arab reality news اقتصاد تقرير: التجارة السعودية الأمريكية تسجل زيادة بنسبة 39٪ في عام 2022

تقرير: التجارة السعودية الأمريكية تسجل زيادة بنسبة 39٪ في عام 2022



[ad_1]

الرياض: أعرب المشاركون في المؤتمر العربي الصيني العاشر الذي اختتم أعماله في الرياض يوم الاثنين عن تفاؤلهم بأن المشهد الاقتصادي المتطور للمملكة العربية السعودية والخبرة الصينية سيساعد في دفع تحول ضخم في المملكة والشرق الأوسط الأوسع.

كان روبرت هوجويرف ، الباحث الذي أسس تقرير هورون ، أحد الشخصيات التجارية الرئيسية العديدة التي حضرت الحدث الذي استمر يومين.

تشتهر Hoogerwerf بقائمة Hurun Rich List ، وهي تصنيف لأغنى الأفراد في الصين. وفي حديثه إلى عرب نيوز ، قال الباحث إنه زار الرياض لاستكشاف الفرص التجارية المتاحة في المملكة.

وقال إن المستثمرين الصينيين بدوا حريصين على استكشاف أسواق المنطقة وخاصة السعودية. وأضاف أنه مع ظهور قطاعات جديدة مثل الطاقة المتجددة ، والعقارات سريعة النمو ، والتصنيع السريع في المنطقة ، هناك فرص هائلة لمنظمي الأعمال الصينيين.

وقال Hoogerwerf إن الصين لديها عدد كبير من “الشركات الشابة المبتكرة” والمهتمة بدخول السوق السعودية.

وقال إن أسعار الطاقة الرخيصة تجعل إنشاء القواعد في المملكة عرضًا مربحًا لشركات التصنيع. وأضاف: “وبالطبع ، هناك الكثير من الطموح لبناء بنية تحتية جديدة هنا”.

وقال الباحث إن الشركات الصينية لديها الخبرة والرغبة اللازمتين لدفع عجلة النمو في المنطقة ، وخاصة المملكة العربية السعودية.

وقال إنه أحضر شركتين صينيتين معه لاستكشاف السوق السعودي وإطلاق عمليات في المملكة. قال Hoogerwerf لـ Arab News إن إحدى الشركات هي شركة كبرى لتصنيع الألواح الشمسية. وقال إن الشركة تجري محادثات مع شركاء سعوديين لبدء عمليات التصنيع هنا حيث تبذل المملكة أيضًا جهودًا للانتقال من مصادر الطاقة التقليدية إلى مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة.

وقال إن الشركة الأخرى عملاق عقاري وتزور المملكة لأول مرة.

كما التقت عرب نيوز مع نيكولاس أجوزين ، الرئيس التنفيذي لشركة هونغ كونغ للصرافة والمقاصة المحدودة ، الذي بدا متفائلاً للغاية بشأن آفاق زيادة التعاون بين العالم العربي والصين.

لقد جعل بورصته الوجهة المثالية للاعبين الإقليميين للقيام بالاستثمارات.

“أصبحت هونغ كونغ الآن السوق الوحيد في العالم حيث يمكنك الوصول ليس فقط إلى رأس المال الدولي ولكن أيضًا إلى رأس المال المحلي من الصين القارية.”

ووصف المؤتمر العربي الصيني بأنه المنصة المثالية التي ساعدت هونج كونج على ربط الصين بالعالم العربي.

قال أجوزين إن شركته تريد ضمان اتصال العالم المالي بالاقتصاد الحقيقي.

“نحاول ضمان أن رأس المال من أي مكان في العالم يمكنه التواصل مع شركات الغد ، مثل (تلك الموجودة في) قطاعي التكنولوجيا والتكنولوجيا الحيوية ، من خلال تعديل نظام الإدراج لدينا.”

قال أجوزين إن العديد من الشركات التي تركز على التكنولوجيا تتطلب سنوات من الاستثمار قبل أن تصبح مربحة.

وأضاف: “نحن بصدد إنشاء نظام يكون قادرًا على جذب تلك الشركات وإدراجها في سوقنا والحصول على التمويل ورأس المال”.

وقال إن حدث الأعمال في الرياض سيساعد في سد الفجوة بين الصين والعالم العربي وتعزيز التعاون الاقتصادي.

“إن التحول (الاقتصادي المستمر) في الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص مذهل ، وتحديداً في السنوات الثلاث أو الأربع الماضية. نريد أن نتأكد من أن العالم يعرف ذلك ويفهمه “.

وأضاف أن العالم يحتاج إلى مزيد من الاتصال لضمان التنمية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *