arab reality news سياسة نقابة المحامين الإسرائيلية تجري انتخابات

نقابة المحامين الإسرائيلية تجري انتخابات



[ad_1]

المكلا: أعربت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة عن قلقها من أن أكثر من عشرة يمنيين من الأقلية الدينية البهائية المحتجزين من قبل الحوثيين يواجهون خطرًا كبيرًا بالتعرض للتعذيب وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان وحتى الموت.

نقلاً عن تاريخ الميليشيات في انتهاكات حقوق الإنسان والوعظ التحريضي الأخير من قبل شخصيات دينية حوثية ، وخبراء بمن فيهم نظيلة غني ، مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحرية الدين أو المعتقد ، وموريس تيدبال بينز ، المقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء أو بإجراءات موجزة أو الإعدام التعسفي وحذر من أن السجناء البهائيين يتعرضون لسوء المعاملة القاسية على أيدي آسريهم.

قال الخبراء: “نحن قلقون من أن الأشخاص المختفين معرضون لخطر التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان الأخرى ، وبالنظر إلى السجل الماضي ، قد يواجهون حتى أحكام الإعدام فيما يتعلق بالممارسة المشروعة لحقوقهم” ، وحثوا الحوثيين على إطلاق سراح أسرىهم البهائيين والتوقف عن استهداف الأقليات الدينية.

“إننا نشعر بقلق بالغ إزاء مصير 16 بهائيًا اختفوا على يد مليشيا الحوثي في ​​صنعاء قبل أربعة أسابيع ، ولا يزال مكانهم مجهولاً. ونحث سلطات الأمر الواقع على إطلاق سراحهم فورًا والامتناع عن أي إجراء آخر قد يعرض سلامتهم الجسدية والنفسية للخطر “.

في 25 مايو / أيار ، اقتحم مسلحون ملثمون حوثيين تجمعا للمؤمنين البهائيين في صنعاء واعتقلوا جميعهم ، بينهم خمس نساء.

لم يؤكد الحوثيون رسميًا أنهم يحتجزونهم وتجاهلوا الطلبات المتكررة من الأقارب وأعضاء الطائفة البهائية للكشف عن مكان وجودهم أو السماح بزياراتهم.

وانتقدت الذراع الإعلامية للميليشيا بانتظام الدين واتهمت أعضاءها بأنهم عملاء للولايات المتحدة والمجتمع اليهودي في العالم ، بينما كانوا يحاولون إضعاف الإسلام.

وقال خبراء الأمم المتحدة إن الحوثيين اضطهدوا الأقليات الدينية في المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرتهم لسنوات ، وحكموا على بعض البهائيين بالإعدام لممارسة شعائرهم الدينية.

وقالوا: “منذ عدة سنوات ، عبرنا عن قلقنا بشأن أنماط الانتهاكات التي تصور سيناريو اضطهاد مستهدف للأقليات الدينية في المناطق اليمنية التي تسيطر عليها حركة أنصار الله (المعروفة أيضًا باسم الحوثيين)”.

بيان الخبراء هو أحدث احتجاج على سوء معاملة الحوثيين للبهائيين وغيرهم من المعارضين الدينيين والسياسيين. أدان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والعديد من الدبلوماسيين الغربيين المقيمين في اليمن وجماعات حقوقية هجمات الحوثيين على البهائيين ، وطالب كثيرون بالإفراج عن أولئك الذين قُبض عليهم في الحادث الأخير.

في غضون ذلك ، سافر قادة الحوثيين إلى السعودية يوم الاثنين لأداء فريضة الحج لأول مرة منذ عدة سنوات.

وشوهدت مجموعة من شخصيات الحوثيين ، وهم يرتدون ملابس الإحرام ، بينهم القائد العسكري وكبير المفاوضين يحيى عبد الله الرزامي ، وداعًا للعائلة والأصدقاء في مطار صنعاء قبل ركوب طائرة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة إلى جدة.

استأنفت اليمنية الرحلات الجوية المباشرة بين صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين والمدن السعودية ، لنقل مئات الحجاج اليمنيين.

واعتبر دبلوماسيون ومراقبون قيام السعودية برحلات الحج والسماح للمسؤولين الحوثيين بأداء فريضة الحج كبادرة حسن نية لتعزيز جهودها الحالية للتوسط في اتفاق سلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *