arab reality news اقتصاد عدد المنظمات غير الربحية المسجلة في السعودية يصل إلى 4656 منظمة

عدد المنظمات غير الربحية المسجلة في السعودية يصل إلى 4656 منظمة



[ad_1]

الرياض: تستعد المملكة العربية السعودية لـ LEAP 2024، الحدث التكنولوجي الأكثر حضوراً في العالم، في الفترة من 4 إلى 7 مارس في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات في ملهم.

وأعلن التجمع الذي سبق الحدث يوم 28 فبراير أن موضوع هذا العام هو “إلى عوالم جديدة”، والذي يشمل الفرص والتقنيات والقدرات الجديدة في قطاع التكنولوجيا.

وينظم هذا الحدث وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة تحالف، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والمعروفة أيضًا باسم منشآت.

قال الرئيس التنفيذي لشركة تحالف مايكل تشامبيون لصحيفة عرب نيوز: “يعرض برنامج Into New Worlds كيف يمكن للتكنولوجيا أن تجلب آفاقًا جديدة لمختلف الصناعات وتخلق فرصًا جديدة، والتي اعتقدنا في السابق أنها غير قابلة للتحقيق”.

ومع وجود الذكاء الاصطناعي في قلب LEAP، سيناقش المتحدثون تطبيقاته وتأثيره، إلى جانب الابتكارات الأخرى والتقنيات الناشئة عبر الحدث الذي يستمر أربعة أيام.

وسيغطي مؤتمر LEAP 2024 موضوعات مختلفة عبر مراحل متعددة، بما في ذلك مرحلة المستثمر والمرحلة الرئيسية، مع مناقشات حول تكنولوجيا التعليم، وتكنولوجيا البيع بالتجزئة، والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى التكنولوجيا الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.

سريعحقائق

  • ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 600 شركة ناشئة و172 ألف شخص، إلى جانب أكثر من 1800 عارض عالمي في مجال التكنولوجيا.

  • وسيضم الحدث أكثر من 1000 شركة عالمية ومحلية في قطاع التكنولوجيا وأكثر من 1000 متحدث خبير من 180 دولة.

  • ستغطي LEAP 2024 موضوعات مختلفة عبر مراحل متعددة، بما في ذلك مرحلة المستثمر والمرحلة الرئيسية.

  • وستدور المناقشات حول تكنولوجيا التعليم، وتكنولوجيا البيع بالتجزئة، والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى التكنولوجيا الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، وطاقة المستقبل، والمدن الذكية.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 600 شركة ناشئة و172 ألف شخص، إلى جانب أكثر من 1800 عارض عالمي في مجال التكنولوجيا، مثل Google وMicrosoft وOracle، بالإضافة إلى Dell وCisco وAvaya.

كما سيتم تمثيل SAP وServiceNow وAmazon Web Services إلى جانب IBM وAlibaba وHuawei.

وسيضم الحدث أكثر من 1000 شركة دولية ومحلية في قطاع التكنولوجيا وأكثر من 1000 متحدث خبير من 180 دولة، ولاستضافة هذا الحدث، سيكون مكان 2024 أكبر بنسبة 170 بالمائة من العام الماضي.

يتطلع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي هيثم العوهلي إلى الترحيب بقادة الفكر والمؤثرين والمستثمرين والمبتكرين في جميع أنحاء العالم في LEAP.

وقال العوهلي: «تأتي هذه الطبعة في وقت تتسارع فيه المتغيرات، ويشكل الذكاء الاصطناعي التوليدي نقطة تحول حاسمة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي».

وقال شامبيون لصحيفة عرب نيوز إن المملكة العربية السعودية تبرز عالميًا كاقتصاد ذي أولوية. بالنسبة للكثيرين، السفر إلى الرياض سيكشف لهم عن عالم جديد.

وقال الرئيس التنفيذي: “لقد حصلنا على 70 ألف تسجيل من الخارج – من سياح الأعمال، والعديد منهم لم يسافروا إلى المملكة من قبل”.

وقال إن الحاضرين يمكنهم الاجتماع مع صناع القرار الرئيسيين من خلال LEAP وإنشاء شراكات جديدة.

ومن أبرز المتحدثين والخبراء نائب الرئيس والممثل السامي السابق للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح أنجيلا كين؛ الرئيس التنفيذي ورئيس شركة إريكسون بورجي إيكهولم؛ ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IBM أرفيند كريشنا.

ومن بين الشخصيات العالمية الأخرى كبير مسؤولي البيانات الحكومية في جمهورية إستونيا أوت فيلسبيرج؛ والرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في شركة شنايدر إلكتريك فيليب رامباخ؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Nokia Pekka Lundmark؛ ومارتن فيليج، المؤسس المشارك لشركة بولت.

وقال شامبيون: “هذه شركات عالمية ضخمة ورؤساءها التنفيذيون يأتون إلى هذا الحدث، وأعتقد أن هذه شهادة حقيقية على مدى أهمية رؤية الناس للمملكة العربية السعودية الآن كصانع للتغيير عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا والاستثمارات. “

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحة، إن حدث LEAP الثالث سيعزز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز للابتكار والتكنولوجيا، وجذب الاستثمار إلى هذه المنطقة.

سيكون هناك العديد من محطات توقيع مذكرات التفاهم في جميع أنحاء المعرض لتسهيل الاتفاقيات والصفقات.

وقال تشامبيون: “خلال LEAP، نعلن عن مشاريع بمليارات الدولارات وتوقيع مذكرات تفاهم مهمة لأننا نأخذ على محمل الجد الحاجة إلى استخدام الحدث كمنصة لإبرام الصفقات التجارية”.

وشهدت نسخة 2023 من الحدث إبرام صفقات واتفاقيات بقيمة تزيد عن 11 مليار دولار، وساعد الحضور الذين يقدر عددهم بـ 172000 شخص في ترسيخ LEAP باعتباره أكبر مؤتمر تقني في العالم.

وسيتضمن الحدث 10 مراحل تناقش مختلف جوانب التكنولوجيا، بما في ذلك الصحة والتعليم والتجارة الإلكترونية. ومن بين الجلسات العشر، سيتم بث جلسات المسرح الرئيسية مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي LEAP 2024.

سوف يستضيف LEAP مرحلة المستثمرين، حيث سيناقش كبار المستثمرين في العالم فرص الاستثمار المبتكرة. وستتناول هذه المرحلة أيضًا موضوعات مثل تقاطع التكنولوجيا مع السياسات الحكومية والابتكار، واستراتيجيات التمويل الناجحة.

وستتضمن أيضًا مرحلة الشركات الناشئة، حيث سيناقش المتحدثون الخبراء مثل الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Blossom Accelerator Emon Shakor، والشريك المؤسس لشركة Raiven Capital Supreet Singh Manchanda، والشريك المؤسس لشركة Adaverse، فنسنت لي، نمو الشركات الناشئة والابتكار.

تعود مسابقة Rocket Fuel Pitch للشركات الناشئة السعودية والأجنبية بجوائز تتجاوز المليون دولار. تشمل الفئات جائزة LEAP، التي تبلغ قيمتها 250 ألف دولار أمريكي لأفضل شركة ناشئة في المسابقة بأكملها؛ وجائزة Shooting Star، التي تخصص مبلغ 150 ألف دولار أمريكي للشركات الناشئة في مرحلة مبكرة والتي تبدأ رحلتها؛ وجائزة Aviatrix، والتي ستمنح بقيمة 150 ألف دولار أمريكي للشركة الناشئة الأكثر ابتكارًا التي تقودها مؤسسات.

ستأتي جائزة التكنولوجيا من أجل الإنسانية أيضًا بجائزة قدرها 150 ألف دولار، هذه المرة للشركة الناشئة التي تجسد بشكل أفضل روح “التكنولوجيا من أجل الإنسانية” في LEAP، في حين يتم منح 150 ألف دولار أخرى للفائز بجائزة Into New Worlds لأفضل فيلم مثير للإعجاب. بدء التشغيل الذي يشغل مساحة Metaverse وWeb 3.0،

الجائزة النهائية البالغة 150 ألف دولار هي جزء من جائزة الذكاء الاصطناعي للشركة الناشئة التي تقدم الاستخدام الأكثر إثارة والرائدة للذكاء الاصطناعي.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز متعب القني، إنهم حريصون على تقديم تجربة مميزة للزوار، حيث سنجمع كبار المتحدثين وخبراء التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم.

“تم إنشاء هذا الحدث لتمكين التكنولوجيا على مستوى العالم؛ ولذلك، فإن الدورة القادمة تجمع أكبر شركات التكنولوجيا والشركات الناشئة والمستثمرين، كلهم ​​تحت سقف واحد، مما لديه القدرة على أن يؤدي إلى العديد من الاستثمارات وعمليات الإطلاق.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *