arab reality news اقتصاد تهدف ألف للضيافة إلى تشغيل 10 فنادق في المملكة العربية السعودية في غضون 3 سنوات

تهدف ألف للضيافة إلى تشغيل 10 فنادق في المملكة العربية السعودية في غضون 3 سنوات



[ad_1]

الرياض: عدلت مطارات دبي ، التي تمتلك وتدير تشغيل كل من مطاري دبي الدولي ودبي وورلد سنترال ، توقعاتها لعام 2023 لتصل إلى 83.6 مليون مسافر ، مما يجعلها قريبة من حركة المرور السنوية لعام 2019 ، حسبما قال الرئيس التنفيذي لها.

قال بول غريفيث في كتابه: “مع التطورات المهمة في قطاع السفر الدولي ، مثل المزيد من التيسير لبروتوكولات السفر في الصين والقمم الموسمية السنوية المحلية القادمة والعطلات الاحتفالية ، تظل توقعاتنا للربع الثاني وبقية العام متفائلة”. تصريح.

سجل مطار دبي الرئيسي DXB زيادة بنسبة 55.8 في المائة في حركة المسافرين في الربع الأول من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، لتصل إلى 95.6 في المائة من مستويات عام 2019.

وقالت الشركة المشغلة إنها استقبلت حوالي 21.3 مليون مسافر في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

وكان مارس الأكثر ازدحامًا في الربع الأول ، حيث سجل 7.3 مليون مسافر ، وهو أعلى حركة شهرية منذ يناير 2020 ، عندما سجل المطار 7.8 مليون مسافر.

علاوة على ذلك ، سجل المطار 66 مليون مسافر في عام 2022.

ووفقًا للبيان ، ظلت الهند الوجهة الأولى لها ، حيث بلغ عدد الركاب 3 ملايين ، تليها المملكة العربية السعودية بـ 1.6 مليون ، والمملكة المتحدة بـ 1.4 مليون ، وباكستان بـ 1 مليون.

تعامل المطار مع 400،015 طنًا من البضائع خلال الربع الأول من عام 2023 ، بانكماش بنسبة 23٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2022 ، حيث تعامل المركز خلاله مع 519،555 طنًا من الشحن الجوي.

ارتفع صافي أرباح العربية للطيران للربع الأول بنسبة 17٪ إلى 93 مليون دولار

أعلنت شركة العربية للطيران منخفضة التكلفة ومقرها الشارقة عن تحقيق أرباح في الربع الأول بلغت 342 مليون درهم (93 مليون دولار) ، بزيادة 17 في المائة عن نفس الربع من العام الماضي.

سجلت شركة الطيران المدرجة في دبي إيرادات بلغت 1.429 مليار درهم في الربع الأول من عام 2023 ، ارتفاعا من 1.128 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي بيان لسوق دبي المالي ، قالت الشركة إنها نقلت 3.9 مليون مسافر خلال الربع الأول من هذا العام ، بزيادة 59 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني ، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: “نبقى ثابتين في خططنا للنمو. سنواصل البناء على نقاط قوتنا واستكشاف الفرص الجديدة التي ستمكننا من توسيع نطاق وصول منتجنا القائم على القيمة ، مما يمكّن المزيد من العملاء والمجتمعات من الاستفادة من عروض السفر الجوي الموثوقة والميسورة التكلفة “.

الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة ينمو مع توقيع اتفاق بين الهيئات العليا

وقع الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي واتحاد الغرف العربية اتفاقية تعاون في قمة استثمار رواد الأعمال في أبوظبي.

ووقع الاتفاقية خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية وعلي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

وأكدت الاتفاقية أهمية التعاون لتحقيق رؤية عربية مشتركة للاقتصاد الرقمي.

يلتزم الطرفان بتوسيع نطاق تطبيق اتفاقية التجارة الحرة العربية وزيادة إمكانات التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا الحديثة في المنطقة العربية.

يُصنف سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أنه الأسرع نموًا في العالم ، بقيمة 49 مليار دولار بنهاية عام 2022.

علاوة على ذلك ، كشف تقرير صناعي أن 60٪ من المستهلكين في المنطقة العربية يدفعون من خلال القنوات الرقمية عند التسوق عبر الإنترنت ، بزيادة قدرها 20٪ عن عام 2021.

في عام 2021 ، سجلت الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أرباحًا مجمعة بلغت 201.7 مليار دولار ، بزيادة قدرها 121 في المائة عن 91 مليار دولار في عام 2020 ، حسبما ذكر التقرير.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *