arab reality news سياسة جامعة أبوظبي تتقدم في تصنيف الجامعات العالمية حسب الموضوع

جامعة أبوظبي تتقدم في تصنيف الجامعات العالمية حسب الموضوع



[ad_1]

رام الله: سمح الجيش الإسرائيلي للمستوطنين بتنظيم أكبر مظاهرة في شمال الضفة الغربية منذ سنوات في 10 أبريل ، والتي ستشارك فيها عشرات المنظمات الاستيطانية.

أفادت القناة السابعة الإسرائيلية أن الجيش وافق على طلب منظمة مستوطنة النخلة لتنظيم مظاهرة حاشدة تبدأ من حاجز زعترة جنوب نابلس وتتجه نحو بؤرة أفتار الاستيطانية المقامة على جبل صبيح حيث سيوفر الجيش الأمن للمسيرة.

وقالت القناة إن المظاهرة ستنظم بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي في 10 أبريل وستشهد مشاركة حاخامات ووزراء وأعضاء كنيست ، من بين آخرين.

وأعلنت عشرات المنظمات اليهودية مشاركتها في المسيرة ، منها يسرائيل شيلي ، وعد كان ، وحبيت خونيستن ، والحركة السيادية ، وحركة شباب بني عكيفا ، وعزرا فارئيل ، ومنظمة بيتار ، وغيرها.

سيطالب المشاركون الحكومة الإسرائيلية بالوفاء بالتزامها بالسماح للمستوطنين بالعودة إلى بؤرة أفتار الاستيطانية بعد انتهاء الإدارة المدنية الإسرائيلية من مسح الأرض.

قال غسان دقلس ، المسؤول عن شؤون الاستيطان التابع للرئاسة الفلسطينية ، لـ”أراب نيوز ” إن المستوطنين يضغطون على حكومتهم لإضفاء الشرعية على البؤرة الاستيطانية التي أرادوا إقامتها على أراض مملوكة للفلسطينيين ، مستفيدين من وجود اليمين المتطرف- جناح الوزراء في الحكومة.

لن نلتقيهم بالزهور إذا عادوا إلى جبل أبو صبيح ، بل بالمظاهرات والاحتجاجات الشعبية. هذه هي الأرض التي يملكها الفلسطينيون ، وهم يحاولون الاستيلاء عليها بالقوة.

خلال الشهر الماضي ، ازدادت هجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

في تطور هام ، أعلن جهاز الأمن العام (الشاباك) يوم الخميس أنه اعتقل مستوطنين هاجموا عائلة فلسطينية عشية عيد البوريم اليهودي في بلدة حوارة بينما كانا في سيارة خارج متجر للبيع بالتجزئة.

وبحسب بيان الشاباك ، ألقى المعتقلون الحجارة على السيارة من مسافة قصيرة ، واستخدم أحدهم فأسًا لتحطيم نوافذ السيارة ومهاجمة ركابها.

وبعد التحقيق معهم ، وجهت الأجهزة الأمنية ضدهم تهمة تعمد ارتكاب عمل إرهابي لدوافع عنصرية.

واتهم الشاباك الاثنين بالانتماء إلى مجموعة من المستوطنين الذين يمارسون العنف ضد الفلسطينيين وتعطيل أنشطة الجيش الإسرائيلي لإحباط الهجمات الفلسطينية.

وقال داجلاس إن هذه الأنشطة لن تؤدي إلا إلى تصعيد التوترات وتهديد حياة الناس في المنطقة.

في غضون ذلك ، تواصلت اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى يوم الخميس بعد دعوات من حركات الهيكل.

اقتحم 73 مستوطنا المسجد ، اليوم الخميس ، بحماية شرطة الاحتلال. بعضهم صلى هناك.

أعلنت منظمة شباب هاريل خطتها لاقتحام المسجد الأقصى الأحد المقبل احتفالا بيوم عالية الذي يرمز إلى عودة اليهود في الشتات إلى فلسطين.

ودعت هار إيل أتباعها إلى اقتحام المسجد مرتدين قمصانا زرقاء عليها نقوش المعبد ، وقالت إن ذلك سيتبعه توغلات جماعية من قبل مجموعات أخرى.

ودعت هذه المجموعات أنصارها إلى إحضار أضاحي لذبحها الساعة 10:30 مساء داخل المسجد الأقصى ، مساء الأربعاء المقبل.

وأشارت المنظمات إلى إعلانها على أنه إعلان “حالة الطوارئ” ، داعية جميع مناصريها إلى “عدم تفويت إفخارستيا عيد الفصح” في المسجد الأقصى.

في رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ، طالب 15 حاخامًا بالسماح للمستوطنين بتقديم تضحيات عيد الفصح في المسجد الأقصى هذا العام. ودعوا الحكومة الإسرائيلية إلى “استغلال سيطرة إسرائيل على المسجد الأقصى والسماح بتضحيات داخله”.

وزعموا في الرسالة أن السماح بتضحيات داخل المسجد الأقصى كان “مصلحة وطنية من الدرجة الأولى لإسرائيل”. وطالبوا بتحقيق هذا الهدف “رغم كل الصعاب”.

ومن بين الحاخامات الذين وقعوا الرسالة الحاخام يسرائيل أريئيل ، الذي يرأس ما يسمى بمعهد الهيكل ، وهي إحدى المجموعات التي دعت إلى بناء معبد على أنقاض المسجد الأقصى ، والحاخام يهودا كروزر ، حاخام الكنيسة. مستوطنة متسفا يريشو التي قاد المستوطنين اقتحامهم المسجد.

في العام الماضي ، أعرب وزير المالية والاستيطان المتطرف بتسلئيل سموتريتش عن تعاطفه مع اليهود الذين يحاولون تقديم القرابين في الأقصى ، ونشر صورة لنفسه داخل سيارته وهو يحمل ماعزًا لإظهار دعمه له.

قال الشيخ محمد حسين ، مفتي القدس والأراضي الإسلامية المقدسة ، لـ “عرب نيوز” ، إن المستوطنين المتطرفين وجمعياتهم لا يحق لهم دخول المسجد الأقصى أو ممارسة شعائرهم الدينية اليهودية فيه ، “لأنه مكان خالص”. المسلمون “.

وقال: «مع ذلك ، تسعى إسرائيل إلى تهويد المقدسات والسيطرة على الأقصى ، الأمر الذي يمثل استفزازًا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وأضاف: “شعبنا الفلسطيني والمسلمون في جميع أنحاء العالم لا يريدون أن يكون المسجد الأقصى مسرحاً لخرافات المتطرفين اليهود وتدنيس القيم الدينية الإسلامية” ، وحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذه المداهمات وتداعياتها الخطيرة. .

لا يمكننا الخضوع لإملاءات جمعيات المستوطنات. ويشعر المستوطنون بدعم الوزراء المتطرفين في الحكومة ، لذا فهم يصعدون من تهديداتهم للمسجد الأقصى.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *