arab reality news علوم ربما تم حل لغز تلسكوبات كريستيان هيغنز المعيبة

ربما تم حل لغز تلسكوبات كريستيان هيغنز المعيبة



[ad_1]

وضع عالم القرن السابع عشر كريستيان هيغنز أنظاره على زحل البعيد ، لكنه ربما كان قصير النظر.

يُعرف Huygens جزئيًا باكتشافه أكبر أقمار زحل ، تيتان ، واستنتاج شكل حلقات الكوكب. لكن وفقًا لبعض الروايات ، أنتجت تلسكوبات العالم الهولندي مناظر أكثر ضبابية من غيرها في ذلك الوقت على الرغم من امتلاكها لعدسات متقنة الصنع.

قد يكون ذلك بسبب احتياج Huygens إلى نظارات ، كما اقترح عالم الفلك ألكسندر بيترو في الأول من مارس ملاحظات وسجلات: مجلة الجمعية الملكية لتاريخ العلوم.

لصنع تلسكوباته ، قام Huygens بدمج عدستين ، هدف وعدسة عينية ، موضوعة على طرفي التلسكوب. جرب Huygens عدسات مختلفة للعثور على تركيبات ، من وجهة نظره ، خلقت صورة حادة ، وفي النهاية أنشأ جدولًا لتتبع التركيبات التي يجب استخدامها للحصول على تكبير معين. ولكن عند مقارنتها بالمعرفة الحديثة للبصريات ، كانت حسابات Huygens بعيدة بعض الشيء ، كما يقول Pietrow ، من معهد Leibniz للفيزياء الفلكية في بوتسدام في ألمانيا.

أحد التفسيرات المحتملة: اختار Huygens العدسات بناءً على رؤيته المعيبة. تشير السجلات التاريخية إلى أن والد هيغنز كان قصير النظر ، لذلك لن يكون مفاجئًا إذا عانى كريستيان هيغنز أيضًا من البلاء الوراثي في ​​كثير من الأحيان.

بافتراض أن هذا هو سبب عدم التطابق ، يحسب بيترو أن Huygens كان لديه رؤية 20/70: ما يمكن لشخص يتمتع برؤية طبيعية أن يقرأ من مسافة 70 قدمًا ، لم يكن بإمكان Huygens القراءة إلا من مسافة 20 قدمًا. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون هذا هو السبب وراء عدم وصول تلسكوبات Huygens إلى إمكاناتها تمامًا.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *