arab reality news سياسة ولي عهد البحرين سلمان يلتقي الأمير وليام خلال زيارة رسمية للمملكة المتحدة

ولي عهد البحرين سلمان يلتقي الأمير وليام خلال زيارة رسمية للمملكة المتحدة



[ad_1]

لندن: التقى ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد ، الثلاثاء ، مع الأمير ويليام في قلعة وندسور ، على هامش زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة ، حيث أشاد بالعلاقة التي استمرت لأكثر من 200 عام بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن ولي العهد نقل تحيات الملك حمد إلى الملك تشارلز الثالث وأمير ويلز.

وقال الأمير سلمان ، الذي بدأ زيارته التي تستغرق يومين يوم الإثنين ، إن هناك تعاونًا متزايدًا بين المملكتين و “التطور والتقدم الذي تشهدانه ، والذي يرتكز على عمق وقوة العلاقات الثنائية ، وأهمية الاستمرار في دفعهم للوصول إلى التطلعات المرجوة.

كما التقى الأمير سلمان بوزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية وشؤون الكومنولث والتنمية جيمس كليفرلي لمناقشة التطورات الإقليمية والعالمية.

في وقت سابق يوم السبت ، حضر ولي العهد حفل استقبال عمل نظمه اللورد عمدة مدينة لندن نيكولاس ليون ووزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة كيمي بادنوش ، بالتعاون مع الشركات البريطانية الرائدة.

وسلط الضوء على تصميم فريق البحرين والتزامه بتحقيق أهداف المملكة الاقتصادية والاستثمارية واسعة النطاق من خلال تعزيز الشراكات العالمية الحالية.

وأشاد الأمير سلمان بجهود مجلس التنمية الاقتصادية البحريني لجذب الاستثمارات التي من شأنها أن تساعد في تنويع اقتصاد البلاد وخلق فرص نوعية للمواطنين.

ثم حضر ولي العهد مراسم التوقيع على عدة اتفاقيات منها صفقة بين وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة وبادينوش ، ومذكرة تفاهم بشأن التنوع البيولوجي والتلوث البحري بين وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد. الزياني ونائب الرئيس التنفيذي لمركز البيئة والثروة السمكية وعلوم تربية الأحياء المائية تيم جرين.

ووقع اتفاقية لتسهيل التدريب للبحرينيين في بريطانيا من قبل محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج ورئيس مجموعة نيسبيت كينج أليستر كينج. كما تم إبرام اتفاقية بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ومعهد لندن للدراسات المصرفية والمالية حول التدريب والتعليم ، وقعها الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ، الدكتور أحمد عبد الحميد عبد الغني آل الشيخ ، والرئيس التنفيذي لمعهد لندن للدراسات المصرفية والمالية. LIBF ، أليكس فريزر.

تم التوقيع على اتفاقية لإطلاق خدمات اختبار اللؤلؤ والأحجار الكريمة من قبل معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات” في المملكة المتحدة. تم التوقيع على الاتفاقية من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Danat ، نورا جمشير ، والمدير الإداري لشركة MALCA-AMIT ، تشارلز فريدريك ريتشارد تورنر.

كما تم التوصل إلى اتفاق بشأن تقديم خدمات إدارة الأصول المالية وفرص الاستثمار بين نجلاء الشيراوي ، الرئيس التنفيذي لبنك سيكو ، ونائب الرئيس التنفيذي ورئيس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في نورثرن ترست تيريزا باركر.

كانت هناك العديد من الإعلانات بما في ذلك منح المملكة المتحدة صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحري والجوي ، وإطلاق شركة بريطانية متخصصة في خدمات وساطة التأمين ، وإنشاء مركز خدمات إقليمي لشركة برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط والتي من المتوقع أن تخلق 250 فرصة عمل. بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم الدولتان بإطلاق استوديو لمشاريع التكنولوجيا المالية في البحرين ، وإنشاء منصة استثمارية لإدارة أصول إسكان الطلاب في المملكة المتحدة.

في كلمة ، سلط الشيخ سلمان بن خليفة ، وزير المالية ، الضوء على العلاقات المتنامية بين البلدين. وأضاف أن اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي نمت مجتمعة خلال عام 2022 بنسبة 7.3 في المائة ، لتصل إلى ما مجموعه 2 تريليون دولار.

وشدد على أهمية اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي في توسيع الآفاق الاقتصادية الجديدة متعددة الأبعاد ، وأعلن الاعتراف الكامل بمنتدى الأعمال البحريني البريطاني كفرع رسمي لغرفة التجارة البريطانية.

قال الشيخ سلمان إن المملكة نمت بشكل كبير ، حيث كشفت المؤشرات الاقتصادية لعام 2022 أن القطاع غير النفطي يساهم الآن بنسبة 83.1٪ في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، وهو الأعلى في تاريخ البحرين. علاوة على ذلك ، نما إجمالي الناتج المحلي الإجمالي 4.9٪ بالأسعار الثابتة ، وهو أعلى نمو منذ 2013.

وأضاف أن القطاع غير النفطي سجل نموا بنسبة 6.2 في المائة في عام 2022 بالأسعار الثابتة ، وهو أعلى معدل منذ عام 2012 ، عزا ذلك إلى التخطيط الاقتصادي للحكومة البحرينية.

قال ليونز ، عمدة لندن: “الروابط بين المملكة المتحدة والبحرين لا تزال قوية. يدل العدد الكبير من قادة الأعمال في المملكة المتحدة الذين حضروا هذا الحدث على الرغبة في تعزيز هذه الروابط الاقتصادية بشكل أكبر.

“بصفتها شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المالية والتمويل الأخضر ، فإن الشركات البريطانية في وضع جيد لمساعدة رؤية البحرين 2030 لتعزيز القطاع الخاص وتنويع الاقتصاد.”

وأضاف: “ستساعد رؤية 2030 ، التي تركز على الاستدامة والعدالة والتنافسية ، على ضمان استمرار اقتصاد البحرين في الازدهار خلال الفترة المتبقية من القرن الحادي والعشرين”.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *