arab reality news اقتصاد عمان والهند تعملان على تعميق العلاقات الاقتصادية من خلال مذكرات تفاهم متعددة

عمان والهند تعملان على تعميق العلاقات الاقتصادية من خلال مذكرات تفاهم متعددة



[ad_1]

القاهرة: لا يزال النظام البيئي للشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية في طليعة اتجاهات التمويل الإقليمية، حيث يجذب استثمارات كبيرة.

أغلقت شركة نعيم، وهي شركة برمجيات مقرها المملكة العربية السعودية كمنصة خدمات تستهدف قطاع الصالونات والتجميل، مؤخرًا جولة تمويل أولي غير معلنة بقيادة Lunment ومجموعة من المستثمرين الملائكيين.

تأسست شركة نعيم في عام 2022 على يد عبد الله المنصور وصالح البطي، وتشمل خدمات نعيم، التي تلبي احتياجات العملاء وأصحاب الأعمال، أنظمة نقاط البيع والحجوزات والإدارة المالية والتشغيلية.

أعلنت شركة Pure Harvest Smart Farms، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عن استحواذها على منشأة الإنتاج التابعة لشركة Red Sea في المملكة العربية السعودية لتوسيع نطاق تواجدها الزراعي. (زودت)

“يسعدنا إغلاق جولة التمويل هذه، الأمر الذي سيساعدنا على توسيع وتعزيز حضورنا. وقال المنصور: “تعكس جولة التمويل هذه التفاؤل الكبير والدعم المتزايد لنعيم، وتمثل نقطة تحول مهمة في رحلتنا نحو تحقيق النجاح والابتكار في هذا القطاع”.

وتهدف الشركة إلى الاستفادة من هذا التمويل لتعزيز وجودها في السوق السعودي.

“نحن ملتزمون بتقديم أفضل الحلول الرقمية لقطاع العناية الشخصية. وأضاف البطي: “يمكننا أن نرى أن حلولنا ساعدت الصالونات ومراكز التجميل على تحسين أعمالها وتوفير تجربة أفضل لعملائها”.

تأسست عام 2022 على يد عبد الله المنصور وصالح البطي، وتشمل خدمات نعيم أنظمة نقاط البيع والإدارة المالية والتشغيلية. (زودت)

تجمع شركة Lendo مبلغ 28 مليون دولار لتمويل جماعي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

جمعت شركة ليندو السعودية، وهي سوق للتمويل الجماعي للديون المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، 105 ملايين ريال سعودي (28 مليون دولار) في جولة تمويل من السلسلة ب بقيادة شركة سنابل للاستثمار، وهي شركة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

وشهدت الجولة أيضًا مساهمات من Shorooq Partners وAB Ventures وغيرهم.

محمد جوابري، المؤسس المشارك لشركة ليندو والمدير التنفيذي للعمليات

تأسست شركة ليندو في عام 2019 على يد أسامة الراعي ومحمد جوابري، وهي تساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التمويل الرقمي المسبق للفواتير وتوفر خيارات اقتراض نقدي سريعة وقصيرة الأجل.

وسيساعد رأس المال الجديد شركة ليندو على التوسع في أسواق جديدة وتطوير منتجات جديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

“إن الطلب المتزايد على حلول الإقراض البديلة والمرنة والتي يسهل الوصول إليها يمثل فرصة كبيرة. في ليندو، نحن في وضع جيد لقيادة المسؤولية في تعزيز الشمول المالي ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن أيضًا خارجها. ومن خلال تعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، نهدف إلى المساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 وخلق تأثير مضاعف للفرص في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يمثل الطلب المتزايد على حلول الإقراض البديلة والمرنة والتي يسهل الوصول إليها فرصة كبيرة. في ليندو، نحن في وضع جيد لقيادة المسؤولية في تعزيز الشمول المالي ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن أيضًا خارجها.

محمد الجوابري، المؤسس المشارك لشركة ليندو ومدير العمليات

استحوذت شركة Pure Harvest Smart Farms على منشأة CEA التابعة لشركة RedSea في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة التكنولوجيا الزراعية Pure Harvest Smart Farms ومقرها الإمارات العربية المتحدة عن استحواذها على منشأة الإنتاج الزراعي الخاضعة للرقابة البيئية التابعة لشركة RedSea في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تتولى هذه الخطوة العمليات في يناير 2024، مما يتيح لشركة Pure Harvest توسيع نطاق مزرعتها والاستفادة من تقنية SecondSky من RedSea.

تعمل هذه التقنية، وهي عبارة عن حل للأسقف عازل للحرارة، على تعزيز كفاءة استخدام الطاقة في البيوت الزجاجية.

تأسست شركة Pure Harvest في عام 2016 على يد سكاي كورتز ومحمود عدي وروبرت كوبستاس، وهي متخصصة في تكنولوجيا الزراعة المائية لزراعة الفواكه والخضروات في المناخات الصحراوية. تتضمن عملية الاستحواذ أيضًا مساحة أرض تبلغ 40 هكتارًا في موقع مشترك مع المنشأة.

وقال كورتز: “تسمح لنا هذه الصفقة بمضاعفة تواجدنا في المملكة وتكون بمثابة نشر أساسي لنموذج أعمالنا الجديد “الزراعة الامتيازية”، وهو الحل الذي كان قيد التطوير منذ أكثر من عامين”.

تأسست شركة RedSea في عام 2018 على يد مارك تيستر وريان ليفر، وتستخدم المياه المالحة لزراعة المنتجات المحلية بشكل أكثر استدامة لتقليل انبعاثات الكربون وندرة الموارد.

“لقد خططنا دائمًا للانتقال من مشغل المزرعة إلى شركة تكنولوجيا خالصة. وفي بيور هارفست، وجدنا حارسًا لما قمنا ببنائه في المملكة حتى الآن، بما في ذلك شراكتنا المثمرة مع مزرعة الأجاويد.

يجمع Pala De 7 مليون دولار لإنشاء منصة مجتمعية للبادل

جمعت شركة Pala De 7 السعودية الناشئة مبلغ 3.75 مليون ريال سعودي بقيادة شركة Grintafy Technology الناشئة في مجال التكنولوجيا الرياضية بمشاركة الطحان وشغف للاستثمارات.

وتهدف الشركة إلى إنشاء منصة مجتمعية جديدة للاعبي تنس الباديل في المملكة.

من المقرر أن تطلق Pala De 7، التي أسسها طارق عاشور، منصتها في أوائل عام 2024 والتي ستوفر التسجيل الميداني والحجز في المحكمة والتوفيق بين اللاعبين.

تقوم HyveGeo بتأمين التمويل الأولي بقيادة SystemaNova.vc

أغلقت شركة HyveGeo، وهي شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا المناخ ومقرها الإمارات العربية المتحدة، مؤخرًا جولة تمويل ما قبل التأسيس، والتي لا يزال مبلغها غير معلوم، بقيادة SystemaNova.vc.

تأسست الشركة في عام 2023 بواسطة عبد العزيز بن رضا، وسامسورين ويلش، وإيفا موراليس، وهارجيت سينغ، وتركز الشركة على استخدام تكنولوجيا الطحالب الدقيقة لتجديد التربة وإزالة الكربون.

وتخطط HyveGeo لتجربة برنامجها في دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا التمويل الجديد.

Fundbot تحصل على 1.5 مليون دولار للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

قامت شركة fintech Fundbot التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، بجمع جولة تمويل أولية بقيمة 1.5 مليون دولار بقيادة صندوق Hambro Perks Oryx، بدعم من Aditum Investment Management Limited، وFlat6Labs، وMiddle East Venture Partners، وPlusVC.

تأسست شركة Fundbot في عام 2020 على يد كارل أبو زيد، وهي تعمل على تبسيط عمليات الإقراض والمدفوعات للشركات بين البنوك والمشترين والبائعين.

ومن المقرر أن يدعم هذا الاستثمار خطط الشركة التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدءًا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وامتدادًا لاحقًا إلى عمان والبحرين ومصر.

تجمع Midori Network مبلغ 200 ألف دولار أمريكي لوحدات إعادة التدوير المتنقلة

حصلت Midori Network، وهي شركة ناشئة تعمل في مجال تكنولوجيا المناخ ومقرها الإمارات العربية المتحدة، على تمويل أولي بقيمة 200 ألف دولار من كيريل فيسيلوف، مدير الاستثمار السابق في Mint Capital.

تأسست الشركة الناشئة في عام 2023 على يد فيدور سميرنوف، وتدير شبكة من وحدات إعادة التدوير المتنقلة القائمة على الحاويات لمعالجة مشكلة النفايات البلاستيكية في المناطق الريفية.

وتهدف شبكة Midori Network، وهي جزء من حاضنة الأعمال التابعة لمجموعة TECOM Group PJSC، إلى توسيع حلولها الصديقة للبيئة عالميًا من خلال هذا التمويل.

“مبادلة المالية” تنضم إلى السلسلة “أ” بقيمة 48 مليون دولار في مختبرات الأندلس

شاركت شركة مبادلة كابيتال في أبو ظبي، وهو صندوق سيادي عالمي بقيمة 280 مليار دولار، في جولة تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 48 مليون دولار لشركة Andalusia Labs الناشئة في مجال blockchain ومقرها الولايات المتحدة.

وشملت الجولة أيضًا Lightspeed Venture Partners، وPantera Capital، وFramework Ventures، وBain Capital Ventures، وDigitalcurrency Group.

تضع جولة التمويل الجديدة شركة Andalusia Labs عند تقييم مليار دولار أمريكي، مما يجعلها بمثابة شركة وحيدة القرن.

تأسست الشركة في عام 2021 على يد درو باتيل ورؤوف بن هار، وهي متخصصة في البنية التحتية لإدارة المخاطر للأصول الرقمية وتخطط لإنشاء مقرها العالمي في أسواق أبوظبي العالمية.

سيؤدي التمويل إلى تسريع تطوير المنتجات وتعزيز الشراكات المؤسسية ودعم التوسع العالمي.

تجمع Terra مليوني دولار لحلول التنقل الكهربائي

حصلت شركة Terra، وهي شركة للتنقل الكهربائي ومقرها الإمارات العربية المتحدة، على تمويل أولي بقيمة 2 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين الملائكيين.

تأسست شركة Terra في عام 2010 على يد حسام زمار، وهي توفر منصة لتبديل البطاريات وإعادة شحنها، إلى جانب أسطول من السيارات الكهربائية.

سيتم استخدام هذا التمويل لتعزيز تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها للركاب ولوحة تحكم إدارة الأسطول السحابي للمشغلين في قطاع الميل الأخير.

يأتي إطلاق Terra مؤخرًا لأسطولها الأول من الدراجات النارية الكهربائية بعد الانتهاء بنجاح من جولة ما قبل التأسيس في وقت سابق من هذا العام.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *