arab reality news اقتصاد يتفق UBS والحكومة السويسرية على ضمان خسارة Credit Suisse

يتفق UBS والحكومة السويسرية على ضمان خسارة Credit Suisse



[ad_1]

دولتان ، رؤية واحدة: المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة تحتفلان بالإنجازات ، وتناقش التعاون المستقبلي في منتدى لندن

لندن: تم تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية في لندن هذا الأسبوع حيث اجتمعت وفود من البلدين للاحتفال بالتقدم المحرز في مبادرة رؤية المملكة 2030 واستكشاف سبل جديدة للتعاون.

استضاف منتدى الأعمال والتجارة والشراكة السعودي البريطاني ، الذي استضافه مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك والمركز الوطني السعودي للتنافسية ، في قصر القصر في قلب مدينة لندن ، مسؤولين حكوميين وقادة أعمال وخبراء من كلا البلدين.

مع الاعتراف بالإنجازات التي تحققت حتى الآن ، أكد عماد الذكير ، الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك ، أن الشراكة بين البلدين “خدشت السطح”.

وقال الذكير لصحيفة “أراب نيوز”: “الفرص ضخمة” ، مضيفًا: “من ناحية ، تسعى المملكة المتحدة إلى المزيد من الأسواق ، بينما تتوق المملكة العربية السعودية إلى التكنولوجيا والفرص ، مما يعزز ثروة من نقل المعرفة.

“على الجانب الآخر ، فإن المشهد الاقتصادي الحالي في المملكة المتحدة يقدم فرصًا وفيرة للأموال السعودية التي تبحث عنها”.

وأعرب الذكير عن تفاؤله بأن حجم التجارة البالغ 21.4 مليار دولار سيتضاعف بشكل كبير خلال العامين أو الثلاثة أعوام القادمة ، مع ازدهار الفرص في كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

في عام 2022 ، شهدت التجارة المتبادلة بين الدول طفرة بنسبة 68 في المائة مقارنة بالعام السابق ، حيث بلغت قيمة الصادرات البريطانية إلى السعودية 15.17 مليار دولار ، فيما بلغت الواردات من المملكة 6.39 مليار دولار.

ودارت المناقشات في الحدث حول فرص الاستثمار والاتفاقيات التجارية ، فضلا عن تعاون القطاع الخاص في مختلف القطاعات مثل التمويل والطاقة النظيفة والتعليم والرعاية الصحية والصناعات الإبداعية.

جرانت شابس ، وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة و Net Zero (مزود)

في حديثه إلى عرب نيوز ، شارك وزير الاستثمار البريطاني دومينيك جونسون وجهة نظر متفائلة بشأن العلاقات التجارية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية ، مع التركيز بشكل خاص على الفرص المتاحة في إدارة الأصول والخدمات المالية.

جادل رجل الأعمال السابق بأن المملكة المتحدة يمكن أن تجلب خبرات استثمارية متنوعة إلى المملكة العربية السعودية ، مما يساعدها على التفرع من استثمارات الأسهم واسعة النطاق إلى مجالات متخصصة مثل الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري.

قال جونسون: “أسعى دائمًا إلى وضع فريقي في المنطقة ، لأنه يخلق تأثيرًا مضاعفًا قويًا”.

وأضاف: “إنها تجلب الأفراد الذين لديهم معرفة بأنواع الاستثمار المختلفة ، وهو أمر بالغ الأهمية للانتقال من استثمارات الأسهم واسعة النطاق إلى بنية تحتية أكثر تخصصًا وغير سائلة مثل الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري وما شابه – وكلها ستدعم الاقتصاد”.

بينما أقر جونسون بدور لندن المركزي في النمو المالي للمملكة العربية السعودية ، فقد أعرب عن رغبته في رؤية المزيد من الاستثمارات السعودية تنتشر في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، ولا سيما شمال شرق إنجلترا.

وردد سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية ، نيل كرومبتون ، نفس المشاعر في ملاحظاته الافتتاحية ، قائلاً: “يسعدني كثيرًا أن أرى العلاقات بين الناس في هذه المجالات التنموية الجديدة”.

وأضاف: “استثمرت سابك (الشركة السعودية للصناعات الأساسية) بكثافة في ICI (إمبريال للصناعات الكيماوية) ، ووضعت الفنار أموالاً في تيسايد لوقود الطاقة النظيفة ، وتمكن نيوكاسل يونايتد ، الذي كان يكافح منذ 16 شهرًا ، من تأمين مكان في الأبطال. الدوري هذا العام.

“بصفتي أحد مؤيدي سندرلاند مصدر ألم كبير بالنسبة لي ، لكن أحدهم ذكر بفخر ذات مرة أن قيمة استثماراته قد تضاعفت منذ ذلك الحين.”

في العام الماضي ، استثمرت مجموعة الفنار السعودية مليار دولار لإطلاق Lighthouse Green Fuels Energy ، أول شركة بريطانية تنتج وقود طيران مستدام من النفايات على نطاق واسع ، وخلق 240 فرصة عمل في موقع Port Clarence بشمال إنجلترا.

في عام 2021 ، أعلنت شركة سابك السعودية العملاقة للبتروكيماويات عن استثمار بقيمة 1.37 مليار دولار في منشأة تيسايد في شمال شرق إنجلترا ، بهدف إزالة الكربون.

عماد الذكير ، الرئيس المشارك لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك ، يتحدث في الحدث (مزود)

خلال الحدث ، انتهز المشاركون الفرصة أيضًا للتفكير والاحتفال بالإنجازات التي تحققت في إطار مبادرة رؤية 2030.

أطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية 2030 في عام 2016 ، وهي حاليًا في منتصف مسارها الزمني ، حيث تعمل على تنشيط اقتصاد المملكة وتعزيز القطاعات الرئيسية مثل الصحة والسياحة والبنية التحتية والتعليم.

وصرح ماجد القصبي ، وزير التجارة السعودي ، في المنتدى بأن “المملكة العربية السعودية اليوم هي مملكة مختلفة” ، مشددًا على التقدم السريع الذي تم إحرازه في أجندة التنمية والتحول في المملكة.

وأثنى القصبي على قيادة المملكة لنجاح المبادرة ، قائلاً: “إنها ليست استراتيجية ، الأمر كله يتعلق بالتنفيذ وهو عامل النجاح الرئيسي”.

وأضاف: لماذا نجحنا حتى الآن؟ قيادة. التغيير لا يأتي من القاع. يجب أن يأتي التغيير من القمة. يمكن لأي شخص توجيه سفينة ، لكن الأمر يتطلب قبطانًا للإبحار في مسار “.

كما كانت زيادة مشاركة القطاع الخاص أحد الموضوعات الرئيسية التي أثيرت خلال المنتدى.

وأكد القصبي أنه في حين أن العلاقات الحكومية لا تزال قوية وتستمر في تعزيز نظام بيئي للأعمال مزدهر ، فإن مشاركة القطاع الخاص أصبحت حيوية بشكل متزايد.

لتسهيل دخول المؤسسات الخاصة الأجنبية إلى المملكة ، قدمت السلطات السعودية مجموعة من المبادرات ، بما في ذلك مركز الأعمال السعودي ، وهو متجر شامل يقدم الدعم البيروقراطي للشركات التي تتطلع إلى الشروع في مشاريع في المملكة.

شجع القصبي المستثمرين المحتملين على زيارة المملكة ، مؤكداً لهم أنهم سيكونون على اتصال بالأشخاص المناسبين أو المسؤولين الحكوميين أو ممثلي القطاع الخاص لاستكشاف الفرص بناءً على اهتماماتهم. وأضاف “لأن الرؤية إيمان”.

أكد وفدا المملكة المتحدة والمملكة المتحدة على أهمية زيارة المملكة العربية السعودية لاغتنام الفرص الهائلة المتاحة حقًا.

الأمير خالد بن بندر ، السفير السعودي في المملكة المتحدة ، كان من بين العديد من المتحدثين الذين حثوا رجال الأعمال البريطانيين الذين لم يزروا الرياض بعد على القيام بذلك.

وقال: “بالتأكيد لم أر في حياتي شيئًا مثل ما يحدث في السعودية اليوم” ، مضيفًا: “ما تمكنا من تحقيقه في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات السبع الماضية هو أمر ثوري.

“يجب أن تصل إلى هناك. هناك رحلات جوية كل يوم. احصل على واحدة وتعال وانظر بنفسك.

“إنه لأمر رائع ما يحدث. إنه أمر رائع. انها مثيرة. يمكن للطاقة في البلاد أن تشغل صاروخًا للقمر “.

تم الترحيب بالمنتدى باعتباره انتصارًا من قبل الطرفين ، ومن المتوقع أن يمهد المنتدى الطريق لمزيد من التعاون المثمر بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في السنوات المقبلة.

خلال مقابلة مع Arab News ، أشاد الرئيس التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك ، كريس إنيس هوبكنز ، بالأجواء التي ملأت الغرفة حيث اجتمع المشاركون للمشاركة في المناقشات والاحتفال بالإنجازات واستكشاف الاحتمالات الجديدة المتعلقة بالرؤية السعودية 2030.

سلطت إينيس هوبكنز الضوء على قدرة المجلس على تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة من خلال تنظيم الأحداث التي تقودها الشبكات ، مع التركيز بشكل خاص على القطاعات الناشئة مثل التكنولوجيا النظيفة والتكنولوجيا الصحية.

كما أكد على الطبيعة المفيدة للطرفين للعلاقة السعودية البريطانية ، مستشهداً بمثال Lean Technologies ، وهي شركة تكنولوجيا مالية ناجحة لم تجد فقط قوة جذب في المملكة العربية السعودية ، بل أنشأت أيضًا مكتبًا في لندن للاستفادة من مجموعة المواهب والعمل كبوابة. لسوق الشرق الأوسط.

تعبيراً عن فخره ، أقر إنيس هوبكنز بوجود العديد من الشركات الأصغر في الجمهور ، معترفاً بدورها الحيوي في تكوين العلاقات ودفع المحادثة إلى الأمام.

“بعد كل شيء ، هذا ما يدور حوله المجلس. نحن لسنا مجرد غرفة تجارة. نحن شبكة أعمال ديناميكية تربط ، وتلهم ، وتتعاون من أجل مستقبل أكثر إشراقًا ، “

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *