arab reality news اقتصاد تحديثات النفط – يواصل النفط الخام مكاسبه الأسبوعية، مرتفعًا بنسبة 1% مع استمرار التوتر في البحر الأحمر

تحديثات النفط – يواصل النفط الخام مكاسبه الأسبوعية، مرتفعًا بنسبة 1% مع استمرار التوتر في البحر الأحمر



[ad_1]

الرياض: تم تصنيف قطاع القاهرة إلى جدة على أنه ثاني أكثر الطرق الدولية ازدحامًا خلال عام 2023، مع 4.8 مليون مقعد، وفقًا لتقرير.

وأشار التقرير، الذي أطلقته شركة توفير بيانات السفر العالمية “دليل الطيران الرسمي”، إلى وجود فرق في السعة بنسبة 2 بالمائة بين المركزين الأول والثاني.

يأتي ذلك حيث كان خط الطيران الدولي الأكثر ازدحامًا في عام 2023 هو كوالالمبور إلى سنغافورة مع 4.9 مليون مقعد.

ويتماشى ذلك مع هدف المملكة المتمثل في تطوير وتحديث جميع قطاعات الطيران، بما في ذلك الخطوط الجوية السعودية، والخدمات اللوجستية، ومساعدة الشحن، وأقسام الدعم الأخرى لتعزيز جهودها السياحية واستراتيجية الطيران بما يتماشى مع رؤية 2030.

وقال وزير النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة، صالح الجاسر، في اللجنة التوجيهية لاستراتيجية الطيران السعودي: “تتصدر المملكة العربية السعودية عالم الطيران من خلال الطيران، حيث تحقق أعلى زيادة في الاتصال من أي دولة وتتفوق على معدلات نمو الطيران العالمية”.

وأضاف الجاسر: “يساهم قطاع الطيران بشكل كبير في الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية للمملكة، ويربط المملكة العربية السعودية بالعالم دعماً لرؤية 2030”.

وخلال نفس الحدث، قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز الدعيلج: “لقد كان عام 2023 عامًا قياسيًا للطيران السعودي – حيث حملت المملكة عددًا أكبر من الركاب وتواصلت مع وجهات أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف الدعيلج أن هذا التحول تتم من خلال استراتيجية الطيران السعودي التي تهدف إلى استهداف 330 مليون مسافر، وربط 250 وجهة، وسعة شحن تصل إلى 4.5 مليون طن بحلول عام 2030.

وأكد الدعيلج أن “الإنجازات هي شهادة على عمل قطاع الطيران بأكمله وعلى المواءمة التي تحققت من خلال اللجنة التوجيهية”.

ويكشف تقرير OAG أيضًا أن هونغ كونغ إلى تايبيه هي ثالث أكثر الطرق الدولية ازدحامًا في عام 2023، مع 4.6 مليون مقعد. وكان هذا المسار نفسه أيضًا هو الأكثر نشاطًا في عام 2019، وانخفضت السعة بنسبة 43 بالمائة منذ ذلك الحين.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع معظم المسارات المدرجة في المراكز العشرة الأولى عالميًا لعام 2023 بقدرة استيعابية تتراوح بين 9 بالمائة و43 بالمائة أقل من مستويات عام 2019.

علاوة على ذلك، فإن نصف مسارات الطيران في أكثر 10 مسارات دولية ازدحاما لم تظهر في نفس القائمة في عام 2019.

من المتوقع أن ينمو إنتاج الطائرات المحلية بنسبة 126 في المائة في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات العشرين المقبلة، حسبما قال رئيس منظمة دولية مخصصة للمرأة في مجال الطيران في وقت سابق من هذا الأسبوع.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *