arab reality news اقتصاد وكالة الفضاء السعودية تستضيف مؤتمر الحطام الفضائي في الرياض في فبراير

وكالة الفضاء السعودية تستضيف مؤتمر الحطام الفضائي في الرياض في فبراير



[ad_1]

دبي: مع دخول المملكة العربية السعودية موسمًا مزدحمًا آخر للفعاليات، بما في ذلك الاحتفالات الكبرى في الرياض والدرعية، يتم افتتاح مجموعة من المشاريع الترفيهية الجديدة المدعومة بالتكنولوجيا الجديدة في المملكة.

وجاءت الخطوة الأخيرة في أكتوبر عندما أعلنت المملكة أنها تستثمر 55 مليون دولار في شركة HyperSpace، وهي شركة سعودية ناشئة عمرها ثلاث سنوات تقوم بتصميم منتزهات ترفيهية رقمية داخل مراكز التسوق.

جاء التمويل من موسم الرياض، وهي مبادرة ترفيهية مدعومة من الحكومة في إطار صندوق الاستثمارات العامة، والتي قدمت معظم الديون والأسهم التي جمعتها شركة HyperSpace.

ومن بين المشاركين الآخرين في جولة التمويل شركة Galaxy Interactive ومقرها الولايات المتحدة وشركة Georgia SEGA Ventures وشركة Apis Venture Partners ومقرها المملكة المتحدة.

قال ألكسندر هيلر، الرئيس التنفيذي لشركة HyperSpace، لصحيفة عرب نيوز: “إنها حقًا منطقة الجذب الترفيهية الأكثر ابتكارًا في العالم”، مضيفًا: “إنها تقدم نهجًا جديدًا تمامًا للترفيه القائم على الموقع، باعتبارها منطقة جذب مبتكرة للغاية، مبنية على التقنيات التي موجودة بالفعل في العالم الرقمي ويتم سحبها إلى واجهة أمامية مادية لأول مرة.

يصف هيلر الجاذبية بأنها مثل “أنجبا TikTok وFornite طفلًا جسديًا كبيرًا”.

وأضاف: “إنها جزء من ساحة إنشاء المحتوى وجزء من لعبة فيديو فعلية. حديقة مبنية بالفعل على موضوعات أكبر مثل استهلاك المحتوى، وثقافة الإنترنت، وثقافة الضجيج، والانتقال إلى مساحة ترفيهية أمامية فعلية.

يتميز HyperSpace بمزيج من الترفيه الرقمي والمادي، بما في ذلك مناطق جذب الألعاب وتجارب المسرح الغامرة والمناطق التفاعلية لإنشاء المحتوى.

افتتحت الشركة أحدث مواقعها، House of Hype، في العاصمة كجزء من النسخة الرابعة من موسم الرياض، الذي يطلق عليه أكبر حدث ترفيهي شتوي في العالم.

ترحب الأضواء الفسفورية الساطعة والملونة بالضيوف الذين يدخلون العديد من الغرف ذات التصميم المستقبلي في فندق الرياض هاوس أوف هايب الجديد.

وبعد ذلك، ينغمس الزائرون فعليًا في التكنولوجيا ويمارسون الألعاب وحتى يتسوقون فيما يُطلق عليه أكبر تجربة ترفيهية غامرة تربط العالم الحقيقي بعالم الواقع الافتراضي.

وأضاف هيلر: “إنها مستوحاة جدًا من فكرة بناء لعبة فيديو مادية كبيرة وسحب هويات وتكتيكات عالم ألعاب AAA إلى مساحة فعلية”.

“تعمل منصة PARX على إحياء الطبقة الرقمية للمتنزه، وهي مصممة لتعزيز مكان اللعبة من خلال نظام مكافآت يعتمد على الرمز المميز يعكس اقتصاديات اللعبة في عالم الألعاب، وفي النهاية هناك لتعزيز مشاركة الهوية الرقمية للزوار.”

وأضاف هيلر: “إنها تشبه إلى حد كبير عرضًا ماديًا للعبة فيديو كبيرة”. “مبني على اقتصاد ألعاب AAA مدعوم بأحدث نظام ألعاب فعلي قمنا ببنائه في العالم، وهو أكثر تعقيدًا وذكاءً بكثير.”

يشير “AAA” إلى ألعاب الفيديو عالية الميزانية وعالية المستوى التي يتم إنتاجها وتوزيعها عادةً بواسطة ناشرين معروفين. إنه يدل على المعايير العالية لقيم الإنتاج وموارد التطوير وميزانيات التسويق المستخدمة لبناء اللعبة.

يستخدم المنتزه الذي تبلغ مساحته 60 ألف قدم مربع عملة داخلية تسمى HyperCoin ويقوم بإنشاء تحديات ألعاب باستخدام بيانات الذكاء الاصطناعي.

تضع المملكة العربية السعودية نفسها في طليعة الابتكارات والتكنولوجيا الجديدة في العديد من القطاعات الرئيسية. إنه أمر مذهل.

ألكسندر هيلر، الرئيس التنفيذي لشركة HyperSpace

يشرح هيلر كيف أن تطبيق PARX هو الطبقة الرقمية لـ HyperSpace، حيث يقدم مكونًا يعتمد على الألعاب والهوية الرقمية للجذب المادي، وقد تم تصميمه لجذب الزائر بشكل أكبر داخل المتنزه وبعد زيارته.

علاوة على ذلك، أضاف هيلر أن House of Hype تم تصميمه لنشر تقنيات Web3 لجمهور كبير في السوق. إنه يعرّف العملاء بمحفظتهم الأولى، والرموز غير القابلة للاستبدال، و”العملة العالمية” ويسمح لهم بالمشاركة بطريقة هادفة وقابلة للتحقيق، وينجحون فيها.

في الأساس، سوف يتفاعل العملاء بشكل أكبر مع التكنولوجيا الجديدة في بيئة معزولة خاضعة للرقابة، حيث يتم قياس نجاحهم ومشاركتهم من خلال رغبتهم في اللعب.

يعكس House of Hype الدفعة لدمج التقنيات الجديدة في سوق الترفيه المزدهر في المملكة العربية السعودية، والذي تجسد إلى حد كبير هذا العام من خلال البرنامج ومجموعة من الأحداث والتجارب كجزء من موسم الرياض.

تأسست شركة HyperSpace في دبي في يناير 2021 وتضم فريقًا من خبراء الصناعة متعددي التخصصات من شركات معروفة مثل Google وSNAP وThe Mill وAmazon وUnity وApple.

تعمل الشركة على سد الفجوة بين جاذبية ألعاب الفيديو AAA ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من أشكال الترفيه الرقمي والجاذبية الخالدة للمتعة الشخصية مع الأصدقاء والعائلة.

أول معلم ترفيهي لها هو AYA، الواقع في وافي مول في دبي، وهو عبارة عن تجربة رقمية غامرة تضم 12 منطقة تجربة على مساحة 40 ألف قدم مربع. باعت أكثر من 480 ألف تذكرة في الأشهر التسعة الأولى من تشغيلها.

سيصبح بيت الضجيج في الرياض نقطة جذب دائمة في مدينة البوليفارد بعد انتهاء موسم الرياض.

أصبح موسم الرياض، الذي افتتح في 28 أكتوبر وينتهي في أبريل 2024، نقطة جذب هائلة للزوار المحليين والدوليين.

من المأكولات العالمية، إلى المطاعم الراقية الحصرية، إلى الرحلات الديناميكية والتجارب الغامرة، ستجسد المدينة وتعكس تراث الرياض النجدي إلى ديناميكيتها الحالية والتفكير المستقبلي وهي تنطلق نحو المستقبل.

وفي مقطع فيديو نشره رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ على حسابه X في سبتمبر، أعلن أن موسم الرياض سيقدم مجموعة من 60 “تجربة جديدة” تسخر عناصر التكنولوجيا العالية.

أول ما ذكره هو عالم “باربي”، الذي يعيد إحياء تاريخ العلامة التجارية ويعكس إصدار الفيلم الرائج في وقت سابق من هذا العام.

كما يستضيف الحدث أيضاً قلعة ديزني لأول مرة في الشرق الأوسط ضمن احتفالات الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها، والتي قال إنها تتضمن “عروضاً مذهلة مستوحاة من أشهر أفلام ديزني المتحركة”.

وتشمل التجارب الغامرة الأخرى “النوافير الراقصة” و”عجائب بليبي”، وهي تجربة تعليمية وترفيهية للأطفال. علاوة على ذلك، تتيح تجربة “Zero Latency Experience” للزوار التفاعل مع المحتوى الرقمي بشكل واقعي.

وقال الالشيخ في بيان: “نحن متحمسون لنشهد النمو السريع لشركة HyperSpace في المملكة العربية السعودية في سعيهم لبناء شركة الترفيه القادمة لهذا الجيل، والتي تأتي عند تقاطع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وWeb3”. وبالإضافة إلى التركيز على التكنولوجيا الجديدة لتجارب الترفيه والتسلية، قال آلالشيخ إن النسخة الرابعة “تهدف إلى خلق أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتمكين ما يقرب من 2000 شركة محلية وعالمية”.

سيغطي موسم الرياض مساحة تزيد عن 7 ملايين متر مربع من التجارب الترفيهية.

وقال: “هذا الموسم مختلف”، مضيفًا: “وقت كبير”.

يعد التحرك نحو عصر الترفيه المدعوم بالتكنولوجيا جزءًا من خطة رؤية المملكة 2030 لتقليل اعتمادها على عائدات النفط من خلال الاستثمار في مجالات أخرى، بما في ذلك الثقافة والسياحة والفرق الرياضية وإنتاج السيارات الكهربائية.

حققت جهود المملكة العربية السعودية لتصبح مركزًا عالميًا للألعاب نجاحًا كبيرًا بعد أن أكملت شركة Savvy Games، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، الاستحواذ على شركة Scopely، وهي شركة ألعاب فيديو رائدة مقرها الولايات المتحدة، مقابل 4.9 مليار دولار.

ومن المتوقع أيضًا أن تصبح مدينة القدية الترفيهية، التي تقع على بعد حوالي 45 كيلومترًا من وسط مدينة الرياض، أكبر مدينة ترفيهية في العالم بحلول عام 2030. وستغطي المدينة 334 كيلومترًا مربعًا.

يعكس الضجيج المحيط بالترفيه بوضوح مخطط رؤية المملكة 2030 الذي يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للمواطنين السعوديين من خلال الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة قطاع الترفيه والتسلية في المملكة 1.17 مليار دولار بحلول عام 2030.

وقال هيلر لصحيفة عرب نيوز: “تضع المملكة العربية السعودية نفسها في طليعة الابتكارات والتكنولوجيا الجديدة في العديد من القطاعات الرئيسية”. “إنه أمر مذهل.”

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *