arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – النفط الخام يستأنف الانزلاق بسبب مخاوف الطلب بعد رفع سعر الفائدة في المملكة المتحدة

تحديثات النفط – النفط الخام يستأنف الانزلاق بسبب مخاوف الطلب بعد رفع سعر الفائدة في المملكة المتحدة



[ad_1]

الرياض: ارتفعت القيمة السوقية لمؤشر تداول لجميع الأسهم إلى أكثر من 2.9 تريليون دولار في يونيو ، مقابل 420 مليون دولار في عام 2015 ، وفقًا لتقرير صادر عن S&P Global Ratings.

وأشارت الشركة إلى أن الزيادة تشير إلى أسس اقتصادية قوية ومعنويات إيجابية للمستثمرين في المملكة العربية السعودية.

أطلقت تداول وهيئة السوق المالية عدة مبادرات لتوسيع سوق رأس المال في السنوات الأخيرة حيث تسعى المملكة لتنويع اقتصادها بما يتماشى مع مبادرة رؤية 2030.

وشمل ذلك تبسيط عملية الإدراج والقيام باستثمارات كبيرة في البنية التحتية للسوق.

وافقت هذه المؤسسات على لوائح لتسهيل وصول المستثمرين الأجانب إلى أسواق رأس المال السعودية وتنفيذ سياسات لتحسين معايير حوكمة الشركات والشفافية.

وقال دروف روي ، محلل الائتمان في ستاندرد آند بورز جلوبال ، في بيان: “حتى لو استبعدنا المساهمة من القيمة السوقية لأرامكو السعودية ، فقد تضاعفت القيمة السوقية تقريبًا منذ ذلك الحين (2015)”.

اكتسبت الأسهم السعودية انكشافًا دوليًا في عام 2019 بعد إضافتها إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة ، و FTSE Russell ، و S&P Dow Jones ، ومؤشرات أخرى.

من حيث القيمة السوقية وحجم التداول ، تعد “تداول” أكبر سوق للأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كان الطرح العام الأولي لشركة الزيت العربية السعودية في عام 2019 حدثًا مهمًا ، ودخلت العديد من الكيانات السعودية الأخرى سوق الأسهم منذ ذلك الحين.

صرح Timucin Engin ، محلل الائتمان العالمي في S&P: “نظرًا لتوقعات التحول الاقتصادي الكبيرة واحتياجات التمويل المرتبطة برؤية 2030 ، نتوقع أن يتجاوز تطور سوق الدين السعودي الذي شهدناه في بعض الأسواق المتقدمة الأخرى.”

وأضاف: “ستقود الكيانات المرتبطة بالحكومة والمؤسسات المالية الكبرى والشركات الكبرى في البداية الطريق”.

أشار التقرير ، الذي يحمل عنوان “سوق الديون في المملكة العربية السعودية: جاهز للإقلاع” ، إلى أن وجود سوق دين محلي قوي وعالي الجودة ضروري لنمو الاقتصاد وتغييره ودعم متطلبات التمويل الناشئة عن مشاريع رؤية 2030 الكبيرة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *