arab reality news سياسة ولي العهد الكويتي يقول إنه سيتم حل البرلمان بعد إجراء انتخابات جديدة

ولي العهد الكويتي يقول إنه سيتم حل البرلمان بعد إجراء انتخابات جديدة



[ad_1]

قال الجيش الأمريكي إن غارة شنتها القوات الأمريكية بطائرة هليكوبتر في شمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح الاثنين أسفرت عن “مقتل محتمل” لقيادي بارز في تنظيم داعش المتشدد.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن زعيم داعش ، الذي لم يذكر اسمه ، “مسؤول عن التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا”. وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن “شخصين مسلحين” آخرين قتلا مع هدف الغارة. وقال البيان إنه لم يصب أي من المدنيين أو القوات الأمريكية في العملية.
قالت جماعة الخوذ البيضاء السورية ، وهي جماعة دفاع مدني تعمل في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شمال سوريا ، إنها نقلت جرحى اثنين خلال الغارة إلى مستشفى محلي ، وقالت في وقت لاحق إنهما لقيا حتفهما. وقال الخوذ البيضاء إن شخصا ثالثا قتل عندما هبطت القوات الأمريكية في الغارة.
قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد ، والتي تشارك الولايات المتحدة في عمليات مكافحة داعش شمال شرق سوريا ، إن العملية انطلقت من قاعدة بالقرب من بلدة كوباني واستهدفت موقعًا عسكريًا تابعًا لجماعة معارضة مسلحة تدعمها تركيا. قرية صقور الشمال في قرية السويداء في منطقة جرابلس قرب الحدود التركية.
أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ، وهو مراقب حرب مقره بريطانيا ، أن الغارة أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في داعش وقتل ثلاثة أشخاص. ولم يشر الجيش الأمريكي إلى أي اعتقالات.
وقال المرصد إن “اشتباكات عنيفة” وقعت بعد هبوط المروحية في أول هبوط من نوعه هذا العام.
وينتشر ما لا يقل عن 900 جندي أمريكي في سوريا إلى جانب عدد غير معلوم من المتعاقدين.
هُزم تنظيم داعش ، الذي اجتاح العراق وسوريا في عام 2014 ، وسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي ، في سوريا عام 2019 ، لكن الخلايا النائمة تحافظ على وجودها وتشن بشكل دوري هجمات على أهداف عسكرية ومدنية.

[ad_2]

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *