arab reality news اقتصاد لجنة التجارة الأسترالية تسلط الضوء على الآفاق الرئيسية للشركات في صناعة التعدين السعودية

لجنة التجارة الأسترالية تسلط الضوء على الآفاق الرئيسية للشركات في صناعة التعدين السعودية




الرياض: من المتوقع أن ينخفض ​​معدل التضخم في الإمارات إلى 3.2٪ بنهاية عام 2023 ، انخفاضًا من 4.8٪ العام الماضي ، بسبب استقرار الأسعار وانحسار آثار التضخم المستورد عالميًا ، وفقًا لوزير الشؤون المالية.

وقال محمد هادي الحسيني في اجتماع عقد على هامش اجتماعات الربيع 2023 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ، إن التوقعات الاقتصادية لدولة الإمارات لا تزال إيجابية ، مع نمو بنسبة 3.9 في المائة متوقعة بنهاية العام الجاري.

وأشار الحسيني أيضًا إلى أن العديد من البلدان في المنطقة لا تزال عرضة لارتفاع درجة عدم اليقين العالمية ، في حين من المرجح أن تساهم الإيجارات والرواتب في هذا الاتجاه محليًا.

وقد تم إبراز ذلك في مذكرة المعلومات الأساسية لصندوق النقد الدولي ، والتي تؤكد الحاجة إلى جهود التعاون الإقليمي والتعاون مع الصندوق.

وصول معاملات جمارك دبي إلى 7 ملايين في الربع الأول

شهدت دبي رقماً قياسياً بلغ 7 ملايين معاملة جمركية في الربع الأول من هذا العام ، حيث تهدف الإمارة إلى مضاعفة اقتصادها خلال العقد المقبل وترسيخ مكانتها كواحدة من أكبر ثلاث مدن اقتصادية في العالم ، كجزء من أجندة دبي الاقتصادية D33.

كثفت جمارك دبي جهودها لمنع السلع المقلدة وحماية حقوق الملكية الفكرية. عالجت الدائرة الحكومية 112 قضية تتعلق بالملكية الفكرية في الربع الأول من عام 2023 ، بما في ذلك 9.6 مليون مادة مقلدة بقيمة 28.85 مليون درهم (7.85 مليون دولار).

علاوة على ذلك ، شرعت الإدارة الحكومية في تنظيم أنشطة إعادة تدوير المنتجات المقلدة ، واستكملت 24 عملية إعادة تدوير تشمل 43.78 ألف عنصر مقلد.

منصة جديدة لتحسين جودة الحوكمة

كما أعلنت دبي عن إطلاق تطبيق Hub Nub ، وهو آلية اتصال حكومية جديدة تهدف إلى تسهيل الاتصال الفوري والموثوق والفعال بين قادة الحكومة وصناع القرار.

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ، عن المنصة الجديدة ، التي أنشأتها دبي الرقمية ، والتي تمثل تغييرًا نموذجيًا في الاتصالات الحكومية ، وتلبي متطلبات اتخاذ قرارات سريعة لتحسين جودة الحوكمة. ذكرت وكالة وام.

يقدم Hub Nub مجموعة متنوعة من الميزات ، مثل المراسلة الفورية والاتصالات الصوتية ومحادثات الفيديو والصوت والقدرة على مشاركة الصور والمستندات ومواقع الويب والمواد الأخرى.

تم إنشاؤه استجابة للضرورات الاستراتيجية للحكومة المتغيرة في بيئة حضرية سريعة التطور ، كجزء من جهود حكومة دبي لتشكيل مستقبلها وتحقيق الأهداف المحددة في أجندة دبي الاقتصادية.

G42 و مبادلة تطلقان M42

على الصعيد التكنولوجي ، أعلنت مجموعة G42 القابضة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ومقرها أبوظبي ، وشركة مبادلة للاستثمار المملوكة للدولة في الإمارات العربية المتحدة ، عن إنشاء شركة M42 ، وهي شركة رعاية صحية متكاملة مدعومة بالتكنولوجيا.

يمزج M42 بين التكنولوجيا الطبية والتقنية القائمة على البيانات في G42 للرعاية الصحية مع مرافق مبادلة الصحية لتقديم الرعاية الفردية والدقيقة والوقائية الممكنة.

ومن المتوقع أيضًا أن يغير طريقة العلاج من خلال سد الفجوة بين أحدث التطورات التكنولوجية الصحية والنتائج السريرية التي يعاني منها المرضى.

سوف يستكشف M42 فرصة التوسع العالمي والتعاون مع رواد الأدوية والرعاية الصحية والتكنولوجيا الصحية لتقديم علاج عالي الجودة للمجتمعات العالمية

ارتفاع التبادل التجاري بين الإمارات والكويت

مهد وصول سفينة شحن حاويات تابعة لمجموعة موانئ أبوظبي إلى ميناء الشويخ بالكويت ، والمعروفة أيضًا باسم البريد ، الطريق لمزيد من التبادلات الاقتصادية الكويتية الإماراتية ، وفقًا لإسال الملا ، المدير العام بالإنابة لهيئة الموانئ الكويتية. .

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الحدث يمثل بداية طريق ملاحي بحري مباشر بين ميناء خليفة وميناء الشويخ.

وقال عمار الشيبة الرئيس التنفيذي بالإنابة للقطاع البحري في مجموعة أبوظبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن افتتاح الخط مع ميناء الشويخ وميناء الصويبة سيساهم في زيادة التبادلات التجارية والعمليات اللوجستية والشحن بين الإمارات والكويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *