arab reality news علوم قد تشكل اللغة الأصلية القدرة الموسيقية

قد تشكل اللغة الأصلية القدرة الموسيقية



[ad_1]

قد تقوم لغتك الأم بتعديل قدرتك الموسيقية.

يبدو أن التحدث بلغة أصلية يتطلب نغمات تعزيز إدراك اللحن ، ولكن على حساب الإيقاع، أفاد الباحثون في 26 أبريل في علم الأحياء الحالي. تشير الدراسة العالمية الضخمة إلى كيفية حدوث ذلك تتسرب المهارات اللغوية إلى مجالات أخرى من الإدراك (SN: 3/29/23).

تستخدم اللغات النغمية درجة الصوت لتمييز الكلمات التي قد تبدو متشابهة. في لغة الماندرين ، على سبيل المثال ، تعني mă الحصان بينما تعني mā الأم. تتضمن اللغات غير اللونية مثل الإسبانية أحيانًا تغييرات في الملعب لاقتراح المشاعر ، على سبيل المثال ، ولكن ليس لتغيير معنى الكلمة.

بصفته متحدثًا بلغة الماندرين وعازف الفلوت ، تساءل Jingxuan Liu عن التقاطع بين اللغة والموسيقى. أثناء دراسته لعلم النفس كطالب جامعي في جامعة ديوك ، ساعد ليو في تحليل القدرات الموسيقية لما يقرب من نصف مليون شخص من 203 دولة. أطلق زملاؤها لعبة على الإنترنت أكمل فيها المشاركون العديد من المهام الموسيقية ، بما في ذلك تحديد الألحان المطابقة في نغمات مختلفة وإيجاد مسارات إيقاعية تتناسب مع إيقاعات الأغاني.

في المتوسط ​​، كان المتحدثون الأصليون من 19 لغة نغمية أفضل في مهمة اللحن مقارنةً بمتحدثي 29 لغة غير نونية. ولم يكن التأثير صغيراً – فاللغة الأولى النغمية عززت الإدراك اللحن بحوالي نصف كمية دروس الموسيقى ، والتي تم مسحها أيضًا. لكن المتحدثين باللغة النغمية يميلون إلى أن يكونوا أسوأ في مهمة الإيقاع.

يجب أن يكون البشر انتقائيين بشأن ما ينتبهون إليه. تعد أنماط الملعب أمرًا حيويًا في اللغات النغمية ، مما قد يفسر المقايضة الموسيقية. تقول مؤلفة الدراسة كورتني هيلتون ، عالمة الإدراك بجامعة أوكلاند في نيوزيلندا: “لديك مورد محدود من الاهتمام ، وعليك تخصيص ذلك بطريقة ما”.

غالبًا ما قارنت الأبحاث السابقة حول اللغة والموسيقى لغتين فقط ، عادةً الإنجليزية والكانتونية أو الماندرين. لكن التأثيرات الثقافية الأخرى ، مثل أنماط الموسيقى الشرقية والغربية ، يمكن أن تؤثر على النتائج. من خلال فحص مجموعة واسعة من الأشخاص ، تضمنت الدراسة الجديدة لغات لم يتم تقييمها بهذه الطريقة مطلقًا وتوصلت إلى استنتاجات أكثر قابلية للتعميم.

يقول هيلتون: “نتيجتنا هنا تظهر أن اللغة التي يتحدث بها شخص ما – وهي جزء مهم من الثقافة – تشكل أيضًا الإدراك”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *