arab reality news اقتصاد شركة فرابورت الألمانية لتشغيل المطارات تتطلع إلى دور رئيسي في توسع سوق الطيران السعودي

شركة فرابورت الألمانية لتشغيل المطارات تتطلع إلى دور رئيسي في توسع سوق الطيران السعودي



[ad_1]

الرياض: من المتوقع أن تخلق صناعة الطيران السعودية حوالي 1.2 مليون فرصة عمل على مدى العقدين المقبلين لمواجهة “الطفرة” في القطاع، بحسب خبير طيران.

وفي حديثها إلى عرب نيوز على هامش معرض المطارات السعودية، الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، أكدت ميرفت سلطان، رئيسة فرع المرأة في الطيران بالشرق الأوسط، على الدور المتساوي الذي يمكن أن تلعبه المرأة في صناعة الطيران.

وذكرت أن منظمتها ملتزمة برفع مستوى الوعي العام حول الأدوار العديدة التي يمكن للمرأة القيام بها في صناعة الطيران.

“يمكنهم بسهولة المشاركة ويكونوا جزءًا من هذه الصناعة. قال سلطان: “الجزء الأكثر أهمية هو تثقيفهم وتدريبهم ومن ثم توجيههم إلى الجزء الذي يمكنهم المشاركة فيه”.

وذكرت أن الطريقة الوحيدة التي تمكنهم من تحقيق ذلك هي من خلال التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي، وكذلك المنظمات المماثلة لمنظمتهم، مؤكدة أنهم يمتلكون المعرفة والقدرة على تحقيق ذلك.

وأضافت أنه يمكن للمنظمات أن تجمع كلا القطاعين معًا وتبلغهم أن الصناعة تحتاج إلى 100 ألف طيار، على سبيل المثال. وأكد سلطان: “نحثهم على توجيه الجامعات لإيلاء اهتمام أكبر لبرامجها التجريبية أكثر من البرامج الهندسية”.

“وبهذه الطريقة، لدينا القوى العاملة عندما نحتاج إليها. عندما تكون الطائرة جاهزة، يكون لدينا القوى العاملة التي يمكنها الصعود على متن الطائرة والتحليق بها، وإجراء أعمال الهندسة والصيانة على الطائرة، والمشاركة في خدمات المناولة الأرضية، أو التزود بالوقود، أو حتى الإدارة.

وفي معرض حديثه عن صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية، أشار سلطان إلى طفرة كبيرة، مع زيادة المطارات، وإنشاء شركات طيران جديدة، وارتفاع عدد السياح.

ووفقا لها، فإن هذه الزيادة في الطلب على المزيد من شركات الطيران واضحة، مما يرسم صورة واضحة بأن صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية تنمو بشكل كبير وتستعد لقيادة هذه الصناعة في السنوات العشرين المقبلة.

وأظهرت الإحصاءات نمو الصناعة بنسبة 126% في المملكة العربية السعودية، مما ساهم في تحقيق إيرادات بقيمة 82 مليار دولار، وتوقع سلطان خلق 1.2 مليون فرصة عمل جديدة لدعم هذا النمو.

وفي حين أكدت أن صناعة الطيران لا تعرف تحديات تتعلق بنوع الجنس، فقد سلطت الضوء على الحاجة إلى زيادة الوعي ونشر المعلومات.

وشددت سلطان، وهي واحدة من أوائل النساء في العالم العربي اللاتي حصلن على رخصة إرسال رحلات جوية من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، على أن صناعة الطيران لا تمثل أي تحديات بالنسبة للنساء، بل هي فرص يمكن للمرء إما اغتنامها أو تفويتها.

وشددت على أهمية المنح الدراسية والتدريب الداخلي للجيل الجديد، داعية إلى دعم القطاعين الحكومي والخاص.

وفي معرض حديثه عن المساواة بين الجنسين في الصناعة، ذكر سلطان أن كلا من الرجال والنساء قادرون على قدم المساواة على المساهمة في قطاع الطيران، والاستفادة من التقدم التكنولوجي الذي أدى إلى تقليل المتطلبات المادية.

واختتمت كلمتها بالتأكيد على الحاجة إلى الدعم المستمر من القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق مهمة تمكين المرأة في صناعة الطيران وعرض الأدوار المتنوعة المتاحة.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *