arab reality news اقتصاد يقول مسؤول كبير في الصناعة إن المجتمعات المحلية يجب أن تكون في قلب استراتيجيات السياحة

يقول مسؤول كبير في الصناعة إن المجتمعات المحلية يجب أن تكون في قلب استراتيجيات السياحة



[ad_1]

الأسواق العالمية – تتجاهل الأسهم البيانات غير المكتملة؛ الذهب يواجه أكبر انخفاض أسبوعي في 2024

لندن (رويترز) – ارتفعت الأسهم العالمية لليوم الثالث على التوالي يوم الجمعة بفضل الدعم من مؤشر نيكي الياباني الذي أغلق عند ذروة أخرى في 34 عاما وبعد المكاسب التي حققتها وول ستريت مع إحياء البيانات فرص خفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران، وفقا لرويترز.

وقد أضافت بيانات هذا الأسبوع إلى الاعتقاد بين المستثمرين بأن الاقتصاد الأمريكي على الأقل صامد بما فيه الكفاية بحيث لا يستحق أي تخفيضات فورية في أسعار الفائدة، الأمر الذي أبقى الدولار عند أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ووضع الذهب في طريقه لتسجيل أكبر ارتفاع أسبوعي له. إسقاط هذا العام.

ومع ذلك، أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس انخفاضًا كبيرًا بشكل مفاجئ في الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي، مما أحيا فرص خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بحلول يونيو وأدى إلى ارتفاع وول ستريت.

انتقل المزاج المتفائل إلى آسيا، حيث أغلق مؤشر نيكي عند أعلى مستوياته منذ عام 1989 ثم إلى أوروبا، حيث وصل مؤشر ستوكس 600 إلى أعلى مستوى له منذ يناير 2022.

وقال مايكل براون، الخبير الاستراتيجي لدى شركة بيبرستون للسمسرة: “لا يزال الجميع في وضع الشراء الضخم هذا الذي كانوا فيه طوال العام تقريبًا”.

وقال: “أي انخفاضات تستمر 12 ساعة على الأكثر، قبل أن يأتي المشترون ويغتنمونها”.

أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى بداية متفائلة للتداول في وقت لاحق من اليوم. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.5 في المائة، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2 في المائة.

واستعاد الدولار بعض التوازن بعد عمليات بيع سريعة يوم الخميس ليجري تداوله مرتفعا 0.24 بالمئة مقابل الين الذي ظل عند أدنى مستوياته منذ نوفمبر تشرين الثاني عند مستويات ينظر إليها عادة على أنها محفزات محتملة للتدخل الرسمي.

قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا يوم الجمعة إن السياسة النقدية ستظل على الأرجح تيسيرية، حتى بعد إنهاء أسعار الفائدة السلبية، مرددًا التطمينات الأخيرة من مسؤولي بنك اليابان والتي أثرت على الين.

“لقد تماسك الدولار/ين حول مستوى 150، وهذا يوفر الدعم (لنيكي). وقال توني سيكامور، محلل السوق في IG: “لا يزال إصلاح الشركات قيد التنفيذ، لذا سيستمر المصدرون في الأداء الجيد”.

بيانات ضعيفة وثقة قوية

أظهرت أرقام يوم الخميس أن اليابان والمملكة المتحدة انزلقتا إلى الركود في نهاية العام الماضي، كما انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية الشهر الماضي أكثر بكثير من المتوقع. لكن نتيجة ذلك قد تكون سياسة نقدية أكثر مرونة نسبيا.

وقال سيكامور: “أعتقد أن صورة الطلب بدأت بالتأكيد في الانهيار في بعض اقتصادات السوق المتقدمة”. “لذا فهو يطرح فكرة تخفيض أسعار الفائدة.”

بين عشية وضحاها، أظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 0.8 في المئة في يناير، وهو أكبر انخفاض في 10 أشهر. وفي الوقت نفسه، أظهرت بيانات المملكة المتحدة يوم الجمعة تحسنا كبيرا في مبيعات التجزئة في يناير، ولكن هذا لم يفعل الكثير لدعم الجنيه.

تحركت الأسواق إلى التسعير الكامل لخفض سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في يونيو، وعكست بعض حركة الأسعار بعد أن دفع تقرير التضخم الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع المتداولين إلى التخلي عن الرهانات لتخفيف أسعار الفائدة مبكرًا.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة بعد انخفاضها خلال الليل. وارتفع العائد على السندات القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار 3 نقاط أساس ليصل إلى 4.271 بالمئة قبل صدور بيانات أسعار المنتجين في وقت لاحق اليوم.

ومع ارتفاع الدولار، تعرض الذهب لضغوط هذا الأسبوع. ويتجه السعر الفوري صوب انخفاض أسبوعي بنحو 1%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ أواخر ديسمبر/كانون الأول.

وارتفع الذهب، الذي تم تداوله باستمرار فوق 2000 دولار للأوقية خلال معظم الشهرين الماضيين، بنسبة 0.2 في المائة إلى 2007 دولارات لكنه انخفض بنحو 1 في المائة خلال الأسبوع، متجهًا صوب ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي وأكبر انخفاض أسبوعي له في عام 2024.

انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة بعد أن قفزت في الجلسة السابقة. أشارت وكالة الطاقة الدولية يوم الخميس إلى تباطؤ نمو الطلب هذا العام.

وتراجع خام برنت 0.9 بالمئة إلى 82.12 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة 0.7 بالمئة إلى 77.45 دولار.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *