arab reality news سياسة نادي الجولف اللبناني في طريقه للنجاة من الأزمة الاقتصادية في البلاد

نادي الجولف اللبناني في طريقه للنجاة من الأزمة الاقتصادية في البلاد



[ad_1]

بيروت (رويترز) – أطلق مسؤولون في نادي غولف لبناني تاريخي حملة للحفاظ على استمراريته وسط الانهيار الاقتصادي في البلاد.

قال كريم سلام ، رئيس نادي الجولف اللبناني في جنوب بيروت – المعروف بقاعدة عملائه من النخبة – لأراب نيوز أنه يتم اتباع طرق مبتكرة لجذب جيل جديد من الأعضاء.

بعد ثلاث سنوات من النضال من أجل النجاة من الأزمات المالية التي تعصف بالبلاد ، يريد رؤساء الأندية المضي قدمًا في المستقبل.

وقال سلام “نحاول تغيير سياسات النادي من استهداف عملاء النخبة لجذب أفراد من الجمهور قادرين على دفع رسوم معقولة للاستفادة من خدماتنا”.

عاليأضواء

• قال كريم سلام ، رئيس نادي الجولف اللبناني في جنوب بيروت – المعروف بقاعدة عملائه من النخبة – إنه يجري البحث عن طرق مبتكرة لجذب جيل جديد من الأعضاء.

• تأسس النادي عام 1923 ، ويحتل أحد آخر المساحات الخضراء في بيروت – إلى جانب حرم الجامعة الأمريكية في بيروت – المطل على البحر الأبيض المتوسط.

كجزء من هذه المبادرة ، قام النادي ، الذي استضاف بطولات دولية كبرى ، بتنظيم دورات مجانية لتقديم اللعبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا من المدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف: “كنا أول دولة عربية تنظم مثل هذه الدورات في عام 2016. نحن نقدم الآن رسومًا معقولة ومشجعة لجذب جيل جديد إلى النادي”.

مع زيادة شعبية كرة السلة والتنس والسباحة في البلاد ، أشار سلام إلى أن الاتحاد اللبناني للغولف حريص على زيادة الترويج للعبة.

كما كان النادي يشجع الأشخاص ذوي الإعاقة على ممارسة الرياضة.

قال سلام: يحمل مدربونا المعدات اللازمة لتعليم الأطفال إلى المدارس ويقضون ساعات في تعليمهم. قررنا نقل الأطفال ذوي الإعاقة الذين يرغبون في تعلم الجولف في حافلات مجهزة خصيصًا إلى النادي.

“لم أتخيل أن مثل هذه الخطوة ستجعل الأطفال ذوي الإعاقة سعداء للغاية. إنهم يأخذون التدريب على محمل الجد وهم جيدون في اللعبة. كما أنهم يعتبرون أن ما نقدمه لهم هو فرصة غير متوفرة في أي مكان آخر.

وأضاف: “إن أسلوب الأطفال الحازم في اللعبة يجعلنا واثقين من أننا سنكون قادرين على تمثيل لبنان في الألعاب البارالمبية”.

تأسس النادي عام 1923 ، ويحتل أحد آخر المساحات الخضراء في بيروت – إلى جانب حرم الجامعة الأمريكية في بيروت – المطل على البحر الأبيض المتوسط.

تبلغ مساحة الملعب المكون من 18 حفرة حوالي 420 ألف متر مربع ويلبي المواصفات الدولية ، ويضم الموقع 18 فندقًا ومسبحًا وسبعة ملاعب تنس ومناطق لتعليم التايكوندو وكرة القدم والاسكواش والشطرنج وأنشطة أخرى.

ووصف سلام النادي بأنه “صرح وطني ذو أهمية اجتماعية وبيئية واقتصادية وسياحية ورياضية”.

استسلمت العديد من المؤسسات اللبنانية ، مثل فندق Le Bristol و Le Vendome الشهير من فئة الخمس نجوم في بيروت ، للانهيار الاقتصادي في البلاد.

قال سلام: عملاؤنا لم يعودوا كما هم. دفعت الأزمة بعض عملائنا إلى مغادرة البلاد وانخفض عدد الذين اعتادوا زيارتنا من الخارج.

“هناك نوادي ومنتجعات أخرى منتشرة في لبنان جذبت عملاءنا”.

وكان وزراء ونواب لبنانيون سابقون ووزير خارجية تركي ورئيس حلف شمال الأطلسي وشخصيات سياسية وتجارية واجتماعية لبنانية بارزة من بين أولئك الذين يترددون على النادي.

يديره موظفون من الجيل الثالث يوفرون 120 أسرة ، وقد انخفضت عضوية النادي بنسبة 50 في المائة بينما تضاعفت التكاليف التشغيلية.

“نستخدم عائدات النادي لدفع رواتب الموظفين ، وتأتي التكلفة التشغيلية في المرتبة الثانية. في ذروة الأزمة الاقتصادية ، تنازل الموظفون عن رواتبهم حتى يتمكن النادي من البقاء.

نحاول تجنب عجز كبير وللأسف ليس لدينا أي فائض. وأضاف سلام “نعمل الآن على إبقاء النادي على قيد الحياة”.

أراد والده سليم ، وهو شخصية بارزة في بيروت شغل مناصب عامة في لبنان ، أن يكون للعاصمة نادي غولف خاص بها. تم بناؤه في البداية على قطاع مهجور من الأرض المملوكة للحكومة بجوار المطار ، لكن المساهمين استثمروا لاحقًا لتوسيع الموقع.

على غرار المؤسسات الأخرى في لبنان ، تطلب إنشاء نادي الجولف تأمين توازن طائفي. أصدر مجلس الوزراء مرسوم تأسيس عام 1963 ، إلى جانب قرار بإنشاء نادي لبنان للسيارات والرحلات في جونيه.

“في ذلك الوقت ، تم الاتفاق على أن المؤسستين لن تدار من قبل الحكومة ، بل يتم بناؤها بواسطة مقاولين وتديرها جمعيات غير ربحية ، ويجب استثمار فائض كل ناد في نفس المؤسسة ،” قال سلام.

صمد النادي لعقود من الحرب في لبنان ، وتفجيرات إرهابية قريبة ، وفي العام الماضي ، تم هزيمة الخطط المثيرة للجدل لبناء محطة كهرباء في الموقع فقط بعد تدخل رئيس الوزراء.

يعد نادي الجولف اللبناني الآن النادي الوحيد المتبقي في البلاد بعد إغلاق الملاعب الثلاثة الرئيسية الأخرى على مدى السنوات العشر الماضية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *