arab reality news اقتصاد جرس الإغلاق: ارتفع مؤشر TASI حيث بلغت قيمة التداول 1.63 مليار دولار

جرس الإغلاق: ارتفع مؤشر TASI حيث بلغت قيمة التداول 1.63 مليار دولار



[ad_1]

قال نائب الوزير إن التعاون بين القطاعين العام والخاص سيعزز الاستثمار السياحي في المملكة العربية السعودية

الرياض: تتعاون حكومة المملكة العربية السعودية مع القطاع الخاص لمضاعفة الاستثمارات السياحية في السنوات المقبلة وخلق بيئة مستدامة ومتنامية ، وفقًا لمسؤول حكومي رفيع.

قال نائب وزير جذب الاستثمار ، محمود عبد الهادي ، في حديثه في قمة المستقبل للضيافة التي تعقد حاليًا في الرياض ، إن قيادة المملكة تسعى جاهدة لتزويد المستثمرين بالأدوات المناسبة لزيادة الأموال في هذا القطاع.

قال الوزير خلال حلقة نقاش بعنوان “دورنا اليوم في مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص هو التأكد من أننا نعمل بشكل وثيق للغاية مع القطاع الخاص لخلق بيئة سياحية مستدامة قابلة للاستثمار في المملكة العربية السعودية”. دراسة حالة – يتعاون القطاعان العام والخاص لتسريع تطورات أسلوب الحياة والترويج لوجهات جديدة “.

وأضاف عبد الهادي أن تدفق الاستثمارات إلى القطاع الخاص في السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة سيكون أكثر من ضعف ما شهدته المملكة في السنوات الثلاث إلى الأربع الماضية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الانتقال الواضح من المستثمرين الذين ينظرون إلى أصول فردية إلى محفظة يغير وجهة نظر الحكومة حول كيفية إدراك الناس لقطاع السياحة.

وسواء كان الأمر يتعلق بأصول نقية لمرة واحدة ، أو محافظ كبيرة ، أو قطاعًا من السوق ، فإن مجموعة الاهتمامات والأساليب المختلفة تستمر في التوسع ، كما أضاف ، قائلاً: “إن أحد الأشياء الجميلة لكونك قطاعًا ناشئًا في اقتصاد مثل هذا فالمملكة أنه لا يوجد جواب واحد. هناك طرق متعددة للوصول إلى ما هو هدفنا في النهاية “.

يعتقد عبد الهادي أن النموذج السابق لفنادق الشركات البحتة قد لا يكون مفضلاً وأنه يتم تقديم حواف جديدة لمواكبة الاتجاهات المتغيرة.

وأضاف: “الجميل في هذا هو أنه في القطاعات الأكثر خطورة ، تقوم الحكومة إما من خلال صندوق الاستثمارات العامة (PIF) أو السلطات الأخرى ببذر هذه القطاعات من خلال خلق هذا الطلب فعليًا ، وإنشاء المنتج ، وإنشاء المعيار”.

من أجل أن تصبح مركزًا للسياحة العالمية ، تريد المملكة جذب 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030 ، باستثمار مخطط قدره 1 تريليون دولار في قطاع السياحة في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وقد تم تطوير المواقع الترفيهية والتراثية والثقافية الرئيسية ، مثل القدية بالقرب من الرياض ، والعلا في الشمال الغربي ، والسودة في منطقة عسير ، لهذا الغرض.

لقد أثرت خطوات تسهيل السفر ، بما في ذلك الرقمنة الشاملة للخدمات ، بشكل واضح على عدد زوار الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

على الرغم من جائحة الفيروس التاجي ، زار حوالي 120 مليون سائح محلي وأجنبي المملكة العربية السعودية منذ عام 2019.

يقام FHS المملكة العربية السعودية في فندق الفيصلية في الرياض ويقام تحت شعار “الاستثمار في التغيير” ، مع التركيز على أهمية الاستدامة والابتكار والشركات الناشئة وتنمية رأس المال البشري.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *