arab reality news اقتصاد وزارة الطاقة السعودية تستضيف أسبوع المناخ في أكتوبر

وزارة الطاقة السعودية تستضيف أسبوع المناخ في أكتوبر



[ad_1]

لندن (رويترز) – واصلت أسهم شركات التكنولوجيا العالمية مسارها الجامح يوم الجمعة ، بينما ارتفع الدولار مقابل الين بعد تقرير يفيد بأن بنك اليابان يميل نحو الحفاظ على سياسة نقدية شديدة الحذر في اجتماعه الأسبوع المقبل ، وفقًا لرويترز.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 إلى أن مؤشر التكنولوجيا في وول ستريت الذي تبلغ قيمته عدة تريليونات من الدولارات سيفتتح على ارتفاع بنحو 0.6 في المائة ، بعد يوم من انخفاضه 2.3 في المائة في أسوأ جلسة تداول له منذ فبراير.

كان مؤشر S&P 500 القياسي يتجه نحو مكاسب بنسبة 0.2 في المئة عند الفتح.

بعد الانخفاضات الحادة بعد الأرباح في Tesla و Netflix في وقت سابق من الأسبوع ، حذرت شركة TSMC لصناعة الرقائق يوم الجمعة من انخفاض مبيعات 2023. خسر المؤشر الفرعي لأسهم التكنولوجيا الأوروبية 1 في المائة يوم الجمعة.

وانخفض مؤشر MSCI World للأسهم العالمية بنسبة 0.3 في المائة ، في حين استقر مؤشر الأسهم الأوروبية Stoxx 600.

لا يزال مؤشر ناسداك 100 أعلى بنسبة 41 في المائة العام حتى الآن ، مما أدى إلى جني الأرباح وسط مخاوف بشأن تقييمات الأسهم التقنية ، والتي دعمتها الوفرة حول إمكانات الذكاء الاصطناعي.

قال باتريك سبنسر ، نائب رئيس قسم الأسهم في Baird: “السوق تعرضت للإفراط في الشراء”. “إذا لم تكن قد لعبت هذا السوق ، فقد فاتك ذلك.”

قال سبنسر إن إعادة التوازن الخاصة لمؤشر التكنولوجيا المقرر في ختام التداول يوم الجمعة من شأنه أن يتسبب أيضًا في بعض “حركة السعر الملتوية” في قبعات التكنولوجيا الضخمة.

وأضاف سبنسر أن إصلاح المؤشر – المصمم لتقليل الأوزان الثقيلة لعمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft و Apple – قد يؤدي إلى تفاقم التحركات في هذه الأسهم خلال موسم الأرباح المستمر. لكنه توقع أيضًا أن يستخدم مستثمرو التكنولوجيا المتفائلون دائمًا الضعف المستمر في الأسعار “كفرصة لإعادة التحميل”.

الين هاربا

في غضون ذلك ، ارتفع الدولار مقابل الين بعد أن قالت مصادر مطلعة على تفكير بنك اليابان إنه من المرجح أن يحافظ على سياسته المثيرة للجدل للسيطرة على عوائد السندات الحكومية لقمع تكاليف الديون المحلية.

وقفز الدولار 1.3 بالمئة خلال اليوم ليشتري 141.8 ين. قبل أسبوع فقط ، كان يتم تداوله بأقل من 138.

نظرًا لأن التضخم الياباني ظل أعلى من هدف بنك اليابان ، راهن التجار على تخلي البنك المركزي عن برنامج التحكم في منحنى العائد ، في خطوة من المتوقع أن تؤدي إلى تعزيز الين.

قال Guillaume Paillat ، مدير الأصول المتعددة في Aviva Investors: “كانت الأسواق تبني التوقعات التي يبدو الآن من غير المرجح أن تحدث”.

انخفض عائد السندات الحكومية اليابانية القياسية لأجل 10 سنوات 4 نقاط أساس إلى 0.41 في المائة ، وهو أدنى مستوى منذ 6 يوليو ، قبل أن تبدأ التكهنات بتعديل متشدد للسياسة هذا الشهر في الارتفاع.

كان من المقرر أن يسجل أكبر هبوط ليوم واحد منذ أبريل.

يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي أيضًا الأسبوع المقبل ، ومن المتوقع أن يرفع كلاهما أسعار الفائدة مرة أخرى بعد دورة التضييق النقدي الأكثر عدوانية منذ عقود.

ستتم مراقبة توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب حيث يوازن البنك المركزي الأمريكي فوق معدل التضخم المستهدف في اقتصاد يبدو أنه يتباطأ جنبًا إلى جنب ، مع احتمالية تنفيذ رفع أسعار الفائدة حتى الآن للتسبب في ركود عميق.

في أسواق السندات ، استقرت سندات الخزانة بعد أن قضت الجلسة السابقة استعدت لمزيد من تشدد بنك الاحتياطي الفيدرالي ردًا على الانخفاض غير المتوقع في مطالبات البطالة الأسبوعية.

كانت عوائد سندات الخزانة لأجل عامين ، والتي تتبع توقعات أسعار الفائدة ، ثابتة عند حوالي 4.84 في المائة بعد ارتفاعها 8 نقاط أساس في اليوم السابق.

كما استقرت عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات عند 3.854 في المائة بعد ارتفاعها 11 نقطة أساس في اليوم السابق.

في مكان آخر ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.3٪ إلى 80.65 دولارًا للبرميل.

وانخفض سعر الذهب الفوري 0.2 بالمئة إلى 1964 دولارا للأوقية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *