arab reality news اقتصاد تعمق تراجع الأعمال في منطقة اليورو أكثر بكثير مما كان متوقعا في يوليو: مؤشر مديري المشتريات

تعمق تراجع الأعمال في منطقة اليورو أكثر بكثير مما كان متوقعا في يوليو: مؤشر مديري المشتريات



[ad_1]

الرياض: تراجعت أسعار النفط يوم الإثنين حيث يترقب التجار المزيد من إشارات رفع أسعار الفائدة من البنوك المركزية الأمريكية والأوروبية ، مع شح الإمدادات وآمال التحفيز الصيني التي تدعم خام برنت عند 80 دولارًا للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.41 بالمئة إلى 80.74 دولار للبرميل في الساعة 09:47 صباحا بتوقيت السعودية. وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.75 دولار للبرميل منخفضا 32 سنتا أو 0.42 بالمئة.

وارتفع خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط 1.5 بالمئة و 2.2 بالمئة على الترتيب الأسبوع الماضي ، في رابع أسبوع على التوالي من المكاسب ، حيث من المتوقع أن ينكمش الإمدادات بعد تخفيضات الإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك +.

قام المستثمرون بتسعير ارتفاعات بمقدار ربع نقطة من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع ، لذا سيكون التركيز على ما يقوله رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ورئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل.
تدفع فيتول 2.5 مليار دولار للمساهمين

أظهرت نتائج الشركة ، أن شركة فيتول لتجارة الطاقة العالمية دفعت 2.5 مليار دولار لمساهميها من الموظفين في عام 2023 بعد أن سجلت أرباحًا قياسية بلغت 15 مليار دولار العام الماضي.

تدفع شركة Vitol السويسرية نقدًا لمساهميها الذين يزيد عددهم عن 400 موظف من خلال خطة إعادة شراء الأسهم السنوية. تأتي إعادة الشراء لعام 2023 على رأس شريحة 2.5 مليار دولار تم دفعها خلال عام 2022.

استفادت الدار التجارية من ارتفاعات الأسعار في أسواق السلع والطاقة العالمية العام الماضي بعد أن فرضت القوى الغربية عقوبات شاملة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا. بلغت أرباحها في عام 2021 4.2 مليار دولار.

Vitol هي أكبر تاجر نفط مستقل في العالم ولاعب رئيسي في أسواق الغاز الطبيعي المسال والطاقة.

وبلغ إجمالي الإيرادات العام الماضي 506 مليارات دولار ، ارتفاعا من 279 مليار دولار في 2021.

تتصدر أرباح شيفرون البالغة 6 مليارات دولار في الربع الثاني توقعات المحللين

قالت الشركة يوم الأحد إن أرباح شيفرون كورب في الربع الثاني تفوقت على تقديرات وول ستريت ، كما أشار الرئيس التنفيذي مايكل ويرث إلى أن شركة النفط الأمريكية رقم 2 لا تزال منفتحة على المزيد من عمليات الاستحواذ وزيادة توزيعات المساهمين هذا العام.

في معاينة نادرة لنتائجها التي تزامنت مع إعلان التقاعد لرئيسها المالي ، كشفت شركة Chevron عن أرباح صافية قدرها 6 مليارات دولار في الربع المنتهي في 30 يونيو. وسيتم الكشف عن النتائج الكاملة في 28 يوليو.

في حين أن هذا الربح هو ما يقرب من نصف الأرباح القياسية في نفس الفترة من العام الماضي ، إلا أن الربح المعدل 3.08 دولار للسهم تفوق على تقديرات وول ستريت البالغة 2.97 دولار للسهم.

قال ويرث في مقابلة توضح التغييرات التي طرأت على الفريق التنفيذي المالي والتشغيلي للشركة: “لقد تراجعت بيئة الأسعار الكلية قليلاً مقارنة بالربع الأول”. “لا يزال ربعًا قويًا.”

وأضاف: “كان لدينا مستويات عالية من الأداء التشغيلي (و) وقت تعطل غير مخطط له للغاية في محفظتنا.”

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *