو. وقال ميتشل.

وفي المقابل، قررت السويد وكندا والمفوضية الأوروبية استئناف الدعم المالي للوكالة.

التقارير المنتظرة هي من تحقيق داخلي للأمم المتحدة ومن كاثرين كولونا، وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة، التي كانت في إسرائيل في شهر مارس لجمع أدلة من الحكومة بشأن مزاعمها بأن ما لا يقل عن 12 من موظفي الأونروا قد شاركوا في هجوم 7 أكتوبر.

وقالت الأونروا إن بعض الموظفين المفرج عنهم في غزة من الاعتقال الإسرائيلي أفادوا بأنهم تعرضوا لضغوط من قبل السلطات الإسرائيلية للقول كذبا إن الوكالة لها صلات بحماس وأن الموظفين شاركوا في الهجمات على إسرائيل.

وقالت الوثيقة إن الجيش الإسرائيلي اعتقل العديد من موظفي الأونروا الفلسطينيين، مضيفة أن سوء المعاملة والإساءة التي زعموا أنهم تعرضوا لها شملت الضرب الجسدي المبرح والإيهام بالغرق والتهديدات بإيذاء أفراد الأسرة.

وأضاف التقرير: “تعرض موظفو الوكالة للتهديدات والإكراه من قبل السلطات الإسرائيلية أثناء احتجازهم، وتم الضغط عليهم للإدلاء بأقوال كاذبة ضد الوكالة، بما في ذلك أن الوكالة لها ارتباطات بحماس وأن موظفي الأونروا شاركوا في الهجوم”. 7 أكتوبر فظائع.

ومن المتوقع أن تقدم كولونا نتائجها الأولية في أواخر مارس/آذار، يليها تقرير نهائي بعد شهر. وتخضع صحة الأدلة التي قدمتها إسرائيل للتدقيق.

واعترف ميتشل بوجود انقسام داخل المجتمع الدولي فيما يتعلق بتمويل الأونروا.

وتطرق إلى الدعوات إلى حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، قائلا: “الحكم الحالي للحكومة البريطانية هو أن إسرائيل لديها القدرة والنية على الامتثال للقانون الإنساني الدولي”.

وفي الوقت نفسه، دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون إسرائيل إلى السماح بدخول 500 شاحنة إلى غزة يوميا.

دعت أليسيا كيرنز، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية المختارة، المملكة المتحدة إلى تشجيع إسرائيل على زيادة توصيل المساعدات إلى قطاع غزة، وذلك في أعقاب اقتراح المتحدث الرسمي الإسرائيلي إيلون ليفي بزيادة المساعدات بمقدار 100 شاحنة يوميًا.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *