arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – من المقرر أن تنقطع الأسعار سلسلة خسائر استمرت أسبوعين وسط تفاؤل بشأن طلب الصين

تحديثات النفط – من المقرر أن تنقطع الأسعار سلسلة خسائر استمرت أسبوعين وسط تفاؤل بشأن طلب الصين



[ad_1]

بكين (رويترز) – تعثر الاقتصاد الصيني في مايو / أيار مع تراجع الناتج الصناعي ونمو مبيعات التجزئة عن التوقعات ، مما يزيد من التوقعات بأن بكين ستحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لدعم الانتعاش الهش بعد الوباء.

فقد الانتعاش الاقتصادي الذي شوهد في وقت سابق من هذا العام زخمه في الربع الثاني ، مما دفع البنك المركزي الصيني إلى خفض بعض أسعار الفائدة الرئيسية هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ ما يقرب من عام ، مع توقع المزيد في المستقبل.

“يبدو أن التعافي بعد الوباء قد وصل إلى مساره ، وكاد الانحدار الاقتصادي المزدوج مؤكد ، ونرى الآن مخاطر هبوط كبيرة لتوقعاتنا لنمو الناتج المحلي الإجمالي دون الإجماع والتي تبلغ 5.5 في المائة و 4.2 في المائة لعامي 2023 و 2024 ، على التوالي ،” قال محللون في نومورا في مذكرة بحثية بعد البيانات الأخيرة المخيبة للآمال.

قال المكتب الوطني للإحصاء ، الخميس ، إن الناتج الصناعي نما 3.5 بالمئة في مايو / أيار مقارنة بالعام السابق ، متباطئا من توسع بلغ 5.6 بالمئة في أبريل نيسان وأقل قليلا من زيادة 3.6 بالمئة توقعها محللون في استطلاع أجرته رويترز ، في الوقت الذي يكافح فيه المصنعون. مع ضعف الطلب في الداخل والخارج.

ارتفعت مبيعات التجزئة – وهي مقياس رئيسي لثقة المستهلك – بنسبة 12.7 في المائة ، مخالفة لتوقعات النمو بنسبة 13.6 في المائة وتباطؤ من 18.4 في المائة في أبريل.

قال Zhiwei Zhang ، رئيس Pinpoint Asset Management: “جميع نقاط البيانات حتى الآن أرسلت إشارات متسقة على أن الزخم الاقتصادي يضعف”.

أظهرت البيانات التي تتراوح من استطلاعات المصانع والتجارة إلى نمو القروض ومبيعات المنازل علامات ضعف في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وأظهرت أرقام المكتب الوطني للإحصاء ، أن إنتاج الصلب الخام امتد على حد سواء على أساس سنوي وعلى أساس شهري في مايو ، بينما انخفض إنتاج الفحم اليومي من أبريل أيضًا.

لقد تحدى التدفق الناعم للبيانات توقعات المحللين لتحقيق انتعاش أكثر حدة ، بالنظر إلى المقارنات مع الأداء الضعيف للغاية في العام الماضي ، عندما كانت العديد من المدن تخضع لإغلاق صارم لـ COVID-19.

يقول المحللون إن الأرقام تعزز أيضًا حالة الحاجة إلى مزيد من التحفيز حيث تواجه الصين مخاطر الانكماش ، وتزايد ديون الحكومات المحلية ، وتسجيل بطالة الشباب ، وضعف الطلب العالمي.

قال بروس بانج ، كبير الاقتصاديين في جونز لانج لاسال: “الطلب المحلي غير الكافي والطلب الخارجي البطيء قد يعرقلان الزخم في الأشهر الحالية ، مما يترك الصين بمسار انتعاش تدريجي على شكل حرف U على مسار نموها الشهري”.

وقال بانج إن تقديم التحفيز مع التيسير على نطاق واسع للسياسة سيكون الخطوة الأولى. “ولكن قد يحتاج الأمر إلى سنتين إلى ثلاث سنوات لدعم التعافي الاقتصادي المتباطئ.”

بعد البيانات المتشائمة ، قلص جي بي مورغان توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي للصين لعام 2023 بأكمله إلى 5.5 في المائة من 5.9 في المائة. حددت الحكومة هدفًا متواضعًا لنمو الناتج المحلي الإجمالي يبلغ حوالي 5 في المائة لهذا العام ، بعد أن أخطأت بشدة في تحقيق هدف 2022.

سعر الفائدة

خفض البنك المركزي الصيني يوم الخميس سعر الفائدة على تسهيل الإقراض متوسط ​​الأجل لمدة عام واحد ، وهو أول تخفيف من نوعه في 10 أشهر ، مما يمهد الطريق لخفض أسعار الفائدة الرئيسية للقروض الأسبوع المقبل. كانت هذه الخطوة متوقعة بعد أن خفضت بعض أسعار الفائدة قصيرة الأجل في وقت سابق من الأسبوع.

وسجل اليوان أدنى مستوى له في ستة أشهر بعد خفض أسعار الفائدة وارتفعت أسواق الأسهم الصينية ، حيث ارتفع مؤشر CSI 300 القياسي بنسبة 1.6 في المائة وارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 2.2 في المائة.

تراهن الأسواق أيضًا على المزيد من الحوافز ، بما في ذلك التدابير التي تستهدف قطاع العقارات المتعثر ، الذي كان في يوم من الأيام محركًا رئيسيًا للنمو.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *