arab reality news اقتصاد من المتوقع أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر إلى 5.1% بحلول عام 2026 رغم التحديات: منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

من المتوقع أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي في مصر إلى 5.1% بحلول عام 2026 رغم التحديات: منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية



[ad_1]

الرياض: وافق مجلس الوزراء السعودي مؤخرًا على لوائح هيئة السياحة في البلاد والتي ستعطي زخمًا جديدًا للقطاع وتساهم في نموه الشامل.

وافق مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان على 24 لائحة تتعلق بالهيئة السعودية للسياحة مع التركيز على الترويج العالمي والتعاون الدولي والإقليمي والأهداف السياحية.

وستساعد الأنظمة الهيئة على تحقيق الأهداف السياحية بما يتماشى مع رؤية 2030 وتمكين الهيئة من لعب دور محوري في الترويج للمملكة كوجهة سياحية محليًا وإقليميًا وعالميًا.

تمكن إحدى اللوائح المعتمدة هيئة السياحة من إنشاء مكاتب تسويق محليًا ودوليًا. والهدف هو تعزيز وصول الزوار وتحقيق رؤية وضع المملكة كوجهة سياحية من الدرجة الأولى، وفقًا لما ذكرته الجريدة الرسمية أم القرى.

وأكد وزير السياحة أحمد الخطيب، وهو أيضًا رئيس هيئة السياحة، أن موافقة مجلس الوزراء على لوائح الهيئة تؤكد التزام الحكومة بدعم قطاع السياحة في تحقيق أهدافه المتوافقة مع رؤية 2030.

ومن بين الأهداف الرئيسية التعاون مع الهيئات الحكومية في قطاع السياحة لإنشاء مكاتب تسويق لوجهات المسافرين والإشراف على استراتيجيات هذه المكاتب. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن اللوائح تحديد أهداف الزيارة وتخصيص الأموال بطريقة تعزز مشاركة القطاع الخاص في هذا المسعى.

وبموجب اللائحة الجديدة، أصبحت هيئة السياحة مكلفة الآن باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لتحقيق أهدافها، بما في ذلك صياغة خطط وسياسات شاملة للتسويق السياحي داخل المملكة، محليًا ودوليًا.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكد اللائحة على ترويج الوجهات وتعزيزها بالتعاون مع وزارة السياحة، بالإضافة إلى دعم وتسويق الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

علاوة على ذلك، يتعين على الهيئة إنشاء وصيانة قاعدة بيانات محدثة تشمل جميع المواقع والوجهات السياحية والمنتجعات والخدمات بالتعاون مع الجهات المختصة.

علاوة على ذلك، فهي مكلفة بإجراء الأنشطة المرتبطة بالترويج لعروض العمرة، والتي تشمل الإشراف على تطوير وإدارة أي منصة مخصصة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تكليف الهيئة بتقييم تجارب الزوار، ووضع المعايير والأدوات والآليات الأساسية، وتحديد الأولويات والتحديات السياحية، ومن ثم مشاركة النتائج وتقارير الأداء مع الوزارة.

وأضاف بيان أم القرى أنه على الهيئة اقتراح التصاميم والسياسات والإجراءات اللازمة للتحضير لتطوير المواقع والوجهات السياحية التي تحتاج إلى إعادة تأهيل أو تحديث ورفعها إلى وزارة السياحة، بالإضافة إلى العمل مع المتميزين المحليين والشركات والمؤسسات العالمية، لتقديم منتجات وأدوات ذات محتوى احترافي، والاستفادة من خبراتها في التسويق السياحي في المملكة.

وذكر المصدر أيضًا أن STA مطالبة بإجراء حملات تسويقية محليًا ودوليًا للترويج لمواقع ومنتجات السفر. ويشمل ذلك تطوير العلامات التجارية وتسجيلها وتأمين أي حقوق ملكية فكرية مرتبطة بالتسويق السياحي تحت اسم الهيئة. وشدد المصدر على أنه يتعين على الهيئة أيضًا اتخاذ أي إجراءات ضرورية تتعلق بهذه المهام والاستفادة منها وفقًا للقواعد الخاصة بذلك.

وتمنح اللائحة الجديدة سلطة تطوير وتنفيذ الخطط الإعلامية للترويج للسياحة محليا وعالميا. ويشمل ذلك تنظيم المنتديات والمؤتمرات والمعارض المحلية والعالمية.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل الهيئة على تقديم الدعم الإداري والفني لأصحاب المنتجات السياحية، وتسهيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذ برامج تدريبية لتعزيز الكفاءة التسويقية.

علاوة على ذلك، ومن خلال ميزانية سنوية مستقلة، تكون هيئة السياحة مسؤولة عن الإشراف على الحملات الترويجية واقتراح فرص الاستثمار والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتعزيز تجربة السفر. كما ستتعاون مع وزارة السياحة والهيئات الحكومية والقطاع الخاص لصياغة سياسات التسويق وضمان توافقها مع استراتيجية السياحة الوطنية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *