arab reality news اقتصاد كشفت السفارة الأمريكية في الرياض أن حجم التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يصل إلى 55 مليار دولار

كشفت السفارة الأمريكية في الرياض أن حجم التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يصل إلى 55 مليار دولار



[ad_1]

تحديثات النفط – يتعافى سعر النفط الخام بعد انخفاضه لمدة 3 أيام ؛ شركة شل تسجل أرباحا بقيمة 10 مليارات دولار في الربع الأول

الرياض: ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس لكنها لم تستطع تعويض الانخفاض بأكثر من 9 في المائة الذي شوهد خلال الأيام الثلاثة الماضية حيث تجاوزت مخاوف الطلب لدى كبار المستهلكين الإشارات إلى أن الولايات المتحدة قد توقف زيادات أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 0.89 دولار أو 1.23 بالمئة إلى 73.22 دولار للبرميل الساعة 12:10 بعد الظهر بتوقيت السعودية.

لكن منذ يوم الجمعة ، انخفض خام برنت بأكثر من 9٪ وانخفض إلى 71.28 دولارًا في وقت سابق يوم الخميس.

كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.67 دولار أو 0.98 بالمئة إلى 69.27 دولار للبرميل.

نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي متمسك بتخفيضات إنتاج النفط

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك ، الخميس ، إن بلاده ملتزمة بتعهدها الطوعي بخفض إنتاج النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا من فبراير حتى نهاية العام.

وروسيا جزء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها ، المعروفين باسم أوبك + ، الذين أعلنوا خفضا مجمعا لأكثر من مليون برميل يوميا في أبريل نيسان.

وقال نوفاك في بيان “مع الأخذ في الاعتبار التكهنات التي لا أساس لها من الصحة في الصحافة بشأن مستويات إنتاج النفط ، تؤكد روسيا من جديد التزامها الكامل وتنفيذ مستويات خفض إنتاج النفط الطوعي”.

“المستوى المستهدف للتخفيضات الطوعية للإنتاج هو 500000 برميل يوميًا من مستوى فبراير حتى نهاية عام 2023. وستتم المراقبة وفقًا لمصادر مستقلة.”

وقال أيضًا إن خفض صادرات خط أنابيب النفط الروسي إلى الاتحاد الأوروبي بمقدار الثلثين تم تعويضه جزئيًا فقط من خلال الصادرات المنقولة بحراً.

شركة شل تسجل أرباحا بقيمة 10 مليارات دولار في الربع الأول

حققت شل أرباحًا صافية في الربع الأول بلغت 9.65 مليار دولار ، متجاوزة توقعات المحللين ، حيث عوضت الأرباح القوية من تداول الوقود وارتفاع مبيعات الغاز الطبيعي المسال انخفاض أسعار الطاقة.

وجاءت الأرباح التي جاءت أقوى من المتوقع في أعقاب سلسلة من النتائج التي تجاوزت التوقعات من المنافسين ، بما في ذلك BP و ExxonMobil ، حيث يواصل القطاع الاستفادة من الطلب القوي وتقلب الأسعار.

أثر انخفاض أسعار الغاز الطبيعي في الربع على أعمال الغاز المتكاملة العملاقة لشركة شل ، حيث تراجعت الأرباح بنسبة 18 في المائة إلى 4.9 مليار دولار. وقد تم تعويض ذلك على نطاق واسع من خلال قفزة بنسبة 139 في المائة في الأرباح إلى 1.8 مليار دولار في وحدة الكيماويات والمنتجات المكررة.

حافظت شل على توزيعات أرباحها دون تغيير عند 0.2875 دولارًا للسهم ، كما حافظت على استقرار معدل برنامج إعادة شراء حصتها عند 4 مليارات دولار على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة ، حتى مع انخفاض توليدها النقدي في الربع.

لقد أعادت شراء 19 مليار دولار من الأسهم في العام المنتهي في فبراير 2023 ، أي ما يقرب من ضعف الإجمالي في ما قبل الوباء 2019.

وقال وائل صوان الرئيس التنفيذي لشركة شل في بيان “في الربع الأول ، حققت شل نتائج قوية وأداء تشغيليًا قويًا على خلفية التقلبات المستمرة”.

(مع مدخلات من رويترز)

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *