arab reality news علوم قبل 50 عامًا ، جاء البحث عن دليل على أن مذنبات المايا التي تتبعها كانت قصيرة

قبل 50 عامًا ، جاء البحث عن دليل على أن مذنبات المايا التي تتبعها كانت قصيرة



[ad_1]
غلاف مجلة Science News من 30 يونيو 1973.

المذنبات والنوفا والمايا أخبار العلوم30 يونيو 1973

هل سجل المايا النوفا والمذنبات؟ … بمقارنة تواريخ النوافس والمذنبات التاريخية المعروفة بـ (20) من تواريخ المايا ، لم يجد (باحث) علاقة مقبولة. ومع ذلك ، يعتقد (الباحث) أن شعب المايا ربما سجل مثل هذه الأحداث وأنه سيتم العثور على سجل في النهاية.

تحديث

أدلة قوية على أن شعب المايا القدامى ميز النجوم المحتضرة أو المذنبات العابرة لا يزال يراوغ علماء الآثار. ربما سجلت العديد من المخطوطات والأحجار المبكرة الهيروغليفية التي تعني معًا “المذنب”. لكن الغزاة الأسبان دمروا العديد من النسخ الأصلية ، ولم تصوّر المذنبات بوضوح إلا بعد انهيار إمبراطورية المايا.

في عام 2017 ، ألمح تحليل لسجلات المايا والبيانات الفلكية إلى أن المايا ميز بشكل غير مباشر مذنبًا واحدًا على الأقل بواسطة يتنبأ متى ستبهر زخات النيازك السماء. وجد الباحثون أنه بين عامي 250 و 909 ، حدثت ستة تتويجات ملكية في غضون أيام من دش نيزك إيتا أكواريد السنوي ، والذي يحدث عندما تمر الأرض عبر ذيل مذنب هالي.

إيرين جارسيا دي جيسوس كاتبة في أخبار العلوم. هي حاصلة على دكتوراه. في علم الأحياء الدقيقة من جامعة واشنطن وماجستير في الاتصال العلمي من جامعة كاليفورنيا ، سانتا كروز.


[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *