arab reality news اقتصاد وزير الاقتصاد الإماراتي يزور مقر سامسونج في كوريا الجنوبية

وزير الاقتصاد الإماراتي يزور مقر سامسونج في كوريا الجنوبية



[ad_1]

الرياض: يكتسب أمن الإنترنت مكانة بارزة في المملكة العربية السعودية ، مع تزايد عدد شركات الأمن السيبراني المسجلة في المملكة للمشاركة في الأنشطة التجارية.

وبحسب النشرة الموجزة لوزير التجارة الصادرة الأسبوع الماضي ، فقد نما عدد شركات الأمن السيبراني المسجلة في المملكة العربية السعودية بنسبة 52 في المائة ليصل إلى 2229 في الربع الثاني من 1462 في الفترة نفسها من العام الماضي.

كما أظهرت النشرة أن الرياض تصدرت القائمة بإصدار 1424 تسجيلاً ، تليها مكة المكرمة بـ373 ، والمنطقة الشرقية بـ278 ، والمدينة المنورة بـ56 ، والقصيم بـ23.

عكست الطفرة في الأرقام نظرة مجتمع الأمن السيبراني العالمي حول الوعي المتزايد في المملكة العربية السعودية حول تهديدات الإنترنت حيث تقوم المملكة بتحديث تشريعاتها وأنظمتها وبنيتها التحتية لمواجهة التحدي.

وفقًا للمؤسسة السويسرية الدولية للتنمية الإدارية ، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية في مؤشر الأمن السيبراني العالمي في الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2023.

في السنوات الأخيرة ، واجهت المملكة العربية السعودية أعدادًا متزايدة من الهجمات الإلكترونية ، خاصة بسبب ارتفاع الأجهزة الرقمية مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

كانت المملكة هدفًا لـ 7 ملايين هجوم إلكتروني في الشهرين الأولين من عام 2021.

لعبت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وهيئات مثل الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورًا أساسيًا في نهوض المملكة في مجال الأمن السيبراني وتطوير القوانين والضوابط وتنمية المواهب.

السجلات التجارية في القطاعات الأخرى

كما أشارت النشرة الموجزة لوزير التجارة إلى أنها أصدرت 56363 سجلاً تجارياً في الربع الثاني ، إضافة إلى أكثر من 1.35 مليون سجلاً تجارياً في المملكة حالياً.

ومن بين إجمالي التسجيلات الصادرة بين أبريل ويونيو ، تصدرت الرياض القائمة مرة أخرى بـ 17.870 ، تليها مكة المكرمة بـ12858 ، والمنطقة الشرقية بـ8.922 ، والمدينة المنورة بـ3.332 ، وعسير بـ2447.

تصدرت صناعة الجملة والتجزئة الطريق حيث سجلت 19804 تسجيلاً ، تمثل 34 في المائة من جميع السجلات التجارية الصادرة خلال الربع.

تلاه قطاع الإنشاءات بـ 9،209 ، وقطاع خدمات الإيواء والتموين بـ 7،151.

وشملت القطاعات الأخرى التصنيع والخدمات الإدارية والدعم والنقل والتخزين والعقارات والأمن السيبراني والروبوتات والذكاء الاصطناعي.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *